بدء تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس إعتبارًا من هذا التاريخ!

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه ابتداءاً من اليوم الاثنين 23 شوال الموافق 15 يونيو سيتم تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، وذلك من الساعة 12:00م إلى 3:00م.

 


وأوضحت وزارة الموارد البشرية، في بيان لها، أن القرار سيُطبق على جميع منشآت القطاع الخاص اعتبارا من اليوم الاثنين من الساعة 12:00 ظهرا إلى 15:00 عصرا حتى نهاية يوم الثلاثاء 28 محرم الموافق 15 سبتمبر.

 


ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

 

 

وينص قرار وزارة الموارد البشرية، على أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.

 


ويستثني القرار الوزاري العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

 


وقالت وزارة الموارد البشرية في بيانها، حيث إن القرار يستثني عدداً من المحافظات في بعض مناطق المملكة نظرا لاختلاف درجات الحرارة التي تنخفض في بعض المناطق والمحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها، فسوف يتم التنسيق مع مدراء فروع المناطق وتحديد مدى الحاجة لتطبيق القرار في مناطق عملهم والمحافظات التابعة لها حسب الظروف المناخية ودرجات الحرارة السائدة في المنطقة خلال فترة المنع.

 


ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، حيث تعمل الوزارة جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين من الحوادث مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

 

إقرئي أيضًا:

مشروع "الرياض الخضراء" سيسهم بخفض درجة الحرارة في الرياض

أوهمت طليقها بالطفل لتجبره العودة إليها!

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار