6 توابل عليكِ إضافتها لطقسك الجمالي

إنّها حولكِ سيّدتي، تضعينها على رفّ من رفوف مطبخكِ، وقد لا تفكرين بها أكثر من أنّها إضافة إلى طبقٍ من أطباقكِ تزيد من شهيّته ستطهينه اليوم لعائلتكِ.
هل تعلمين أنّ خزانة التوابل في مطبخكِ تحتوي على أهمّ أسرار جمالكِ. للتوابل خواصّ مضادّة للأكسدة، تحتوي على درجات عالية من مضادّات الالتهاب الممكن أن تغذّي شعركِ وبشرتكِ ليبدوا بمظهر صحيّ.

الزعفران: لونه الفريد ونكهته يمنحانه خصائص طبيّة ومذاقاً أدّت إلى شهرته حول العالم، فهو غنيّ بالفيتامينات B3. B2. B1. A وفيتامين C، بالإضافة إلى الحديد، البوتاسيوم، الزنك، السيلينيوم، وحمض الفوليك وموادّ مغذّية أخرى. كما يحتوي الزعفران على مضادّات للبكتيريا وللميكروبات، وبهذا يعتبر علاجاً عظيماً لحبّ الشباب، وللبشرة المعرّضة للبثور، كما أنّه يمنح الوجه إشراقةً وإضاءة.

القرنفل: تقليدياً كان يستخدمه أطبّاء الأسنان كمخدّرٍ ومسكّن للألم، وعند تطبيقه على الجلد، ستكتشفين خصائصه المضادّة للميكروبات القادرة على تطهير ومحاربة حبّ الشباب بفاعليّة، كما يستخدم القرنفل أو زيت القرنفل لتفادي تساقط الشعر، ولزيادة سماكته أيضاً. أمّا رائحته فهي قيمة مضافة وجميلة.


الكركم: إنّ العنصر النشط في الكركم هو الكركمين، يمتلك خصائص مضادّة لمرض السرطان، حيث يدفع الخلايا التالفة لتدمير ذاتها، أمّا جماليّاً فإنّه مفيد للبشرة الدهنيّة من خلال تنظيم إفراز الزهم (المادّة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنيّة)، بالإضافة إلى كونه مساهماً قويّاً في تقشير البشرة، ويستطيع القضاء على علامات الشيخوخة.

القرفة: تقوم القرفة برفع درجة حرارة البشرة عند تطبيقها، وكثيراً ما يتمّ استخدامها في المغاطس وعند التدليك. فهي تمتلك خصائص مضادّة للفطريّات وللبكتيريا، ما يساعدها على تخفيف مشاكل البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة لاستعادة تألق وليونة الجلد من جديد، لكنّها قد تهيج البشرة الحسّاسة.


الشمر: يستطيع هذا الجذر مع نكهة السوس الطفيفة لديه، بأن يكون مميّزاً جدّاً للبشرة الحسّاسة، فهو يقلّل من احمرارها وتهيّجيها وكذلك يقلّل من الحساسيّة الناجمة عن التعرّض للشمس، ما إنْ تجرّبيه ستشعرين بأثره البارد على الجلد، لذلك فهو بلسم للالتهابات والتهيّجات في البشرة.

الزنجبيل: يزيد الزنجبيل من الشهوة الجنسيّة، كما أنّ مضادّات الأكسدة فيه تساهم في جعل البشرة تشعّ. إنّه عامل مهمّ لتطهير وتنظيف البشرة بقوّة، كما يساعدها على البقاء ناعمة ومتناسقة. إنّ فرك الزنجبيل الطازج على جلدكِ سيساعدكِ حتى في تناغم لونها والحدّ من أيّة عيوب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة