أفضل المستحضرات والوصفات لمعالجة الهالات السوداء

جدول المحتوى

 

أسباب الهالات السوداء 

كريمات لمحاربة الهالات السوداء

ماسك سريع لازالة الهالات السوداء

 

على الرغم من أن تمضية ليلة كاملة من النوم يبدو حلًا معقولًا للهالات السوداء تحت العين ، إلا أنه لا يعمل بالنسبة لمعظمنا. بغض النظر عن مدى راحة جسمك ، يمكن أن تحدث الهالات السوداء أيضًا بسبب الوراثة والتصبغ والحساسية وترقق الجلد. الا أن بعض الكريمات المحددة تعمل حقًا من خلال استخدام مكونات عالية التقنية على تضييق الأوعية الدموية (التي تسبب الظلال الداكنة) ، والضوء المنتشر، وتفتيح المناطق الداكنة لتحسين ملحوظ في المظهر الخارجي. 

أسباب الهالات السوداء 


من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء ما يلي:
-     فقر الدم الناتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم، فهذه الإنخفاض يؤثر بصورة مباشرة في المنطقة الموجودة تحت العينين، ويؤدّي اسمرارها، وتعدّ النساء أكثر عرضة للهالات السوداء الناتجة عن فقر الدم، وذلك لأنّها تفقد كميّات كبيرة من الدم خلال الولادة، وأثناء مرحلة الحيض، لذا عليها تعويض ما ينقصها من حديد بتناول الأطعمة الغنيّة بالحديد مثل الخضار الطازجة، والعسل الأسود، والسبانخ وغيرهم.
-     العوامل الوراثية، من الممكن أن تسبّب بعض العوامل الوراثية ظهور الهالات حول العينين، وهذه المشكلة من الممكن الحدّ منها ولا يمكن علاجها بشكل نهائي. 
-    جفاف تحت العينين الذي يؤدّي إلى حكة مستمرة، وبالتالي يدفع الفرد إلى فرك عينيه بشدة، وعلاج هذه الحالة يكون من خلال الحفاظ على هذه المنطقة رطبة بشكل مستمر. 
-    الإفراط في تناول الملح والتدخين بشكل كبير، فهذين السلوكين يسبّبان احتباس السوائل داخل الأوعية الدموية، وخاصة الأوعية الموجودة حول العينين، وهذا الاحتباس يعمل على توسيع وانتفاخ هذه المنطقة وبالتالي تظهر الهالات السوداء.
-     قلّة النوم والسهر لساعات متأخّرة من الليل بالإضافة إلى اضطراب النوم، لذا على كلّ فرد النوم بصورة يوميّة لما يقارب الثماني ساعات.
-    التعب والإرهاق يسبّبان شحوب الوجه، ويؤثران بصورة كبيرة على المنطقة الموجودة تحت العينين. 
-    التقدّم في العمر يزيد من ظهور ووضوح الهالات السوداء في الوجه، وذلك بسبب جفاف جلد تحت العينين بصورة كبير.
-     قلّة شرب المياه بكميات مناسبة كل يوم.
-     التعرّض بصورة كبيرة لأشعّة الشمس ومن دون حماية البشرة بواقي شمس. 
-    الإكثار من شرب المشروبات التي تحتوي على مواد منبهة، مثل: القهوة، والنسكافيه، والشاي، والمشروبات الغازية.
-     تناول بعض العقاقير الطبية وخاصة تلك التي تزيد من مساحة الأوعية الدموية.
-     استخدام لمستحضرات التجميل بصورة كبيرة. الحساسية التي تسبّب الحكة للعينين، ومن الأمثلة على الحساسية، الحساسية من وبر الحيوانات، ومن الغبار.

 

كريمات لمحاربة الهالات السوداء

من هنا، اخترنا اليك القائمة المثالية من الكريمات التي تحارب الهالات السوداء:

CeraVe Eye Repair Cream
هذه التركيبة المرطبة للغاية تتبخر عمليًا عند التلامس مع البشرة دون ترك لمسة لامعة. يحتوي هذا الكريم على مزيج من المكونات عالية التقنية مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد ونياسيناميد لتفتيح البشرة ولمحو الظلال الداكنة. 

Olay Eyes Illuminating Eye Cream
بعد تطبيق هذا الكريم سهل المزج ، تختفي الصبغات المعدنية ، ويبرز اللمعان تحت العينين وتتقلص الدوائر السوداء.  بالإضافة الى ذلك، يحتوي هذا الكريم على مواد لتفتيح العين ، فهي محملة أيضًا بالفعاليات المضادة للشيخوخة مثل niacinamide (لتلاشي البقع الداكنة) ، وفيتامين E ، وبتيد مضاد للتجاعيد.

Paula’s Choice Resist Anti-Aging Eye Gel
إذا كانت كريمات العين تهيج عينيك، جربي استخدام جل العيون هذا. انه خفيف ويحتوي على كمية كبيرة من الترطيب، فتركيبته تحتوي على حمض الهيالورونيك والببتيدات. 

Pure Biology Premium Total Eye Cream
هذا هو أفضل كريم للعين تمت مراجعته على الأمازون ، مع ما يقرب من 3000 مراجعة من فئة الخمس نجوم. يحتوي على مادة الكافيين ، يعمل على تضييق الأوعية الدموية وتخفيف مظهر الهالات السوداء.


 

Clinique Even Better Eyes Dark Circle Corrector
يساعد هذا المصحح على إخفاء الهالات السوداء ويترك الجلد الرقيق في هذه المنطقة أكثر سلاسة بشكل كبير. يمزج في تركيبته بين مضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية. 


Dr. Dennis Gross Skincare Ferulic + Retinol Triple Correction Eye Serum
الريتينول هو المعيار الذهبي للمكونات المضادة للشيخوخة ، وهذا المصل الحريري يحتوي على الكثير منه. يعمل مشتق فيتامين أ على تحفيز إنتاج الكولاجين تحت العين ، مما يجعل الهالات السوداء أقل وضوحًا. يمتص النسيج الخالي من الوزن الذي يشبه الهلام في ثوانٍ ويوفر ترطيبًا مدهشًا ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تنعيم البشرة والمكونات النباتية. 


 

Shiseido White Lucent Anti-Dark Circles Eye Cream
يعمل هذا الكريم الكثيف في الملمس على مستويين - عن طريق تحطيم صبغة الميلانين (بقع بنية اللون) وتحسين دوران الأوعية الدقيقة لإبعاد الحلقات الزرقاء ، بفضل مزيج تناقص الدائرة الداكنة الذي يحتوي على فيتامين سي. انه مسحوق مضيء يعزز مستويات الإشراق.


Estée Lauder Advanced Night Repair Eye Supercharged Complex
هذا الجل هو نسخة عن كريم العين المؤلف من مصل إصلاح الليل البشرة المتقدم. ينزلق بسلاسة ويعمل طوال الليل لتلاشي الهالات السوداء وإصلاح الأضرار الناجمة عن العوامل البيئية. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد في مكافحة الأضرار الناجمة عن الضوء الأزرق الناتج عن شاشاتنا وهواتفنا.

ماسك سريع لازالة الهالات السوداء

 

 

 

اقرئي أيضاً: 

ما لا يُعرف عن فوائد المياه الغازية للبشرة

لن تصدقي فوائد معجون الاسنان للبشرة واستخداماته المذهلة

صنع صابونة البابونج وأفضل وصفاته للبشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة