تجربتي لإيجاد أفضل واقي شمسي

بشرتي مختلطة، وليس أي نوع مستحضرات يناسبها، فكيف يكون الأمر عند اضطراري إلى استخدام الواقي الشمسي؟ في الحقيقة استغرقتني رحلة استكشاف الواقي الشمسي الأفضل بالنسبة لبشرتي، تجربة عدّة مستحضرات كي أصل إلى ننتيجة أكثر من مقنعة، تساعدني على اختيار أفضل واق للشمس بالتسبة لي.

 

 

وأعترف حقيقة أنّه رغم اطّلاعي على عدد من المقالات الوافرة بالمعلومات حول كيفية اختيار الواقي من الشمس المناسب للبشرة، إلا أنّ الفضول دفعني لاختبار أكثر من مستحضر، بهدف أن استطيع المقارنة بينها.

لذا وبعد التجربة، يمكنني القول أنّ أفضل كريم هو ليس فقط الذي يفي بالوعود المكتوبة على علبته، ولكن الذي يشعرك بالراحة في استخدامه، عند التطبيق وأيضاً بعد التطبيق.

 

 

من بين واقيات الشمس التي جربتها، اتضح لي أن كريم بي بروتكيت من آفين Avène B-Protect الجديد كان الأقرب إلى النتيجة التي كنت أريدها لنفسي.
حسب ما هو مكتوب على العلبة، هو مستحضر بنسبة وقاية عالية من الشمس، كما أنّه مخصص للعناية اليومية للبشرة الحساسة جداً ضد أشعة الشمسس. هو يحمي البشرة من الضوء، يجمّل، ويحسّن من لون البشرة أيضاً. والأهمّ، أنّه يكافح أضرار التلوّث وهو ضدّ التأكسد أيضاً، وتركيبته لا تترك آثاراً دهنية على الجلد.
ولكن هل كل ما يدّعيه هذا المستحضر صحيح؟ لذا وجب عليّ تجربته. فأنا بحاجّة ماسة إلى واقي شمسي، خصوصاً أنّني أقضي أوقاتاً طويلة في حديقة المنزل في هذه الفترة التي تسبق حرّ الصيف الشديد.

 

اقرئي ايضا: 8 حقائق عن كريم الوقاية من الشمس!

 

تجربتي مع الواقي الشمسي Avene B-Protect

 

واقي الشمس من افين


 قبل أن أخرج إلى حديقة منزلي صباحاً لأستمتع بالهواء النقي في فترة الحجر التي نعيشها كلّنا، وضعت طبعاً طبقة من واقي الشمس آفين بي بروتيكت الجديد، ذي الملمس الناعم وغير اللاصق ابداً. اكتشفت أنّه عند تطبيقه على البشرة بواسطة الحركات الدائرية، أنّه ينزلق بسهولة عليها، فيتغلغل بسرعة دون أن يترك أي أثر دهني لاصق عليها.
اللقاء الأول مع بشرتي جيّد إلى الآن... فكيف سأشعر لاحقاً؟ هل سيحمي هذا المنتج بشرتي المختلطة؟ من المفروض أن يحميها فهو مخصّص للبشرة الحسّاسة جداً، ومكوّن من مياه آفين الفرنسية الحرارية المعروفة بخصائصها التي تخفف من أعراض تهيّج البشرة وتزيل أي ردّ فعل تحسّسيّ عليها.
وبالفعل بعد مضيّ ساعة في الشمس (وأنا أتناول شراباً منعشاً يرطّب جسمي من الداخل)، لم تشهد بشرتي أياً من ردود الفعل التحسّسية هذه، كما لم يشبها أي احمرار أو تبقّعات مزعجة عليها. بل شعرت بأنّها بقيت مرطّبة للغاية.

 


طبعاً هنا لا يجب أن أنسى، أنّ معاودة تطبيق المنتج مرّة ثانية أ أكثر، يجب أن تكون حسب طول الوقت الذي سنقضيه تحت أشعّة الشمس، وإذا نزلنا في مياه حوض السباحة، أو إذا تعرّضنا إلى التعرّق. فهذه قواعد عامّة لوضع واقيات الشمس لا يجب أن نغفلها إطلاقاً، إذا أردنا الاستفادة الجيّدة من هذه المستحضرات. كما من المنطقي جداً عدم التعرّض للشمس في فترة الظهيرة، خاصّة أن أشعة الشمس تكون عامودية ومؤذية جدّاً للبشرة، وهذا لن يساعد أبداً واقي الشمس بأن يؤدي مهمّته بالشكل الجيّد.


كما من المتعارف عليه أن يتم وضع واقي الشمس على الوجه والرقبة واليدين، وأن تكوني سخية في وضعه. حيث يجب غسل وتنظيف البشرة من واقي الشمس تماماً، كما تفعلين لتنظيف البشرة من المكياج. ضعي واقي الشمس قبل التعرّض للأشعة بنصف ساعة، ولا تضعي المكياج مباشرة على الوجه، انتظري حتى تمتصه البشرة.

 

 

اقرئي ايضا: تجنّبي هذه الأخطاء الخمس في استخدام كريم الوقاية من الشمس!

 

واقي شمسي من صنع يدي


بما أنّ لديّ الكثير من الوقت، أردت أيضاً أن أجرّب وصفة طبيعية لصنع واق شمسي منزلي، اخترتها من موقع "الجميلة". إليك هذه الوصفة:

واقي الشمس بخلاصة زبدة الشيا وزيت جوز الهند

المكونات
- 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
- 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
- 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز
- ملعقة كبيرة من أكسيد الزنك يُوجد في الصيدلية
- ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر
- ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل
- ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

 

زبدة الشيا وزيت جوز الهند

 

طريقة الإعداد والتنفيذ
- تُخلط المكونات جيداً في وعاء زجاجي، بعدها يُوضع على حمام مائي ماعدا أكسيد الزنك
- يُستمر في التقليب إلى أن تذوب جميع المكونات وتتجانس مع بعضها بشكل جيد
- يُضاف أكسيد الزنك مع الاستمرار في التقليب الجيد
- يُترَك إلى أن يبرد تماماً، ثم يُوضَع في برطمان مُحكَم الغلق
- يُوضع البرطمان في الثلاجة ويُستخدم وقت الحاجة إليه
مدة صلاحية الخليط 3 أشهر في الثلاجة

 

اقرئي ايضا:

  الوقاية من أشعة الشمس...طرق ونصائح

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة