8 أسباب للطلة الباهتة بعد صبغ الشعر

أغلب السيدات مررن بهذه التجربة المخفقة... طلّة باهتة وغير موفقة رغم حصولهنّ على جلسة مطوّلة لتلوين الشعر وفق صيحات الشعر لعام 2020. فما هي الأسباب وراء عدم نجاح هذه الطلة؟ وكيف السبيل لتفادي الفشل لتظهري بإطلالة كاملة توحي بالثقة، فتشرق وجهك وتعيد الابتسامة إليه؟

 

إليك أسباب طلّة الشعر الملوّن أو المصبوغ، الباهتة:

 

1-     لا تغيّري لون الشعر بسرعة ولكن بالتدرّج


في العادة عندما يأتي موسم جديد تدرج الوان صبغات شعر جديدة ودرجات مستحدثة، ويحلو للسيدات ان يجرّبن هذه الالوان والدرجات الموسمية الجديدة على شعرهنّ. وهذا الموسم هناك إقبال على درجة داكنة من اللون الاشقر الصيفي المرغوب في كلّ سنة. وهي في الحقيقة درجة لون رائعة تناسب السمراوات والخليجيات. ولكنّ الخطأ عندما يتمّ تلوين الشعر بهذه الدرجة من خلال جلسة واحدة، ومن دون أي تدرّج، ما يجعل لون الشعر عرضة للبهتان بسرعة. نصيحة الخبراء: غيّري بلون شعرك ولكن اعتمدي التدرّج في ذلك.

 


2-     لا تعرفين حتّى ما هي درجة لون بشرتك


العديد من النساء لا يدرين فعلاً ما هي درجة لون بشرتهنّ، ولكن عندما تفكّرين بتغيير لون شعرك عليك التفكير جدياً بلون بشرتك، وخاصة إذا كانت ذات درجة فاتحة أو باردة. ضعي قطعة قماش بيضاء بالقرب من وجهك، إذا بدت بشرتك صفراء هذا يعني أنّك تتمتّعين بدرجة لون بشرة دافئة. أما إذا بدت بشرتك مائلة إلى الأحمر والزهري، فهذا معناه أن درجة بشرتك باردة. بناء هل ذلك، اختاري لون صبغة الشعر بأساس undertone   معاكس لدرجة لون بشرتك.

 

اقرئي ايضا: ألوان صبغات شعر أشقر فاتح لعيد الفطر 2020

 

الشعر المصبوغ

 

3-    عرّضت شعرك المصبوغ لأشعة الشمس


طبعاً هذا لا يعني أن لون الصبغة سيبهت إذا أخذت حمام شمس مدة يوم أو يومين، ولكن التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي هو ما سيسبب بهتان لون الشعر الملوّن. هنا عليك أن تولي شعرك المصبوغ عناية مركّزة: يمكنك بين جلسة تلوين شعر وأخرى تطبيق علاح ينعش لون الشعر، بالإضافة إلى الكونديشنر الخاص بالشعر الملوّن. كما يجب عليك التفكير بالبقاء في الظلّ أو ارتداء قبّعة واقية.

 

الشعر المصبوغ

 

4-     بالغت في تشقير شعرك


إنّ اللجوء إلى جلسة تشقير للشعر مبالغ بها، سيؤثر حتماً على طلّة بشرتك، فيجعلها تبدو باهتة جدّاً، فاقدة للمعان والحيوية. إذا حصل ذلك، عليك أم تطلبي إعادة الصبغة مع اختيار درجات لون داكنة أكثر، خاصة بالقرب من جذور الشعر، ما سيخلق تقارباً للون شعرك مع لون بشرتك.

 

اقرئي ايضا: نجمات رمضان 2020 قبل وبعد وصلات الشعر

 

5-    خرقت قاعدة الدرجات الثلاث


في حال أردت تغميق لون شعرك، عليك دائماً أن تجعلي خصلاتك متدرجة الألوان، وإلا فقدت بريقها وحيويتها. لأن هذه الدرجات الثلاثة ستخلق عمقاً معيناً في أبعاد ومظهر الشعر الداكن. إذا جعلت في شعرك أكثر من ثلاث درجات لونية، هذا سوف يؤثر ايضاً بشكل سلبيّ على لون بشرتك التي ستبدو باهتة جداً. أما في حال جاء شعرك كثير السواد، فيمكنك عندئذ تطبيق شامبو يفتّح لون الشعر لحين موعد جسلة الصبغ التالية.

 

 

6-     لم تلجئي إلى قاعدة الأبعاد


عند تغيير لون الشعر، من الضروري الانتباه إلى مبدأ تعدّد الأبعاد في ألوان ودرجات الشعر. والحال نفسه عند اختيار صبغة غامقة. هنا يجب اختيار درجة لون متوسطة تحتوي على نفحات دافئة تناسب لون بشرتك.

 

اقرئي ايضا: اختاري درجات الشعر البنفسجي والليلكي لصيف 2020

 

 

7-    أغفلت لون الحاجبين


الصيحة الطاغية في الأعوام الأخيرة والتي ما زالت إلى اليوم، هي للحواجب العريضة والمكتملة، لذا فهي عنصر هام جداً للأخذ في الاعتبار عند اختيار لون ودرجة صباغة الشعر. هنا عليك أن تبقي لون جذور الشعر قريباً من لون الحاجبين الطبيعي، وهذا سيكون له تأثير ناعم على الخطّ الفاصل بين الشعر والبشرة، ما سيعمل على إبراز جمال الوجه. للسمراوات اللواتي يودن صباغة شعرهنّ بالأشقر، ليكن خيارهنّ للجذور بدرجة أو درجتين لونيّتين أفتح من الحاجبين. هذا التدرّج الخفيف سيجنّبك الظهور بطلّة فيها تباين غير محبّب بين لون الشعر ولون البشرة. عندما تكون الجذور أدكن قليلاً من لون الشعر المصبوغ بالأشقر، مع اعتماد أيضاً تلوين الخصلات القريبة من الوجه بهايلايت خفيف، سيضيء وجهك ويبرز جمالك بالتأكيد. ولكن لا تنسي أنّه عليك أن تعيدي اللون من جديد لتحافظي على حيويته.

 

الشعر المصبوغ

 

8-     نسيت أن تحصلي على جلسة مكياج في صالون التجميل


هل تدرين أن تطبيق المكياج الصحيح المناسب للون شعرك سيؤثر على طلّتك النهائية؟ لذا لا تغفلي زيارة قسم المكياج في صالون التجميل، بعد جلسة تلوين الشعر. فخبيرة التجميل ستعمد حتماً على تطبيق خطوات المكياج المناسبة لتوحيد لون بشرتك، باستعمال مستحضرات تمهيدية وأساس وخافي العيوب لا تتعارض ابداً مع لون شعرك الجديد. لا تنسي ايضاً دور الهايلايتر والماسكارا في التأثير على الطلّة النهائية.

 

الشعر المصبوغ

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر