مكياج ناعم للعيد مع كونتور للبشرة والعيون

يبدو ان صيحة مكياج العيون الناعم هي آخر موضة هذا الموسم والخيار الامثل للاحتفال بالعيد مع الأسرة والأصدقاء، مكياج ناعم غير متكلّف تكتمل معه إطلالة أنيقة بعيدة عن المكياج الصارخ.

 

كونتور البشرة

أهم خطوة لتنفيذ مكياج ناعم هي بتطبيق اساس للبشرة عبارة وكونتور لتحديد الوجه وتنحيفه. وزعي كريم الهايلايتر الفاتح تحت العينين وفي وسط الانف وفي وسط الجبين وحوالي الفم بين الانف والشفة العليا للفم، أما الكريم الداكن فيجب تطبيق تحت عظمة الخدين وعظمة الحاجب وعلى جانبي الانف .

بعد توزيعه بالاسفنجة قومي بتثبيته بالبودرة الحرة .
 

 

مكياج ناعم  

اقرئي أيضاً:

  مكياج صباح العيد ناعم ومشرق

 

كونتور العيون

لتحديد رسمة العيون طبقي الكريم الداكن تحت عظمة الجفن العلوي للعين أما كريم الاساس الفاتح فطبقيه على الجفن المتحرك للعين كأساس لتطبيق ظلال العيون. على الجفن المتحرك للعين طبقي ظلال باللون الذهبي.

 

مكياج ناعم

ولتحديد العين طبقي الكحل الاسود داخل العين الذي يمنح العين نظرة جذابة ولا تنسي تطبيق الايلاينر بواسطة ظلال العين. ارسمي خط الرمش العلوي بالظلال ومديه نحو الخارج كذلك موهي الرمش السفلي بالظلال الاسود.

مكياج ناعم

 

لاطلالة ناعمة  طبقي البلاشر باللون الوردي الناعم وحددي الشفاه بقلم كونتور لحمي نيود ومن ثم ضعي أحمر الشفاه المطفأ باللون الوردي.

 

مكياج ناعم

طريقة تطبيق كونتور العيون وفقا لشكلها الطبيعي

 

لأنّ شكل العيون الطبيعيّة يختلف من امرأة إلى أخرى، فلا بدّ أن تتوافق خطوات مكياج العيون من ظلال، إلى الآيلاينر، فالكحل وغيرها مع الشكل الطبيعيّ للعيون.

تعرّفي على الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور على العينين وفقاً لشكلهما للحصول على مكياج عيون جذّاب ولافت.

 

كونتور العيون المستديرة


أتقني مكياج كونتور العيون الدائريّة بتطبيق الظلال الفاتحة على الجفن المتحرّك وتكثيف الظلال الغامقة على الزوايا الخارجيّة من الجفون المتحرّكة وكذلك أسفل خطّ الرموش السفلى، أمّا بالنسبة لرسم الآيلاينر، فيبدأ من زاوية العين الداخليّة ويمدّد وصولاً إلى الزاوية الخارجيّة ومن ثمّ يسحب قليلاً إلى الخارج ونحو الأعلى لمنحها طولاً وهميّاً.

 

كونتور العيون اللوزيّة


ابدئي بتطبيق الظلال الفاتحة على كامل الجفن المتحرّك، أمّا الظلال الداكنة فقط على منتصف الجفن المتحرّك نحو الخارج مع تحديد خطّي الرموش العليا والسفلى بأقلام وظلال داكنة.

كونتور العيون المبطّنة


لهذا الشكل من العيون، توزّع الظلال الفاتحة على كامل الجفن المتحرّك والظلال الغامقة فقط على خطّ طيّة العين مع تحديد الرموش العليا بخطّ آيلانر رفيع جدّاً ومن ثمّ مزجه قليلاً نحو الأعلى.

 

كونتور العيون الناعسة


توزّع الظلال الفاتحة بدءاً من الزاوية الداخليّة للعينين لتغطية الجفن المتحرّك، تليها الظلال الغامقة على الطرف الخارجيّ منه ومن ثمّ يرسم خطّ الآيلاينر إلى الأعلى نحو الخارج.

بهذه الطرق العمليّة والصحيحة يمكنكِ تطبيق ظلال العيون بأساليب تناسب شكل عينيكِ الطبيعيّ.

 

مكياج ناعم

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج ناعم للعيد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام