قهوة نواة التمر لتخسيس الوزن وتحسين الهضم

من اجل تخسيس الوزن الزائد يتم عادة استشارة الاطباء واختصاصيي التغذية. ويصف هؤلاء البرامج الغذائية التي يمكن اتباعها من اجل استعادة الرشاقة بطريقة صحية. ومن المهم ايضاً الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية التي تسرع عملية نسف الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة. وفي هذه الحالة ينصح مثلاً باستخدام قهوة نواة التمر. فهي لا تساعد على انقاص الوزن فقط، بل تعمل على تحفيز عملية الهضم وتحسين حالة الجهاز الهضمي. 

اقرئي أيضاً:

  هكذا تحضر السعوديات القهوة في رمضان لتخسيس الوزن

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن

فوائد قهوة نواة التمر 

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن

 

الى جانب انقاص الوزن تساعد هذه القهوة على تحسين بعض وظائف الجسم. فهي غنية بالمعادن الاساسية التي يحتاج اليها. كما انها تعمل على الحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم. وعلى عكس القهوة الغنية بالكافيين يمكن اللجوء الى هذا النوع من القهوة من اجل محاربة الارق. وبفضل غناها بالالياف القابلة وغير القابلة للذوبان فإنها تساهم في الحد من الرغبة في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات. وهذا يعني انها تساعد على حرق الدهون بسرعة وفعالية وعلى تحقيق بعض الفوائد الكثيرة الاخرى مثل الحد من تليف الكيد والحماية من السرطان وذلك بفضل احتوائها على  البرانثوساياندين المضاد للأكسدة.

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن

 

كما ان استهلاك بودرة هذه النواة يحمي من فقر الدم لأنه يحفز انتاج خلايا الدم الحمراء. ويمكن ان يؤمن الحماية من الفيروسات المسببة لنزلات البرد والامراض المختلفة. وينصح باستخدامها كمسكن لعلاج ألم الاسنان واللثة والصداع المرافق له ولحماية صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية وتعديل ضغط الدم. كذلك تشكل نواة القهوة طريقة للتخلص من حصى الكلى بفضل احتوائها على احماض امينية تعمل على تفتيتها وتسهل مرورها عن طريق البول.  

المقادير 

نواة عدد كاف من حبات التمر  

الخطوات 
يمكن تحضير بوردة نواة التمر بطريقة سهلة جداً ويكفي لهذا القيام بخطوات بسيطة وسريعة.  
1 تغسل نواة التمر جيداً وتجفف او تترك لتجف في الهواء الطلق. 
2  يتم بعد ذلك تحميصها على النار حتى تصبح قابلة للطحن بسهولة.

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن


3 تطحن النواة بأي طريقة متوفرة حتى تتحول الى بودرة ناعمة قدر الامكان. 
4 يمكن اضافة القليل من البهارات اليها مثل الزنجبيل والقرفة والفلفل الحلو للحصول على مذاق مميز. 
5 تستخدم هذه البودرة لصنع القهوة بالطريقة المعروفة ويمكن استخدامها كبديل للقهوة العادية التي تحتوي على الكافيين. ومن احل التحلية من الممكن اضافة القليل من سكر التمر الصحي والخفيف اليها. 

سكر التمر 

من اجل انقاص الوزن واستعادة الرشاقة بطريقة صحية يجب الحد من تناول الاطعمة التي تحتوي على السكر المضاف وخصوصاً الابيض. وفي هذه الحالات يمكن اللجوء الى البدائل الطبيعية الاقل ضرراً ومنها شراب القيقب، الستيفيا وسكر جوز الهند. كذلك من الممكن الاعتماد على سكر التمر الصحي اللذيذ. ويتم صنعه 100 في الـ100 من التمر المرطب المطحون جيداً. وهو يحتوي على الكثير من المغذيات مثل الالياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن الاساسية. 

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن


ويشبه هذا السكر الطبيعي بطعمه مذاق السكر الاسمر ويمكن اضافته الى مختلف انواع العصائر والحلويات الصحية التي يتم تحضيرها في المنزل، علماً ان مؤشره الغليسيمي لا يتخطى الـ68. ولهذا ينصح بإضافته الى روتين الغذاء اليومي وخصوصاً في حال اتباع رجيم يهدف الى انقاص الوزن وحرق الدهون والحفاظ على الرشاقة لأطول مدة ممكنة. لكن يجب دائماً الحرص على اتباع نظام حياتي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قهوة نواة التمر لانقاص الوزن     

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة