من مطبخك علاجات سريعة لعلاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال

الالتهاب الرئوي عند الكبار والصغار هو عدوى تنفسية في الرئتين، وعادة ما تسببه البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات.

تعد أبرز أعراض الالتهاب الرئوي هي السعال والحمى وألم في الصدر والتعب وصعوبة في التنفس والغثيان والقيء والإسهال.

 

 

 

 

تعتبر المضادات الحيوية فعالة في علاج الالتهاب الرئوي. ومع ذلك، يمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية مع طفلك، إليك أبرزها وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.

 

شاي الكركم

 

 

 

 

يحتوي الكركم على مركب نشط يسمى الكركمين يُظهر خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تعمل ضد البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي.

 

2. الزيوت العطرية

 

النعناع، القرنفل، لحاء القرفة، الأوكالبتوس، الزعتر، الصنوبر الأسكتلندي وزيوت السترونيلا الأساسية تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في مكافحة مسببات الأمراض التنفسية. لكن النشاط المضاد للبكتيريا للزيت العطري للزعتر والقرنفل والقرفة أعلى بكثير، وقد يساعد في مكافحة مسببات الأمراض التنفسية.

أضيفي 4-5 قطرات من الزيت العطري في وعاء من الماء الساخن. انحني فوق الوعاء وغطي رأسك والوعاء بمنشفة.

 

 

 

 

استنشقي البخار وافعلي ذلك مرة في اليوم.

 

3. شاي الأعشاب

 

يمكن أن يساعد شرب الشاي العشبي مثل النعناع وشاي الأوكالبتوس في تهدئة التورم والتهيج في الحلق، وبالتالي تخفيف السعال. ففي كوب من الماء الساخن، ضعي كيس شاي النعناع أو الكافور ودعيها تنقع لمدة خمس دقائق، وانزعي كيس الشاي واشربي الشاي الدافئ وتناوليها مرتين في اليوم.

 

4. فيتامين سي

 

 

 

 

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً مهماً في زيادة المقاومة المناعية لمختلف أنواع العدوى البكتيرية والفيروسية، بما في ذلك الالتهاب الرئوي، فقط استهلكي الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل الحمضيات والجوافة والبطاطس والفراولة والبروكلي والقرنبيط والشمام.

 

5. شاي الزنجبيل

 

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف السعال وتهدئة الحلق الملتهب بسبب وجود خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات فيه. يمكنك غلي الزنجبيل وتناوله يومياً.
 

 

6. حساء دافئ أو ماء دافئ

 

 

 

 

تناول الحساء سيساعد على تهدئة حلقك الملتهب وتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية. أيضاً، يمكنك شرب الماء الدافئ لتخفيف التورم والتهيج في الحلق.

 

7. استنشاق البخار

 

يمكن أن تساعد الرطوبة في الهواء على تخفيف المخاط في الرئتين، مما يساعد على تخفيف آلام الصدر والسعال. يمكنك استخدام جهاز ترطيب أو الاستحمام الدافئ، حتى تتمكني من التنفس في البخار.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية