فوائد الجلي الصحية والغذائية

فوائد الجلي الصحية غير متوقعة؛ بسبب تركيبته الفريدة من الأحماض الأمينية، فهو يلعب دوراً في صحة المفاصل ووظائف الدماغ، وقد يحسن مظهر الجلد والشعر.

أما عن فوائد الجلي الأخرى؛ فكونه مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور وحمض الفوليك.

تعرفي في هذا المقال اكثر على الفوائد الصحية والغذائية للجلي.

 

اقرئي أيضاً: 

5 فوائد غير متوقعة لتناول صدور الدجاج

 

إليك أبرز فوائد الجلي

 

 

 

 

صحة المفاصل والعظام

 

فوائد الجيلي عديدة في علاج مشكلات المفاصل وهشاشة العظام؛ حيث تُعد هشاشة العظام هي الشكل الأكثر شيوعاً من التهاب المفاصل، الذي يحدث عندما ينكسر غضروف البطانة بين المفاصل؛ ما يؤدي إلى الألم والتصلب.

 

تحسين مظهر الجلد والشعر

 

أظهرت الدراسات التي أُجريت على مكملات الجيلاتين نتائج إيجابية لتحسين مظهر الجلد والشعر؛ حيث تظهر الأبحاث أن تناول الجيلي يمكن أن يحسن -أيضاً- من سمك ونمو الشعر.

 

 

 

 

وتظهر الأبحاث أن من أبرز فوائد الجيلي هي زيادة رطوبة البشرة وكثافة الكولاجين التي قد تزيد -أيضاً- من سماكة الشعر.

 

تحسين وظيفة الدماغ والصحة العقلية

 

تُعد من أبرز فوائد الجيلي غناه بالأحماض الأمينية التي تحسن الذاكرة والانتباه. وقد وُجِدَ -أيضاً- أن الجيلي يقلل من أعراض بعض حالات الصحة العقلية، مثل الفصام والوسواس القهري.

 

يساعدك على فقدان الوزن

 

 

 

 

احتواء الجيلي على مادة الجيلاتين ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية؛ قد يساعدك على فقدان الوزن، كما أن الجيلاتين يقلل من الجوع بنسبة 44٪ وقد ثبت أنه يساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء.

 

يساعدك على النوم

 

وقد أظهر العديد من الدراسات أن احتواء الجيلي على حمض الجيليسين يساعد على تحسين النوم.

 

يساعد في مرض السكري من النوع 2

 

قد تكون قدرة الجيلاتين على المساعدة في إنقاص الوزن مفيدة لأولئك المصابين بداء السكري من النوع 2؛ حيث تُعد السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية.

 

 

 

 

علاوة على ذلك، وجدت الأبحاث أن تناول الجيلي قد يساعد أيضاً الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم.

 

يحسن صحة الأمعاء

 

قد يلعب الجيلي -أيضاً- دوراً في صحة الأمعاء وحماية جدار الأمعاء من التلف، على الرغم من أن كيفية القيام بذلك غير مفهومة تماماً

 

يبطئ نمو السرطان

 

تشير الدراسات المبكرة على الحيوانات والخلايا البشرية إلى أن احتواء الجيلي على مادة الجيلاتين قد يؤدي إلى بطء نمو بعض أنواع السرطان.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية