فى الفطار والسحور.. أطعمة تعزز مناعة طفلك لمواجهة كورونا

وسط جائحة الفيروس التاجي، أشار خبراء الصحة إلى أنه من المهم ذكر معايير النظافة، مثل غسل يديك بشكل متكرر، من المهم بنفس القدر تحسين مناعتك.

 

اقرئي ايضا : متى يكون الصداع النصفي من أعراض فيروس كورونا؟

 

يجب أن يلبي النظام الغذائي لطفلك جميع الاحتياجات الغذائية المطلوبة للبقاء بصحة جيدة، يجب أن يساعدوا في بناء مناعتهم؛ لأنه يساعد على مكافحة الأمراض الصحية المختلفة.

يوفر جهاز المناعة القوي للطفل آلية دفاع طبيعية قوية، ويجنبه خطر الإصابة بالأمراض.

 

 

 

 

نظراً لأن الأطفال يحتاجون إلى الكثير من الطاقة ليظلوا نشطين خلال النهار، يجب عليهم إعطاء الأطعمة التي يمكن أن تعزز مستويات طاقتهم، وبالتالي نظامهم المناعي.

يمكن أن يساعد تناول النوع المناسب من الأطعمة والحفاظ على وقت نوم صحي، على تحسين جهاز المناعة لطفلك خلال فترة صيام رمضان وتفشي فيروس كورونا.

هناك عدد قليل من الأطعمة التي يجب على الطفل تناولها للحفاظ على جهاز المناعة قوياً لمحاربة الأمراض المختلفة، على مائدة الإفطار والسحور، ويجب على الآباء إطعام أطفالهم بمزيد من الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؛ فهذه الأطعمة الفائقة التي يجب ألا تفوتها، بصفتك أحد الوالدين.

 

 

 

 

1. البيض..

 

يعتبر البيض خياراً صحياً للغاية للإفطار للأطفال؛ حيث إنه غني بالبروتينات والفيتامينات؛ مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة.
يعتبر البيض المسلوق والمخلوط، من خيارات الإفطار الجيدة لطفلك على مائدة السحور.

 

2. الثوم..

 

 

 

 

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا، كما يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء داخل الجسم، وهو عشب مثالي لتحسين المناعة لدى أطفالك، يلعب الثوم دوراً مهماً في منع المشاكل الصحية أيضاً؛ لأن كميات كبيرة من الثوم قد لا تتناسب بشكل جيد مع الجهاز الهضمي للطفل.

 

3. الكركم..

 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تفيد نظام المناعة لدى طفلك بعدة طرق، والكركمين المكون النشط للكركم يجعله مضاداً قوياً للأكسدة. ويمكنك إعطاء حليب الكركم لأطفالك قبل النوم، أضيفي قليلاً من الكركم إلى الحليب واخلطيه جيداً.

 

4. السبانخ..

 

غنية بالفيتامين C، ومعبأة بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، السبانخ هي إضافة جيدة لنظام غذائي لطفلك، وهذه الورقة الخضراء مفيدة في تحسين قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى.

 

 

 

 

5. اللبن الرائب..

 

تناول الزبادي يمكن أن يساعد في تقوية الجهاز الهضمي عند الأطفال؛ لمنع أمراض الجهاز الهضمي،
الزبادي مليء بالبروبيوتيك «البكتيريا الجيدة»، التي تساعد على تدمير البكتيريا السيئة في المعدة، وهي معززة كبيرة للأطفال، تساعد خثارة اللبن أيضاً على تحسين جهاز المناعة لدى الأطفال بنفس الطريقة.

 

6. الخضروات..

 

الخضروات مثل القرنبيط والبروكلي وبراعم بروكسل ليست غنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة التي تعزز جهاز المناعة، ولكنها تساعد أيضاً على توفير المغذيات الأساسية التي تسمى الكولين.

 

 

 

 

7. المكسرات..

 

المكسرات هي مخازن للعناصر الغذائية الأساسية التي تقوي الجسم عن طريق الحفاظ على الأمراض الصحية المختلفة.
تناول حفنة من المكسرات والفواكه الجافة يومياً، يمكن أن يقوي جهاز المناعة لدى طفلك، وكذلك يحسن مهاراتهم المعرفية.
بعض من أفضل المكسرات التي يمكنك تقديمها لأطفالك، هي اللوز والكاجو والبندق والفستق والجوز.

 

8. سمك السلمون..

 

السلمون هو غذاء آخر يعزز جهاز المناعة لدى الأطفال، وهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في نمو الدماغ، كما يعزز السلمون قوة الرؤية لدى الأطفال؛ مما يساعد على تحقيق رؤية محسنة.

 

 

 

 

9. المحار..

 

المحار له قيمة غذائية عالية، ويحتوي على الزنك الذي يساعد على تعزيز المناعة، كما أنها تساعد في بناء البروتينات ووظائف الخلايا، وتساعد في إصلاح الحمض النووي أيضاً، إنها أفضل أنواع المأكولات البحرية التي يتم تقديمها لطفلك الذي ينمو، بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين مناعة طفلك هي: التوت والفراولة والعدس وحساء الدجاج.

 

اقرئي ايضا : 9 مضاعفات لمرضى فيروس كورونا.. يجب معرفتها

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية