مكياج لاضاءة البشرة الشاحبة في رمضان من يارا النملة

كثيراً ما تبدو البشرة شاحبة ومتعبة في شهر رمضان، هناك بعض الحيل التي ينفذها خبراء التجميل تساعد على إضاءة البشرة وإخفاء الأرق والشحوب بواسطة الهايلايتر.

يعد الهايلايتر Highlighter أحد مستحضرات التجميل الهامّة في عالم المكياج، يوزّع على مناطق معيّنة في الوجه لتسليط الضوء ولإضفاء إشراقة عليها، كزوايا العين الداخليّة والخارجيّة، أعلى الوجنتين، جسر الأنف، منتصف الشفة العليا ومنتصف الذقن والجبين.

 

كيف يتمّ اختيار الهايلايتر الصحيح؟


في البداية، لا بدّ من التنويه بأنّ الهايلايتر ليس كريم إخفاء كونسيلر، وهو ما تخطىء الكثير من النساء في التفرقة بينهما، فهو لا يخفي مشاكل الجلد، يظهرها أكثر وضوحاً، فإذا كانت السيّدة أو الفتاة تعاني من ظهور حبّ الشباب على سطح البشرة أو من المسامّ الواسعة، يفضّل تجنّب استخدام الهايلايتر. يحتوي الهايلايتر على جزيئات تعكس الضوء، وهذا هو سرّ الإضاءة التي يتركها على الوجه وليس بسبب كثافته، فكميّة قليلة منه تؤتي بالنتيجة المرجوّة.

هناك تركيبات مختلفة من الهايلايتر، الكريميّ، المضغوط، السائل والمتفتّت.

 

اقرئي أيضاً:  مكياج محجبات لاضاءة البشرة الشاحبة في رمضان

 

نصائح لتطبيق الهايلايتر المناسب لاضاءة البشرة

 

1.بناءً على طبيعة البشرة، دهنيّة، مختلطة أو جافّة، فإذا كانت البشرة دهنيّة أو مختلطة يفضّل اختيار الهايلايتر ذي التركيبة الجافة أي البودرة والتي تحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقلّ، أمّا إذا كانت جافّة التركيبة الكريميّة المرطّبة التي تحتوي أيضاً على درجة حماية 20 على الأقلّ.

2.كبقيّة مساحيق التجميل يتمّ اختيار االهايلايتر المتناسق مع درجة لون البشرة، فالسمراء أو الحنطيّة تناسبها ألوان المشمشيّ، الخوخيّ، والذهبيّ، أمّا البيضاء بالتدرّجات المتاحة بين البيج الفاتح والأبيض.

3.يتم دمج النوع الكريميّ منه بالأصابع، فيما البودرة بفرشاة الـ Fan Brush، أي فرشاة المروحة.

4.الاهتمام بعنصر ترتيب المكياج والذي يفضي بضرورة وضع الهايلايتر الكريميّ على سبيل المثال عقب الانتهاء من وضع كريم الأساس للحصول على لمسة ناعمة في النهاية.

5.الابتعاد تماما ًعن وضع كميات كبيرة منه منعاً للظهور بطلّة مفتعلة ولامعة بشكل زائد.

6.عدم تطبيقه على كامل الوجه، والاكتفاء فقط بالأماكن الصحيحة أعلى الوجنتين، زوايا العين الداخليّة والخارجيّة، تحت الحاجب وما بين الأنف والشفة العلويّة. جسر الأنف ومنتصف الذقن والجبين.

7.مراعاة عنصر الإضاءة في المكان المقصود قبل وضع الهايلايتر، فإذا كان في الهواء الطلق، أي إضاءة طبيعيّة، ينصح بالابتعاد عن تلك النوعيّة اللّامعة كثيراً خلافاً للأماكن المغلقة ذات الإضاءة الخفيفة التي يفضّل استخدام اللّامع.

8.تجنّب الاستعانة بالبلاشر اللّامع مع الهايلايتر اللّامع أيضاً نظراً لصعوبة تطبيقهما بشكل صحيح على البشرة.

 

ابرز حيل خبراء التجميل لاضاءة البشرة 

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة تقدم لك من خلال هذا الفيديو بعض الحيل التي تمنح البشرة الشاحبة المزيد من التوهج والاضاءة خصوصاً في شهر رمضان.

الكونسيلر

كونسيلر جيّد يعزّز من إضاءة المنطقة حول العينين ويضفي عليها المزيد من النضارة والإشراقة ، كما يمتصّ كلّ آثار التعب والأرق.
 

ضربات الهايلايتر المتوهجة

ضربات طفيفة من الهايلايتر الموقظ للبشرة يستقطب الضوء فينير البشرة خاصّة على عظمتيّ الحاجبين والرسغين وأعلى الوجنتين وعند مدمع العين لتوهّج وإشراقة لا نظير لهما.

 

اضاءة البشرة



أحمر الخدود الورديّ

مسحة سريعة من أحمر الخدّين على البشرة كفيلة بمسح كلّ آثار التعب والشحوب عنها لتبدو أكثر صحّة، حيويّة وإشراقاً.

اضاءة البشرة

 

الظلال المعدنيّة الملوّنة

بدلاً من الظلال التقليديّة، جرّبي ظلال العيون المعدنيّة  باللون البرونزيّ، النحاسيّ و الذهبيّ لعيون ساحرة بألوان جذّابة وموقظة، تضفي البريق.

 

اضاءة البشرة

 

غلوس الشفاه

يمكنكِ بلمسة من الغلوس أو ملمّع الشفاه الشفّاف أو الملوّن على شفتيكِ أن تنيري كامل مكياج وجهكِ، كما يمكنكِ أيضاً التربيت بلمسة من الملمّع الشفّاف على جفنيكِ لمزيد من البريق، النضارة والتوهّج المرجوّ.

 

اضاءة البشرة

 

شاهدي بالفيديو طريقة يارا النملة في تطبيق مكياج لاضاءة البشرة الشاحبة 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

a> on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام