فاونديشن لا يسيل في حر الصيف

قد تكون مهمة اختيار كريم الاساس المثالي مهمة صعبة في موسم الصيف؛ لأنه يسيل على الوجه ويقلل من جمال وتألق باقي مكياج الوجنتين والعينين وحتى الشفاه، فما رأيك بهذه الأسرار الجمالية في المكياج من الخبراء؟ لتفوزي ببشرة متألقة وفاونديشن ثابت طوال اليوم.

 

أهمية ترطيب البشرة

 

 

اقرئي أيضاً: 

كريم الاساس المناسب البشرة الجافة إلى العادية

 

لابد أن تبدأ خطوات المكياج بتطبيق كريم الترطيب الأساسي والمناسب للبشرة، لتغذيتها وتليينها وتهيئتها لخطوات المكياج، وتعد هذه الخطوة أساسية جداً، ولابد من منحها بعض الدقائق لتستقر على البشرة وتُمتص بالشكل المناسب.

 

البرايمر الأساسي

 

 

 

 

قبل تطبيق كريم الأساس، لابد من خطوة البرايمر التمهيدية التي تهيئ القاعدة لكريم الأساس كي يثبت في مكانه دون أن يسيل لاحقاً. ولابد من اختيار البرايمر بقوام خفيف وسلس وسريع الانزلاق، على أن يكون مناسباً لنوع البشرة ولونها الطبيعي، للحصول على مكياج مشرق وتغطية مخملية ولافتة، تفيض بالحيوية والألق واللمعان الصحي.

 

 

 

 

لكل منطقة من الوجه أساس خاص بها

 

 

 

 

كشف العديد من خبراء المكياج على أن أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً خلال تأسيس فاونديشن البشرة هو تطبيق نفس المنتج على كامل الوجه، وقد تلاحظين أيضاً هذا في العديد من فيديوهات الإنستغرام، بل يجب التعامل مع كل منطقة بشكل مختلف، حيث لابد من اختيار مستحضر فاونديشن متوسط للمنطقة القريبة من خط الشعر، بينما تحتاج منطقة الخدين من طبقيتن إلى 3 طبقات من الأساس لتظليل العيوب والحصول على نتيجة نهائية مثالية. ويفضل دائماً التركيز على مناطق الوجه التي تتعرض للمكياج بكميات أكبر مع أهمية الاستعانة بإسفنجة البيوتي بليندر والفرشاة المناسبة لتطبيق الفاونديشن.

 

 

 

 

سبراي تثبيت الفاونديشن

 

بعد الانتهاء من كامل خطوات كريم الأساس والفاونديشن والكونسيلر، لإخفاء المناطق الداكنة حول العينين والخطوط الرقيقة، وباقي عيوب البشرة، وتوزيع لمسات البودرة السائبة التي تثبت المكياج في مكانه بشكل طبيعي وخفيف، لابد من رش البشرة برذاذ سبراي تثبيت المكياج والذي يجعل كامل خطوات الأساس تثبت في مكانها دن أن تسيل أو تتزحزح خلال ساعات النهار.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج