هل يمكن لأنظمة تكييف الهواء نشر فيروس كورونا؟

نظرًا لانتشار مرض فيروس كورونا التاجي (COVID-19) الذي يصيب ملايين الأشخاص بسرعة، فإن الباحثين والعلماء يدرسون باستمرار الفيروس الجديد، ويوصون بتدابير وقائية لمكافحة انتشار المرض بشكل أكبر. أظهرت العديد من الدراسات الحديثة، أن الفيروس التاجي يمكن أن يعيش على أسطح مثل الورق المقوى والبلاستيك والصلب والنحاس لعدة ساعات. ومع ادعاء منظمة الصحة العالمية أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء حيث ينتشر الفيروس عبر القطرات التي يولدها شخص مصاب عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث، أظهر تقرير CDC نشره موقع بولد سكاي الهندي، أن الفيروس التاجي يمكن أن ينتشر في مناطق التكييف في الأماكن المغلقة. تم نشر تقرير الدراسة من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، والتي أظهرت أن الفيروس التاجي أصاب 10 أشخاص من ثلاث عائلات (العائلات من أ إلى ج) تناولوا الطعام في نفس المطعم المكيف في الصين.

 

 

اقرئي أيضاً: 

لقاح كورونا سيكون جاهزاً في أغسطس القادم

 

كشفت الدراسة أن المطعم كان مكيف الهواء وبدون نوافذ وأن مسافة كل متر على طاولة واحدة. كان مكيف الهواء المركزي أعلى الطاولات.

 

 

 

 

وجد الباحثون أن تدفق الهواء القوي من مكيف الهواء يمكن أن ينشر القطيرات بسهولة أكبر، مما يدل على أن انتقال القطرات كان مدفوعًا بالتهوية المكيفة.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية