أنتِ نجمة بالماكياج الفرنسيّ

الماكياج الفرنسيّ أو الطبيعيّ ترغبه الأميرات والنجمات سواء العربيّات منهنّ أو الأوروبيّات لأنّه ببساطة يحافظ كثيراً على جمال الملامح الطبيعيّة فلا تضيع مع كثرة المساحيق الملوّنة، كما يزيد من رونق وألق الإطلالة الرسميّة وغير الرسميّة.
وأنتِ بدوركِ هذا الموسم يمكنكِ اعتماده بألوان ترابيّة وزهريّة بأسلوب نجمتكِ المفضّلة.
سرّ هذا الماكياج يبدأ من اختياركِ لكريم الأساس الصحيح والمناسب لتوحيد لون سحنة بشرتكِ مع بلاشر مشمشيّ زهريّ لتحديد ونحت الوجنتين بطريقة محترفة وملفتة. وعليه لا بدّ أن تكون البشرة مخمليّة تماماً وخالية من كلّ الشوائب لأنّ التركيز كلّه سيكون عليها، فلا ألوان على العيون أو خطوط دراميّة، ولا شفاه مصبوغة بقوّة.

أشرنا في السابق أنّ الماكياج ذا الألوان الفاتحة ليس بالضرورة أن يقتصر فقط على أوقاتكِ وإطلالاتكِ الكاجوال، بل أيضاً لأوقات العمل والاجتماعات وحتى المناسبات الكبيرة كما شاهدناه في مناسبات البساط الأحمر لهذا العام في مختلف أنحاء العالم.
في هذا المقال انتقينا لكِ بعض الصور لنجمات وأميرات اخترن الماكياج الطبيعيّ بألوان هادئة وناعمة لتستوحي منه أنتِ أيضاً ماكياجكِ في مناسباتكِ لهذا الموسم وتستغني عن الماكياج الصارخ لتمنحي الفرصة لجمال عينيكِ وشفتيكِ وكامل ملامحكِ الطبيعيّة بالبروز.

خطواتكِ المفّصلة لماكياج هادىء على طريقة النجمات
ابدئي بالبرايمر مع كريم الترطيب، وزّعي كريم الأساس على كامل السحنة بواسطة فرشاة، وركّزي على طريقة المزج الجيّدة ليستقرّ لون الأساس بطريقة متجانسة على كامل البشرة. ثمّ وزّعي أساس الكونتور بواسة فرشاة أصغر على أسفل الوجنتين، خطيّ الفكّين، أعلى الجبهة، جانبيّ الأنف وأسفل الذقن. ظلّلي مرّة أخرى بقيّة الأجزاء الأخرى على الوجه بقليل من الأساس الفاتح، ثمّ بواسطة فرشاة كبيرة أعيدي المزج من جديد لتمويه الخطوط وحدود الألوان الفاتحة والغامقة. ثبّتي كلّ هذه الخطوات بالبودرة الشفّافة الحرّة، ثمّ اربتي على كامل البشرة بمنديل ورقيّ ناعم.

وزّعي الظلال البيج والبنيّة الفاتحة جدّاً على طيّة الجفون، ثمّ خطّطي باللّون الأسود خطّ الرموش العليا بخطّ ناعم جدّاً لتعزيز مظهر خطّ الرموش وتحديد العينين. مرّري من الأسفل قلماً بنيّاً واحرصي على أن يكون مبريّاً بشكل صحيح لمنح خطّ الرموش رسمات ناعمة وحادّة. ثمّ مرّري على كامل الرموش الماسكارا الخفيفة المطوّلة لها وليست المكثفة.

عزّزي مظهر عظمتيّ الوجنتين ببلاشر مشمشيّ أو زهريّ أو اجمعي بين اللّونين مع الحرص على نفض الفرشاة والتخلّص من الزائد من البودرة عليها قبل التربيت بها على الوجنتين، لأنّكِ بحاجة إلى القليل جدّاً من اللّون والإشراقة والتوهّج.

أخيرا اكتفي بمسحات طفيفة من اللّون النيود اللمّاع على شفتيكِ اللّتين يفترض أن تكونا مرطّبتين مسبقاً وناعمتين كي لا تبدوا متشققتين أو جافّتين.
من أسرار نجاح طلّة الماكياج الطبيعيّ الناعم، أن يكون شعركِ نظيفاً تماماً ومسرّحاً بالسيشوار أو المكواة ليعزّز من جمال، نقاء وصفاء ماكياجك الطبيعيّ والمشرق.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج