فى رمضان .. 8 حيل لانقاص وزنك والحفاظ على مناعتك

خلال رمضان يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي واتباعه أمراً ضرورياً للحفاظ على صحتك، فمن الأهمية أن يكون لديك نظام غذائي متكامل وصحي مليء بالأطعمة الغنية بالألياف.

 

اقرئي ايضا : المزيد من الخضار لتوهج جمالك في رمضان

 

وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي، يساعد النظام الغذائي المتوازن خلال رمضان على تحسين صحتك الجسدية، وكذلك صحتك العقلية والعاطفية أيضاً ورفع مناعتك، ضعي في اعتبارك ما يلي لجعل نظامك الغذائي نظاماً صحياً.

 

 

 

 

1. اختاري خبز الحبوب الكاملة على الخبز الأبيض يقدم الخبز الأبيض القليل من القيمة الغذائية، حيث إنه يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقومي في السحور بتبديل الخبز المكرر مع الحبوب الكاملة مثل خبز الشوفان الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف في السحور.

 

 

 

 

3. تناولي البيض على السحور
فهذا هو الخيار الأفضل لك. فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن وتساعد على بناء الجسم والعضلات الصحيين.

4. زيادة استهلاك البروتين الخاص بك
تُعرف البروتينات باسم «لبنات بناء الجسم»، بأنها واحدة من أهم العناصر الغذائية اللازمة للإنسان للحفاظ على مستويات صحية مُثلى. تتكون البروتينات بشكل أساسي من الأحماض الأمينية التي تساعد في نمو الخلايا وإصلاحها، مما يجعلها جزءاً مهماً من نظامك الغذائي الصحي.

5. شرب الماء

 

 

 

 

يحتاج كل إنسان إلى شرب ما لا يقل عن 7 إلى 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب الجسم. في حين أن شرب كمية كافية من الماء مهم لصحتك بين الإفطار والسحور.

6. تجنبي كثرة الحلويات
اختاري الحلويات الصحية مثل بودنج الشيا أو البرتقال.

7. تناولي الشاي الأخضر وقللي من العصائر.

 

 

 

 

الآثار الصحية السلبية للصودا والمشروبات السكرية الأخرى ليست سراً. يمكن أن يزيد الاستهلاك المستمر لهذه المشروبات من خطر الإصابة بالسكري والسمنة والكبد الدهني ومتلازمة التمثيل الغذائي. رغم أن التحول إلى النظام الغذائي للصودا غالباً ما يُنظر إليه كبديل، إلا أنه قد يزيد أيضاً من خطر الإصابة بأمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي والسكتة الدماغية، يمكنك استبدال الصودا ببعض الشاي الأخضر أو القهوة السوداء بسكر أقل. تشير الأبحاث إلى أن القهوة والشاي غنيان بمضادات الأكسدة المفيدة لقلبك، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول؛ وقصر استهلاكك على 2 - 3 أكواب في اليوم.

 

 


 

 

 

8. عدم الأفراط في المكسرات
 

تشير الدراسات إلى أن تناول المكسرات قد يوفر فوائد وقائية للقلب، لكنها لا تزال غنية بالسعرات الحرارية، لذلك تأكدي من تناولها بكميات محكومة، من أفضل خيارات المكسرات هي اللوز والجوز والكاجو إلخ.

 

 

أضف تعليقا