أفضل عطور نسائية صيفية على مر السنوات

إذا كنتِ تجدين صعوبة في اختيار عطر صيفي جديد، فيمكنك العودة إلى أشهر العطور الصيفية على مر السنوات واعتمادها لتعزيز أناقتك في المنزل وخارجه طيلة موسم الصيف.

 

اقرئي ايضا : كيف تعطرين بشرتك في الصيف بعطور شرقية

 

كيفية البحث عن أفضل عطور نسائية لموسم الصيف:

 

 

 

 

لا بد أولاً من إتقان فن تقسيم العطور وتركيزها للعثور على العطر المفضل، فروائح العطور تختلف شدتها وفقاً لتركيز الزيوت فيها، ويمكن تصنيفها من الأقوى إلى الأقل قوة ثم الخفيفة كالآتي: العطر وماء العطر وماء التواليت والكولونيا وكل منها تتوقعين دوامها على البشرة لفترة محدودة، وكلما كان العطر أقوى طالت فترة دوامه على البشرة، وغالباً ما يكون العطر الأغلى هو الأكثر قوة وتركيزاً.

 

 

 

 

تصنيف العطور وفقاً لتركيز زيوتها الجوهرية

 

 

 

 

مستخلص العطر
يعد أقوى تركيزاً يمكنك الحصول عليه، ويتكون من 15 إلى40 في المائة من مكونات العطر الجوهرية ويمكن لرشة واحدة منه أن تدوم طوال اليوم.
ماء العطر
ويعرف باسم Eau de Parfum وهو ثاني أقوى نوع من تركيز العطور يحتوي على نحو 10 إلى 20 في المائة من الزيوت ويدوم لنحو ست ساعات تقريباً.
ماء التواليت
هو ثالث أقوى العطور تركيزا بنسبة 5 إلى 15 في المائة من زيوت العطر الجوهرية وغالباً ما يكون سعره في متناول الجميع وتستمر رائحته لفترة طويلة تفوق 4 ساعات على البشرة خاصة على نقاط النبض.

 

 

 

 

ماء الكولونيا
الأقل تركيزا بنسبة 8 إلى 12 في المائة فقط من المكونات الجوهرية وهو الخيار الأقل ثمناً ويدوم عادة على البشرة لنحو ساعتين، وتحتاجين إلى معاودة رشه على مدار ساعات اليوم.
نقاط العطور
اعتماداً على التركيزات المذكورة أعلاه، فإن مكونات العطر يمكن تصنيفها من الأعلى إلى الأوسط إلى القاعدية، حيث يمكن اكتشافها على مراحل مختلفة خلال ارتداء العطر على البشرة:
النقاط العليا
هي الرائحة التي تشمينها أول ما يتم فتح زجاجة العطر، وعادة ما تميل إلى التلاشي بسرعة، وتشمل بالعادة الحمضيات والأزهار والأخشاب والأعشاب الطازجة.

 

 

 

 

النقاط الوسطى
قد تشمينها طوال اليوم خلال ارتداء العطر وهي التي تساعد على نقل العطر من المكونات العليا التي تتبخر بسرعة إلى المكونات الأساسية التي تظل باقية على البشرة، وغالباً ما تشمل مكونات العطر القاعدية الياسمين والورد والإيلانغ والخزامى وجوز الطيب والليمون.
النقاط القاعدية
هي النقاط الأكثر احتمالاً أن تدوم طوال اليوم على البشرة، وعادة ما تتحد مع النقاط الوسطى لخلق رائحة غامضة، وعادة ما تشمل الفانيلا وخشب الصندل والعنبر والباتشول وخشب الأرز وهي النقاط الأكثر شهرة في للعطر.
نصائح لتطبيق عطور الصيف

 

 

 

 

الطريقة الصحيحة لتطبيق العطر هي على نقاط النبض، مثل داخل الرسغين، قفا الرقبة، خلف الأذنين، أو على المرفقين والركبتين، حيث تعمل النبضة على تدفئة الرائحة وتطلق العطر بشكل مستمر. وتماماً مثل المكياج، للعطر فترة صلاحية، لذا لا بد من تخزين العطور في مكان بارد وجاف، حيث تقل احتمالية ملامستها لأشعة الشمس المباشرة أو مصادر الحرارة.

 

أفضل 10 عطور صيفية على مر السنوات

 

 

 

 

1. Cartier - La - Panthere - Eau - de - Parfum - Spray
2. Chanel - Chance - Eau - Tendre - Eau - de - Toilette
3. Chloe - Eau - de - Parfum

 

 

 

 

4. Hermes - Eau - des - Merveilles - Elixir - des - Merveilles - Eau - de - Parfum
5. Lancome - La - Vie - est - Belle - Eau - de - Parfum
6. Maison - Francis - Kurkdjian - Aqua - Vitae - Eau - de - Toilette

 

 

 

 

7. Marc - Jacobs - Daisy - Eau - de - Toilette - Spray
8. Miss - Dior - Absolutely - Blooming - Eau - de - Parfum

 

 

 

 

9. Narciso - Rodriguez - For - Her - Eau - de - Parfum
10. Valentino - Donna - Born - in - Roma - Eau - de - Parfum

 

 

أضف تعليقا