صفات الزوجة الحساسة وطرق التعامل معها 

تتعد صفات الزوجة الحساسة وعلى الزوج معرفتها ومراعاتها لكي يعيش الى جانبها حياة مستقرة وهادئة وخالية من المشاكل والخلافات الزوجية. ومن هذه الصفات مثلاً اظهار العواطف العميقة في الكثير من الظروف والمناسبات والتعاطف مع الآخرين واللطف والصدق والرأفة والمسامحة وغير ذلك. ولكي يصبح التعامل معها سهلاً يجب معرفة ابرز صفات الشخصية وطباع الزوجة الحساسة. 

 

صفات المرأة الحساسة 

 

ابرز صفات الزوجة الحساسة


صفات الزوجة الحساسة كثيرة وتختلف من امرأة الى اخرى بحسب شخصيتها وظروفها وبيئتها. وهذه اكثر تلك الصفات اهمية ووضوحاً.  


1 اظهار العواطف العميقة والجياشة في الكثير من المواقف والظروف. ولهذا من الممكن ان تبدأ بالبكاء اثناء مشاهدة فيلم يتسم بطابع عاطفي او انساني. كما انها تبدي اهتمامها الكبير بأي حالة تستدعي ذلك وتفكر ملياً في كيفية تقديم المساعدة. 
2 سرعة التعاطف مع الآخرين. فهي تشعر بالحزن اذا رأت شخصاً آخر يتألم وتسعى غالباً الى مساعدته ودعمه وتحرص على فعل كل ما يجب من اجل مده بالقوة المعنوية والمساهمة في تحسين ثقل مزاجه وازاحة العبء عن كاهله.  
3 الصدق. لا يمكن الزوجة الحساسة ان تكذب لأنها تعلم ان هذا امر مؤذ. كما انها تحترم مشاعر الآخرين وتقدر الجهود التي يبذلونها في اي اتجاه. وهي ايضاً تحرص على تقديم التشجيع لهم بعيداً عن الغيرة والحسد والمخططات التي تتسم بالخبث. 

ابرز صفات الزوجة الحساسة


4 حب التواصل. فهي تحرص ايضاً على تقريب المسافة بينها وبين الاشخاص المحيطين بها. وتميل بطبعها الى تفهم مشاعرهم وظروفهم ومعايشة تجاربهم والاهتمام بهم وبشؤونهم ومناسباتهم من دون اظهار الفضول المزعج. 
5 الشعور بالقلق في الكثير من الاوقات. فالزوجة الحساسة تريد دائماً ان تؤدي كل مهماتها على اكمل وجه وتبذل الكثير من الجهود من اجل ذلك. كما انها تهتم بشؤون المقربين بطريقة مبالغ فيها احياناً. 
6 البعد عن العنف والرعب والميل الى كل ما هو لطيف وهادئ. فمن صفات الزوجة الحساسة اهتمامها بالفن والجمال والابداع. 

 

اقرئي أيضاً: 

طرق التعامل مع الزوج المغرور

 

طرق التعامل مع المرأة الحساسة 

ابرز صفات الزوجة الحساسة


من اجل التعامل مع الزوجة الحساسة يجب اعتماد طرق تمنع شعورها بالاهانة او الاسى او الارتباك او التوتر.  


1 تفهم مشاعرها. وفي هذه الحالة من الضروري التنبه الى ان الحساسية هي احدى صفات شخصيتها. ومن الضروري تقبل ذلك والتكيف معه. 
2 الانتباه الى صفاتها الايجابية. فعلى الزوج ان يعرف ان زوجته الحساسة ليست شخصاً انفعالياً فقط، بل انها تتمتع ايضاً بالكثير من الطباع الجيدة مثل الصدق والرحمة والتسامح والرفق. 

 

ابرز صفات الزوجة الحساسة

 


5 تقديم الدعم والمساعدة لها بين الحين والآخر وخصوصاً على المستوى المعنوي. فكل ما تحتاج اليه هذه المرأة هي كلمة لطيفة وتعبير عن التعاطف معها ومؤازرتها وخصوصاً في حال اختبارها ظروفاً صعبة. ولهذا يجب عدم استخدام الاساليب القاسية في التعامل معها. وعلى عكس ذلك يجب اظهار اللين تجاهها وان ابدت غضبها وشعورها بالتوتر في بعض المواقف. 
6 اظهار الاحترام تجاهها. فمن ابرز ما تتميز به المرأة ذات الطباع الحساسة رغبتها في ان يظهر الزوج تجاهها الكثير من الاحترام والتقدير وخصوصاً اثناء اللقاءات الاجتماعية. فأكثر ما يمكن ان يزعجها ويدفعها الى الشعور بالغضب او الحزن هو ان تتم الاساءة اليها في حضور اشخاص آخرين. لكنها سرعان ما تهدأ في حال سارع الزوج الى الاعتذار منها او الى تبرير تصرفه بطريقة تشعرها بالرضى. فعلى الاخير ان يسعى دائماً الى تفهم صفات الزوجة الحساسة لكي يتمكن من التعامل معها بالطريقة الصحيحة وبعيداً عن المشاكل والخلافات. 

 

ابرز صفات الزوجة الحساسة
 
  
 
 

أضف تعليقا