متى تظهر أعراض كورونا وفترة حضانة المرض؟!

متى تظهر أعراض كورونا، خاصة بعد تفشي الفيروس التاجي؟! يحاول الباحثون والعلماء معرفة فترة حضانة الفيروس التاجي المعروف باسم COVID-19، وماذا تفعلين إذا كنتِ تعتقدين أنكِ مصابة بهذا المرض؟ وكيف ينتشر الفيروس التاجي؟

 

اقرئي ايضا : لتحمي نفسك من فيروس كورونا.. حيل للتخلص من عادة لمس وجهك


متى تظهر أعراض كورونا؟ سؤال يمكن الإجابة عنه، ولكن قبل كل شيء؛ يجب أن نكون على وعي تام بأنه يمكن للأشخاص أن يصابوا بالعدوى من الآخرين المصابين بالفيروس، خاصة عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

 

 

 

 

فعندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس، تخرج قطرات صغيرة من الماء من الأنف أو الفم، والتي قد تنتشر في الهواء وتهبط على الأشياء والأسطح حول الشخص، في حالة لمس هذه الأشياء أو الأسطح، ثم لمس أنفك أو فمك أو عينيك؛ سيسمح للفيروس بدخول جسمك. أيضاً، يمكن أن ينتشر الفيروس عندما تكون على اتصال وثيق مع الشخص المصاب.

توصي منظمة الصحة العالمية بالابتعاد أكثر من متر (3 أقدام) عن الشخص المريض.
 

 

متى تظهر أعراض كورونا؟

 

 

 

 

تتطور أعراض COVID-19 ببطء، والتي تشمل الحمى والسعال والتعب وصعوبة التنفس واحتقان الصدر وسيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق.

تشير فترة الحضانة إلى الوقت بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض. بالنسبة للفيروس التاجي الجديد، تتراوح فترة الحضانة ما بين 2 و14 يوماً بعد التعرض، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). وأظهرت دراسة أخرى نُشرت في فبراير 2020 أن متوسط ​​فترة الحضانة 6.4 يوم، تتراوح بين 2.1 إلى 11.1 يوم.
 

 

للإجابة القاطعة عن سؤال متى تظهر أعراض كورونا؟

 

 

 

 

وفقاً لموقع «بولد سكاي» الهندي، ونقلاً عن وزارة الصحة العالمية، تظهر أعراض فيروس كورونا خفيفة في البداية، وتبدأ بالتدهور تدريجياً على مدار بضعة أيام. إن كبارَ السن والأشخاصَ ذوي المناعة المنخفضة معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بأعراض أكثر حدة،
بدأ معظم الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي في ملاحظة الأعراض في غضون 2 إلى 14 يوماً بعد تعرضهم للفيروس. في المتوسط​​، يستغرق ظهور الأعراض بعد حوالي 5 أيام.

وتعد أبرز الأسئلة الشائعة، بجانب: متى تظهر أعراض كورونا؟ هي: متى سأكون معدياً بعد إصابتي بالفيروس التاجي الجديد؟

فترة حضانة الفيروس 14 يوماً، ومع ذلك قد يكون الأفراد المصابون بالعدوى لعدة أيام، قبل أن يصابوا بأعراض، هم مصدر العدوى في المراحل المبكرة من المرض.

 

 

 

 

وسواء ظهرت أعراض كورونا، أو لم تظهر على المريض تماماً، فلكي تحمي نفسك؛ توصي منظمة الصحة العالمية بالتدابير الاحترازية التالية:
- اغسل يديك بالماء والصابون، أو استخدم معقماً لليدين يحتوي على الكحول.
- حافظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين شخص يسعل أو يعطس.

 

 

 

 

- تجنب لمس العينين والأنف والفم.
- قم بتغطية أنفك وفمك أثناء السعال أو العطس، والتخلص من الأنسجة بشكل صحيح.
- ابقَ في المنزل إذا شعرت بمشكلة صحية. واطلب مساعدة الطبيب على الفور إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة في التنفس. - نظف وعقم الأسطح في منزلك.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية