فيروس كورونا.. مريض السكري كيف يحمي نفسه منه؟

يعاني مرضى السكري، خاصةً الأشخاص الذين يعانون من ضعف التحكم في نسبة السكر في الدم، من خطر الإصابة بالعدوى؛ ليصبح مرضى السكري فريسة سهلة لفيروس كورونا.

 

اقرئي ايضا : لتحمي نفسك من فيروس كورونا.. حيل للتخلص من عادة لمس وجهك

 

وفقاً للتقرير الصادر عن جمعية السكري الأمريكية، «تظهر البيانات الأولية أن كبار السن ومن يعانون من حالات مزمنة أساسية، مثل مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الرئة، يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس. يتحدى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم عرضة لنتائج شديدة مع الإصابة بالعدوى».

 

 


 

 

مريض السكري وفيروس كورونا

 

- يجب على مريض السكري المحافظة وتوخي الحذر ومراقبة سكر الدم، فيمكن أن يتسبب المرض في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى مضاعفات شديدة تزيد من ضعف قدرة الجسم على محاربة الفيروس.
- لذلك، حتى الآن، فإن أفضل إجراء هو الاستمرار في متابعة الأدوية والعادات الخاصة بك، وإذا كنت تشعر بالحاجة إلى زيارة طبيبك، فتأكد من إجراء ذلك من خلال المحادثات الهاتفية أو عبر الإنترنت، وذلك لتقليل خطر الإصابة بالفيروس.

 

 

 

 

- على الجانب الآخر، من الضروري وضع خطة عند التعايش مع مرض السكري، ومن الضروري أن تكون لديك خطط للتعامل مع حالات الطوارئ، مثل تلك التي نواجهها جميعًا الآن. لذلك، تأكد من أن لديك خطة قبل أن تمرض أنت أو الشخص المقرّب لك.
- اكتب أسماء جرعاتك الدوائية، وتأكد من أن لديك ما يكفي من الأدوية لمدة أسبوع إلى أسبوعين، في حالة عدم قدرتك على الوصول إلى الصيدلية لإعادة ملء الوصفات الطبية الخاصة بك.. واحصل على لوازم إضافية؛ مثل فرك الكحول، ومعقم اليدين، والصابون لغسل يديك.
- احتفظ بالسكريات البسيطة مثل أقراص الجلوكوز في متناول اليد، في حالة احتياجك لعلاج انخفاض نسبة السكر في الدم، الذي قد يحدث بشكل متكرر؛ بسبب التغيرات في أنماط تناول الطعام.

 

 


 

 

 

■ خطوات للحد من التعرض لـCOVID-19 لمرضى السكري:
- اغسل يديك جيدًا وبانتظام بالماء والصابون.
- تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك.. واعطس في كمك.

 

 

 

 

- عند استخدام المناديل، تخلص منها فورًا في القمامة، واغسل يديك بعد ذلك.
- قم بتنظيف الأسطح والأجهزة الشائعة الاستخدام التي تلمسها أو تتعامل معها بانتظام.

 

 

 

 

- حاول تجنب الاتصال بالأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض أمراض الجهاز التنفسي، مثل السعال.
- تجنب السفر، إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية