صبغات الشعر الأسود الكلاسيكي

اللون الأسود، يعتبر من أروع الألوان التي تحمل بصمة كلاسيكية ممتعة جداً، وخصوصًا لصاحبات البشرة السمراء، أو السمرة المتوهجة، أو البشرة الطبيعة الزيتونية؛ إذ يمنح صاحبته جمالاً وجاذبية تختلف عن باقى ألوان الشعر الأخرى، فهو رمز الأنوثة والدلال على مرّ العصور. وللمزيد حول صبغات الشعر الأسود الكلاسيكي، إليك أجملها:

 

صبغات الشعر الأسود الكلاسيكي

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي

على الرغم من أنه في الوقت الحالي، يمكنك العثور على لوحة غنية بالألوان الطبيعية، إلا أن الأسود الكلاسيكي لم يفقد أهميته ويحمل الكثير من الانعكاسات المختلفة. فقد يجعلك تبدين شرقية وجذّابة أكثر ويجعل اطلالتك الجديدة مثالية ومتميزة.

وإذا كنت تخشين اللون الأسود الكلاسيكي، أو حتى مترّددة، ننصحك بتجربة الظلال البنية الداكنة في البداية ثم الانتقال تدريجياً الى اللون الأسود، مما سوف يجعلك مستعدة أكثر لتقبّل اللون الأسود الكلاسيكي. وللحصول على الإطلالة المميزة التي تريدينها، ولتعزّزي جمال لون شعرك، عليك باختيار تسريحة عصرية، مع اعتماد الغرة لإظهار جمال اللون الأسود الكلاسيكي.

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي.

 

ابراز الشعر الأسود، يعني اختيار قصة شعر جميلة، جرّبي قصة شعر متوسطة الطول غير منسقة تماماً، وإذا كنت لا تريدين قص شعرك، جرّبي قص الغرة. فالهدف من ذلك هو كسر جمود اللون الأسود الكلاسيكي.

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي

لا تظني مطلقا أن الجاذبيّة حكراً على الشقراوات، فلصاحبات اللون الأسود الكلاسيكي أيضاً حصّة كبيرة في هذا السياق، حيث يمكنك التأكد بشكل كلي أنّه يملك القدرة في تعزيز جاذبيّتك وتميّزك، ويظهر جمالك العربي بالصورة الأجمل والأكثر دقّة.

صبغات شعر أسود كلاسيكي

اقرئي أيضاً: صبغات شعر أشقر ثلجي بالصور على طريقة النجمات

 

مهما كان ماكياجك ناعماً أو بسيطاً، تأكدّي أنه سيظهر قوياً مع الشعر الأسود، على عكس الأشقر تماماً، الذي يحتاج للكثير من الماكياج؛ خوفاً من ظهور البهتان. لذا تأكدّي من أن لمسة خفيفة في ماكياج الوجه والعيون والشفاه ستظهر أنيقة ومتميّزة مع شعرك الأسود.

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي

مهما كان لون عينيك، للشعر الأسود قدرة هائلة في إظهاره أكثر جمالاً، لذا كوني على ثقة بأن عيناك بطبيعتهما سيعشقان اللون الأسود على شعرك، ولعل اللون الأسود سيظهر أفتح من لونه الطبيعي، وهو ما سيعزز جاذبيتك وسحرك.

 

صبغات الشعر الأسود الكلاسيكي حسب لون البشرة:

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي

 

اقرئي أيضاً:

صبغات شعر عصرية لربيع 2020 من وحي النجمات العالميات

 

يؤكد خبراء التجميل أن اللون الأسود الكلاسيكي يمنح النساء جمالاً أخاذاً، حيث تمتاز الإطلالة بالجاذبية والحضور القوي، اللون الأسود الكلاسيكي رمز الغموض، يضفي القوة والشخصية على أي وجه، لا سيما إذا تناسب مع لون بشرتك.إليك، بعض النصائح لاختيار صبغات الشعر الأسود:

  • قبل أن تعتمدي اللون الأسود الكلاسيكي كلون نهائي لشعرك فكري بلون بشرتك. وما إذا كان سيتناسب معها حيث يمكن أن يتعارض هذا اللون مع بعض درجات البشرات الفاتحة.
  • اللون الأسود يمتاز بعدة درجات تتناسب مع ألوان البشرة المختلفة، فمثلا البشرة البيضاء يناسبها اللون الأسود القريب من البني الداكن، لأن إختيار الأسود الغامق يجعل البشرة تبدو باهتة ومتعبة.
  • أما ذوات البشرة الحنطية، فاللون الأسود مع خصلات باللون الأحمر سيجعلها تبدو شاحبة اللون ومصفرة، لذلك يناسبها اللون البني القريب من الأسود.
  • لصاحبات البشرة الغامقة فيناسبهن اللون الأسود الغامق، وينصح بتجنّب الأسود المزرق.
  • يؤكد الخبراء أن الطريقة الأمثل للحصول على اللون المناسب للبشرة، هو اختيار لون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة للحصول على أفضل النتائج.

 

نصائح من خبراء مصففي الشعر للعناية بالشعر الأسود:

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي

الشعر الأسود يمثّل تاج جمال على رأس صاحبته، وللحفاط على جماله، يجب أن يكون هناك طرق مختلفة للعناية بالشعر الأسود ليظل محتفظًا طوال الوقت بلمعانه وحيويته إليك أهمها:.

  • بالرغم، من أن استعمال الشامبو خطوة ضرورية لتنظيف الشعر وفروة الرأس، إلا أن الاستخدام المكثّف يتسبّب في جفاف خصلات الشعر. وبالتالي، تصبح أضعف وعرضة للتساقط بسبب فقدان الترطيب الطبيعي. ننصحك باختيار شامبو ذو جودة عالية والاكتفاء باستخدامه مرتين في الأسبوع حتى لا يصبح شعرك باهت.
  • الكونديشنر على رأسكِ لمدة 10 دقائق لكي تخترق عناصره المغذية الشعر بعمق. ثم، اشطفيه بالماء الدافئ واجعلي الشطفة الأخيرة بالماء البارد والخل لإغلاق المسام وتعزيز لون الشعر.
  • استخدام مجفّف الشعر على درجة حرارة مرتفعة جداً، أو مكواة تمليس الشعر؛ لتفادي جفافه وتقصفّه. وإذا كنت تريدين تنعيم شعرك، ضعي أولاً مصلاً واقياً ومغذياً مناسباً لنوعه على طول الشعر وأطرافه.
  • احمي الشعر من الشمس بالطريقة نفسها التي نحمي فيها بشرتنا، حيث من المهم استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس للشعر.
  • استشارة خبير تصفيف شعرك حول استخدام صبغة شعر من نفس لون شعرك لتكون بمثابة معزّز لللون

وصفات منزلية طبيعية للعناية بالشعر الأسود:

صبعات الشعر الأسود الكلاسيكي
 

1- قناع لتعزيز وثبات اللون:

الطريقة:

في ليتر من الماء الساخن، اغلي حفنة من أوراق الجوز أو المريمية. اتركيها منقوعة ثم صفّيها وضعيها على الشعر الرطب بعد غسله للتو. اشطفيه إذا لزم الأمر.

2- قناع لإضفاء البريق على الشعر:

الطريقة:

في ليتر من الماء، اغلي حفنة من الزيزفون وإكليل الجبل واللافندر. اتركيها منقوعة وصفّيها وأضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح. ضعيها على الشعر المغسول في الشطفة الأخيرة.

بشطف شعرك مرة فى الأسبوع بمنقوع الشاي الأسود أو النعناع الأخضر الذي سيكسبه اللمعان من دون أضرار المواد الكيمائية.

اقرئي أيضاً: 

الوان صبغات شعر للسمراوات من وحي فوز الفهد

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات