اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية

يمكن معرفة بعض اسرار الصحة قبل اجراء الفحوصات اللازمة. فقد تدل عليها بعض الاعراض الظاهرة مثل مشاكل البشرة والشعر والانف والاذنين ولون العينين وغير ذلك. ومن الممكن الاعتماد للغاية نفسها على ابرز صفات الشخصية والطباع التي تتميز بها. فهذه الطباع يمكن ان تكشف اسرار الصحة والامراض التي يمكن المعاناة منها.

 

علاقة صفات الشخصية بالامراض  

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية

 


تكشف ابرز صفات الشخصية بعض اسرار الصحة والامراض التي يمكن المعاناة منها والتي يجب اخذ اجراءات الوقاية منها.

 

 

1 حب التنظيم

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية

اقرئي أيضاً: 

اسرار الصحة الخطرة تكشفها 9 اوجاع

 

اذا كان الالتزام وحب التنظيم هو الصفة الاوضح التي تتميز بها الشخصية فهذا يشير الى الحرص الدائم على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة. كما انه يعني الشعور الدائم بالقلق خوفاً من عدم القدرة على اداء المهمات بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب. ويدل على الاستعداد الدائم لاداء اكثر من عمل في وقت واحد. ومن الامراض التي يمكن المعاناة منها في هذه الحالة امراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 37% وارتفاع ضغط الدم بنسبة 27% والسكري وخصوصاً النوع الثاني منه بنسبة 20%. ولمنع حدوث اي اعراض جانبية خطرة ينصح اصحاب هذه الشخصية بتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية والنوم لعدد ساعات كاف والتخلي عن العادات السيئة مع الحرص على عدم المبالغة في الاهتمام بالواجبات المختلفة.

 

2 الانطواء

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية


يعني هذا البعد عن التغيير وعدم الرغبة في الانتقال من حالة الى حالة اخرى جديدة والتمسك بالروتين والميل الى قضاء معظم الوقت بعيداً عن العلاقات الاجتماعية. كما يدل على الخجل وعدم القدرة على الحوار والدفاع عن الذات في المواقف التي تتطلب ذلك. وهذا ما يولد في الكثير من الاحيان الشعور بعدم الارتياح. ويمكن في هذه الحالة المعاناة من السكتة الدماغية بنسبة 31% وامراض القلب بنسبة 17% وارتفاع ضغط الدم بنسبة 29% والتهاب المفاصل بنسبة 21%. كما من الممكن مواجهة بعض المشاكل الصحية التي ترتبط بالتوتر والضغط النفسي.

 

 

3 الانتفاح

 

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية


  تعني هذه الصفة حب التغيير والاكتشاف والتمتع بالفضول واتساع الخيال وعدم التردد في خوض المغامرات واخذ القرارات الصعبة والسعي الى ايجاد الحلول للمشاكل المعقدة. كما انها تشير الى حب التواصل مع الآخرين وبناء العلاقات الاجتماعية والتعاون مع فريق لتحقيق النجاح في مختلف المحافل والاتجاهات. وبحسب الدراسات من الممكن ان يساعد هذا الطبع على الحد من احتمال المعاناة من مشكلة ارتفاع ضغط الدم بنسبة 26% وعلى التمتع بصحة جيدة. لكن من الضروري لهذه الغاية الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.  

 

 

4  اللطف

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية


تدل هذه الصفة على الحرص على بناء علاقات ودية مع الآخرين وعلى عدم القيام بأي فعل يسبب شعورهم بالانزعاج. كما تشير الى الحرص على تقديم المساعدة والنجدة والاقتراحات لكل من يحتاج الى ذلك في كل الاوقات والمواقف والظروف. وهذا يؤدي الى تراجع احتمال المعاناة من مشكلة التهاب المفاصل بنسبة 21%. كما ان اصحاب هذه الشخصية يتمتعون غالباً بصحة جسدية ونفسية جيدة.

 

5 الانفعال

 

اسرار الصحة والامراض المحتملة تكشفها ابرز صفات الشخصية

ترتبط هذه الصفة بالاشخاص الذين يميلون الى التعبير عن عواطفهم بطريقة انفعالية مثل الغضب والتوتر والصراخ. وعادة ما يميل هؤلاء الى الاكتئاب والقلق ايضاً. ولهذا يزداد لديهم احتمال الاصابة ببعض الامراض ومنها الاضطرابات العصبية المسببة لأمراض القلب بنسبة 24% والرئتين بنسبة 29% وارتفاع ضغط الدم بنسبة 37% اضافة الى التهاب المفاصل الذي يزداد احتمال المعاناة منه بنسبة 25%. وهي ابرز اسرار الصحة التي يكشفها الطبع الانفعالي.
 
 
 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية