5 أساطير عن فيروس كورونا.. تعرفي عليها

بعد أن تحول فيروس كورونا إلى وباء وزيادة مخاوف الكثيرين، أساطير كثيرة يتداولها الكثيرون عن الفيروس ليس لها أساس من الصحة ومجرد أساطير.

 

 

 إليك أبرزها:

 

- الأسطورة: لا يمكن للأطفال الإصابة بفيروس كورونا

 

 

 

 

حقيقة: يمكن للأشخاص من جميع الفئات العمرية الإصابة بفيروس كورونا، على الرغم من وجود عدد أقل من حالات الإصابة بالفيروس التاجي للأطفال مقارنة بالبالغين.

 


- الأسطورة: إن ارتداء قناع الوجه سيمنعك من الإصابة بفيروس كورونا

 

اقرئي ايضا : لحماية نفسك من فيروس كورونا.. تعرفي على الطريقة الصحيحة لغسيل اليدين

 

 

حقيقة: لا يمكن للأقنعة الجراحية القياسية أن تحميك من COVID-19؛ لأنها غير مصممة لحجب الجزيئات الفيروسية، ومع ذلك، يمكن أن تساعد الأقنعة الجراحية في منع الأشخاص المصابين من نشر الفيروس عن طريق منع أية قطرات هواء ناتجة عن السعال أو العطس، كما أن ارتداء أقنعة خفيفة الوزن لن يحميك من الفيروس؛ لأنها لا تتناسب بإحكام مع أنفك وفمك، وقد تسمح بدخول قطرات الهواء إلى أنفك أو فمك أو عينيك.

 

الأسطورة: الكحول يمكن أن يقتل الفيروس الجديد

 

 

 

 

الحقيقة: تقول منظمة الصحة العالمية إن رش الكحول أو الكلور في جميع أنحاء الجسم لن يقتل الفيروس الذي دخل جسمك بالفعل، القيام بذلك يمكن أن يكون ضاراً لجسمك؛ خاصةً أنفك وفمك.

 

الأسطورة: الحيوانات الأليفة يمكن أن تنتشر فيروس التاجي الجديد

 

 

 

 

حقيقة: أصدر مركز السيطرة على الأمراض والمنظمة العالمية لصحة الحيوان نصائح، تفيد بعدم وجود دليل يثبت أن الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب يمكن أن تنشر الفيروس التاجي، إذا كان مالك الحيوان الأليف مصاباً بالفيروس؛ فهناك احتمالات أن يصاب الحيوان الأليف به.

 

أسطورة: فيروس كورونا أقل فتكاً من الأنفلونزا

 

حقيقة: حتى الآن، تتزايد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بشكل كبير؛ مما يؤثر على العديد من الأشخاص حول العالم، COVID -19 لديه معدل وفيات أعلى 20 مرة من الأنفلونزا؛ اعتماداً على الموقع وعمر الفرد.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية