6 طرق محترفة للتخلص من حبوب الظهر وفقاً للخبراء

في ما يلي بعض الأسباب الشائعة لظهور حبوب الظهر، والذي يعوق جمال بشرتك خاصة في موسم الصيف، مع قصات الفساتين والقمصان التي تكشف عن جزء كبير من الظهر في المناسبات؛ فكيف يمكنكِ التخلص من هذه البثور المزعجة بسرعة تهيؤاً لموسم الصيف؟ إليكِ طرق الخبراء المحترفة.

في حين أن حَب الشباب في الظهر أمر طبيعي تماماً؛ فقد يترككِ تشعرين بعدم الثقة بالنفس من وقت لآخر، خاصة في موسم الصيف والمناسبات. من التعديلات البسيطة على روتينك اليومي؛ يمكن لتلك البثور المزعجة أن تكون شيئاً من الماضي.

 

 

اقرئي أيضاً: 

أسرع الوصفات لمحاربة حبوب الظهر

 

في ما يلي بعض النصائح حول كيفية التخلص من حَب الشباب في الظهر من الخبراء:

 

 

1- تعديل الروتين الصباحي

 

خاصة إذا كانت بشرتك حساسة؛ فلا بد من مد كريم الوقاية من الشمس على كامل بشرة الجسم والظهر التي يكشف عنها قميصك أو قصة فستانك، ولأن كريم الترطيب يمكن أن يسد المسام؛ فلا بد من كريم خفيف مع أهمية تنظيف البشرة في كل مساء وتطهيرها من الزيوت المتراكمة على السطح.

 

 

 

 

عدلي أيضاً من بعض العادات اليومية في روتينك اليومي، مثل طريقة غسل الشعر وتطبيق الكونديشينر، اقلبي شعرك إلى الأمام، واشطفيه للأمام؛ لتجنب ترك بقايا الشامبو والبلسم على ظهرك، واغسلي جسمك بالكامل قبل الخروج من الحمام. وفي الصيف، من الأفضل استخدام المستحضرات اللطيفة والخفيفة السائلة بدلاً من الكريمات الغنية الكثيفة؛ لأنها تحتوي على كمية أقل من الزيت، وتعتمد بشكل أكبر على الماء لترطيب البشرة؛ لذا فهي لا تسبب انسداد المسام. وعندما يحين وقت تطبيق واقي الشمس؛ اختاري واحداً يسمى «خفيف جداً» أو «سريع الجفاف» مثل La Roche Posay Anthelios 60 Ultra Light Sunscreen Fluid.

 

2- أهمية تغيير الملابس الداخلية

 

 

 

 

يمكن أن تؤدي أنواع معينة من الملابس إلى اندلاع البثور، وتعد ملابس التمرين بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية وصفة مثالية بشكل خاص؛ ذلك لأن الملابس الضيقة يمكن أن تدفع الزيوت أو البكتيريا إلى عمق المسام، ويمكن أن يؤدي الاحتكاك الناتج عن ملابس التمرين الضيقة، مثل حمالات الصدر الرياضية أو اللباس الداخلي، إلى زيادة تهيج بصيلات الشعر والتسبب في ظهور نتوءات حمراء؛ لذا ينصح الخبراء بالبحث عن خامات تسمح للبشرة بالتنفس مثل القطن. إذا لم تستطيعي تغيير خزانة ملابسك بالكامل؛ فتأكدي من الاستحمام دائماً بعد التعرق. ويقول تامي كاسيس MD، أستاذ طب الأمراض الجلدية المساعد في جامعة لويزفيل: «بعد التمارين أو النشاط المتعرق، يجب دائماً الاستحمام مباشرة».

 

3- اختاري منظف البشرة المناسب

 

 

 

 

إذا كنتِ تعانين من مشكلة بثور الظهر بسبب الجينات؛ فلا تقلقي هنالك دائماً حل مناسب لكل مشكلات بثور الظهر، جربي مثلاً استخدام حمض الساليسيليك أو غسول حمض الجليكوليك الذي لا يستلزم وصفة طبية لمنع الشوائب وعلاجها، ويعد اختياراً جيداً، وتميل منظفات البشرة إلى أن تكون أقل تهيجاً من الأدوية، ولأنها عادة ما يتم دمجها في روتين الاستحمام الخاص بك، فهي متاحة بسهولة أكبر، وبالتالي يتم استخدامها بشكل أكثر انتظاماً. وقد يوصي طبيبك بأدوية موضعية أكثر قوة من خلال وصفة طبية أو مضاد حيوي فموي.

 

4- تناول أطعمة صديقة للبشرة

 

 

 

 

كل ما هو مفيد وجيد للقلب هو حتماً مفيد وجيد أيضاً للبشرة؛ لذلك قد يكون الوقت حان للانغماس في تناول المزيد من الخضراوات وتناول نظام غذائي متوازن غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون الأساسية. كما أنه من الضروري التقليل من الأطعمة التي قد تحرض على ظهور المزيد من حَب الشباب، مثل منتجات الألبان والزيوت والبهارات والأطعمة الجاهزة.

 

5- أهمية تقشير بشرة الظهر بمقشرات مناسبة

 

تحتاج بشرة الظهر إلى القدر نفسه من الاهتمام ببشرة الوجه؛ لأنها عرضة لتفاقم مشكلة البثور، احرصي على تنظيف ظهرك وتقشيره بانتظام للمساعدة في الحفاظ على البصيلات نظيفة وغير محتقنة؛ ما يجعلها أقل عرضة للبثور. جربي منظفاً لطيفاً للتقشير مثل غسول الجسم «دوف جينتل إكسفوليتينغ» الذي يساعد على تنظيف البشرة الملتهبة وترطيبها وتقشيرها وحتى تهدئتها. إذا تم القيام بذلك على أساس يومي؛ فهذا من شأنه أن يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وخلوها من آثار البثور.

 

 

 

 

أيضاً تتوافر في الأسواق أجهزة متخصصة ولطيفة لاستهداف مشكلة البثور على الظهر وتبدو حلاً مثالياً إذا سمحت لكِ ميزانيتك باقتنائها، وهي بدائل رائعة وفعالة للعلاجات التقليدية، وذلك وفقاً لأطباء أمراض الجلدية.

 

6- استشارة طبيب الأمراض الجلدية

 

إذا كنتِ قد جربت كل ما سبق، ولا تزال بشرتك تعاني من مشكلة البثور؛ فقد حان الوقت لتحديد موعد لاستشارة طبيب أمراض جلدية لتقديم نصائح شخصية لإبقاء الأمور تحت السيطرة أو اقتراح الأدوية الموصوفة عن طريق الفم أو الموضعية التي قد تحل المشكلة بشكل دائم.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة