الكونسيلر و أنواعه.. أيها الأفضل؟

الكونسيلر أو مستحضرات إخفاء الهالات الداكنة والاحمرار والعيوب هي أحد أهمّ مستحضرات المكياج، ولا يجب عليك أبداً التخلّي عنها إذا كنت تريدين بشرة خالية من الشوائب. تأتي هذه المستحضرات بعدّة أنواع وصيغ، إليك أبرزها:

 

اقرئي أيضاً بالخطوات وبالفيديو: الكونسيلر لتصحيح عيوب الوجه

 

خافي العيوب على شكل عصا

يأتي خافي العيوب على شكل عصا في أنبوب يشبه أحمر الشفاه، حيث يمكن وضعه مباشرة من الأنبوب. طبّقيه على المنطقة المستهدفة ووزّعيه بعناية. هذا النوع ليس مناسباً لإخفاء الهالات الداكنة تحت العينين.

 

على شكل أنبوب

هذا النوع من المستحضرات ألطف من مستحضرات خافي الهالات الداكنة على شكل كريم، لكنّه أكثر دهنيّة بشكل عام. فتركيبته أرقّ وأكثر كريميّة من خافي العيوب على شكل عصا، ويمكن استخدامه أيضاً ككريم أساس.

مستحضرات خافي الهالات الداكنة هذه دهنيّة، وبالتالي تستقرّ في الخطوط الرقيقة والتجاعيد. لذا ضعي كمّية قليلة منها، ثمّ انشريها بواسطة طرف السبابة أو باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة.

 

الصيغة الكريميّة

يسهل تطبيق مستحضرات خافي الهالات الداكنة الكريميّة وتدوم فترة أطول من الصيغ الأخرى.

يُنصَح بوضعها بواسطة الإسفنجة أو الأصابع. هذه الصيغة من المنتجات تخفي جيّداً الهالات الداكنة والاحمرار والعيوب، كما أنّها لا تسيل.

 

الصيغة الجافّة

يوفّر في العادة خافي العيوب بالصيغة الجافّة تغطية أفضل من الصيغ الأخرى. إلّا أنّ الصيغ الكريميّة أنسب للمناطق الحسّاسة، مثل الأنف والفم ومنطقة تحت العينين.

 

نصيحة:

أفضل أنواع الكونسيلر هي تلك الرقيقة والكريميّة والصفراء، كونها سهلة التوزيع، ومعها تشرق البشرة على الفور.

 

اقرئي أيضاً

بالخطوات.. اتقني وضع الكونسيلر

كيفية اختيار الكونسيلر الأنسب لك

بالفيديو: كيف تطبقين الكونسيلر بالطريقة الصحيحة؟

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج