اكتشفي تفاصيل مجموعة دارين هاشم لموسم ربيع وصيف 2020

تدور مجموعتنا لربيع وصيف 2020 حول أعمال سلوى روضة شقير، الفنانة اللبنانية التي لمعت في منتصف الخمسينيات. هي واحدة من أوائل الفنانين التجريديين في الشرق الأوسط ، وينبع اهتمامنا بها من مرحلتها التجريدية النحتية التي تجمع بين التجريد الغربي والجماليات الإسلامية.
ترتبط أعمالها من الخشب والطين بهوية العلامة التجارية ، إذ تواصل اتصالها بالأرض من حيث المواد والألوان.
تم التفكير بقطع مجموعة ربيع وصيف 2020 من حيث التوليفات: قطعة داخل قطعة داخل تفاصيل مثل الهياكل المتشابكة لسلوى شقير. وهذه الهياكل، ينتهي بها المطاف إلى تشكيل  جوهر كلّي فريد يبقى مفتوحًا لتفسيرات مختلفة.
وتستمر الأشكال بلعبة التفاصيل العضوية والتفاصيل ذات الزاويا مثل الأطواق والأصفاد الكبيرة مع بعض الأقمشة أكثر مرونة من غيرها.
ينبع اللون الأساسي من الألوان الترابية والرملية كتدرجات اللون البيج، إما اللامعة أو غير الشفافة، مع نسيج إضافي، ولكن أيضًا مع نسيج واحد ملون بشكل طبيعي بالتعاون مع فنان صبغ طبيعي في إيطاليا وذلك باستخدام الـ "Quebracho" وهو مزيج ملون تم الحصول عليه من توليفة خاصّة من النباتات.
وتجمع الأعمال الفنية لسلوى شقير بين الأشكال الهندسية والأشكال العضوية التي تسمح بتفاعل المشاهد والقدرة على اللعب بالقطع التي يمكن النظر إليها بشكل فردي أو كجزء من مجموعة تشكل وحدة خاصّة. قطع متعددة مجتمعة بجوهر موحد تمامًا كالشعب اللبناني الذي تم تقسيمه أثناء الحرب الأهلية واستمرار محاولاته للحفاظ على بلد فريد.


اقرئي أيضاً: 

منصة THE OUTNET تُطلق حملتها الإعلانية لموسم 2020

تعيين مجلس الأزياء العربي كهيئة ترشيح رسمية لجائزة وولمارك الدولية

إكسبو 2020 دبي وكارتييه يقدمان جناح المرأة - احتفاء بصانعات التغيير في أنحاء العالم

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة