تواريخ الابراج وصفاتها

وفقاً لعلم الفلك، البرج ليس سوى جزء واحد من الشخصية، فمن المهم التركيز على الجوانب الفعلية والخصائص المختلفة للفرد بدلاً من التركيز على البرج، لكن بالمقابل، يمكنك اكتشاف جوهر البرج نفسه ودراسة خصائصه، حيث تلعب الأبراج والكواكب ومواقعها في نقاط معينة من السنة، دوراً في التأثير علينا كأشخاص.

 

الأبراج تكشف لك  صفات شخصيتك أو شخصية شريكك

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

برج الحمل

العنصر: النار

الحاكم: المريخ

أكثر توافقاً مع: الميزان والأسد

نقاط القوة لدى برج الحمل الشجاعة والعاطفة، أما نقاط ضعفه انعدام الصبر والعدوانية.

الحمل هو الأول في دائرة الأبراج الفلكية، وهذا ما ينعكس عليه بأنه عادة ما يكون أول من يتخذ الإجراءات، وهو كذلك الأكثر نشاطاً بسبب، لأنه برج ناري ويحكمه كوكب المريخ. مولود برج الحمل يمتلك طاقة شابة بغض النظر عن العمر ويعكس شغف حياة لا مثيل لها عند أي برج آخر.

في الحب، الحمل برج ناري، لكنه عاطفي جداً. يغمر أحبائه بالعطف إلى أقصى حدود، كما يحب المغامرة والإثارة في العلاقات، هو بحاجة إلى شريك يمكنه مواكبة طاقاته العالية!

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

برج الثور

العنصر: الأرض

الحاكم: الزهرة

أكثر توافقاً مع: السرطان والعقرب

نقاط القوة في برج الثور تشمل الثقة والتفاني، أما ضعفه، فيشمل العناد وحب التملك.

لأن برج الثور برج ترابي، فهو قادر على رؤية الحياة من منظور واقعي.

على الرغم من أن العناد أحد نقاط ضعف مولود الثور، إلا أنه يمكن اعتباره سمة إيجابية، لأنه يعطيه مجالاً للالتزام بالمشاريع لسنوات أو حتى يتم الانتهاء منها. هذا ما يجعل مواليد هذا البرج أرباب عمل ممتازين، أصدقاء وشركاء حياة على المدى الطويل.

كونهم محكومين من قبل كوكب الزهرة الذي يعرف بكوكب الحب، فإن مواليد برج الثور لديهم حب للجمال والجاذبية، الرضا والامتنان.

في الحب، يجب أن يتحلى شركاء برج الثور بالصبر، لأنه يرغب في بيئة آمنة قبل أن يكون حميمياً مع شخص ما. بمجرد أن يتحقق هذا، يمكن أن يصبح الثور لعوباً وأحياناً متطلباً. الثور برج حسي، أي يقدر الأشياء من خلال لمسها، أما بالنسبة  للعلاقات الطويلة الأمد، يبحث عن شركاء من بيئته الاجتماعية نفسها.

 

إقرئي أيضاً: أي حياة زوجية تنتظرك؟ الأبراج تكشف لك ذلك  

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

برج الجوزاء

العنصر: الهواء

الحاكم: المشتري

أكثر توافقاً مع: القوس والدلو

قوة الجوزاء في حنانه وفضوله، في حين أن ضعفه في عصبيته، تضارب أحاسيسه وأفعاله وعدم الحسم.

الجوزاء اجتماعي، يجيد التواصل وجاهز للمتعة! ولكن أحياناً وبسبب شخصيته المزدوجة، يكون جاداً وفضولياً للغاية، فيسعى إلى تعلم كل شيء عن العالم! يشعر مولود هذا البرج  كما لو أن النصف الآخر منه مفقود، لذلك يبحث باستمرار عن أشخاص جدد يتحدث إليهم.

عندما يتعلق الأمر بالحب، التواصل الجسدي مهم للجوزاء، قد  يتعرف على العديد حتى يجد الذي يعتقدو أنه قادر على مواكبته. التحدي الأكبر للجوزاء هو إيجاد علاقة عاطفية قوية مع شخص آخر.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

برج السرطان

العنصر: الماء

الحاكم: القمر

أكثر توافقاً مع: الجدي والثور

نقاط القوة في السرطان الخيال الواسع، الاخلاص والتعاطف، أما نقاط الضعف تشمل المزاجية والتلاعب. السرطان عاطفي وحساس للغاية، يهتم بشدة بأسرته، يرتبط بأصدقائه المقربين ويتعاطف مع الناس وألمهم. السرطان برج مائي لديه صعوبة في الاندماج في العالم من حوله.

أما في الحب والعلاقات، قيمة المشاعر فوق أي شيء آخر. يرغب السرطان في اختيار شريك يمكنه التواصل معه بشكل صامت. الروتين اليومي المشترك مهم أيضاً له، لأنه يتيح نمو العلاقة.

 

إقرئي أيضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 برج الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

برج الأسد

العنصر: النار

الحاكم: الشمس

أكثر توافقاً مع: الدلو  والجوزاء

قوة الأسد في الإبداع ودفء القلب والمشاعر، في حين أن نقاط ضعفه تكمن في تعجرفه وتمركزه حول نفسه.

الأسد قائد بطبيعته، واثق من نفسه، خلاق وقادر على تحقيق النجاح في أي مجال اختار الالتزام به في حياته. غالباً ما يكون لديه العديد من الأصدقاء، لأنه كريم، مخلص وطيب القلب. من ناحية أخرى، هو في سعي دائم للبحث عن النمو والتطور، وهذا ما قد يظنه الآخرون على أنه غرور.

الأسد في الحب سخي وعاطفي مع الشريك، وهو بحاجة إلى شريك يدركه بنفس المستوى الفكري، لكنه في الوقت نفسه،  يتولى دور القائد في أي علاقة.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

برج العذراء

العنصر: الأرض

الحاكم: المشتري

أكثر توافقاً مع: الحوت والسرطان

تشمل نقاط قوة العذراء الإخلاص والعمل الجاد، في حين أن ضعفه في القلق وانتقاد الذات.

يعتبر العذراء من أكثر الأبراج حذراً. لا يقدم على أمر دون تخطيط. غالباً ما يساء فهم هذا البرج بسبب عدم قدرته على قبول مشاعره على أنها حقيقية. لأن العذراء يحكمه كوكب المشتر ، قد يمتلك حساً متطوراً في الكلام والكتابة.

في الحب، نادراً ما يقدم العذراء لفتات واضحة، لكنه يظهر الحب لشريكه من خلال العلاقة الحميمة. يفضل مواليد برج العذراء العلاقات المستقرة أكثر من العلاقات العابرة.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

برج الميزان

العنصر: الهواء

الحاكم: الزهرة

أكثر توافقاً مع: الحمل والقوس

قوة الميزان في نزاهته وتعاونه، غير أن ضعفه يكمن في تردده وتجنبه المواجهة.  

الميزان مفتون بالتوازن، إلا أنه يتجنب الصراع ويفضل السلام كلما أمكن ذلك. هوائي وذلك يحثه دائماً نحو المعرفة. لديه رأيه الخاص، ويحبذ إثراء حياته بالموسيقى والفن.

في العلاقات، يريد الميزان إيجاد التوازن والتناغم مع الشريك يبحث عن روابط عميقة وعاطفية، هو أيضاً يفضل الطرق التقليدية للعلاقات التي تنتهي بالزواج.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

برج العقرب

العنصر: الماء

الحاكم: بلوتو

أكثر توافقاً مع: الثور والسرطان

نقاط القوة لدى العقرب تشمل الشجاعة، الحيلة والدهاء، أما نقاط ضعفه، فهي الغيرة والسرية.

مواليد العقرب عاطفيون، شجعان وحازمون، وبسبب هذه الصفات يواجهون الحياة بمثابرة شرسة. يحافظون على الأسرار ولديهم تقدير للصدق. هم معروفون بسلوكهم الهادئ وهالتهم الغامضة، يكرهون خيانة الأمانة. بسبب طبيعتهم العاطفية، العلاقة الحميمة مهمة للغاية بالنسبة لهم. يبدأون العلاقات بعناية وحذر حتى يتمكنوا من تأسيس الثقة.

 

إقرئي أيضاً: هذا ما عليك فعله لإنقاذ علاقتك به وفق الأبراج

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

برج القوس

العنصر: النار

الحاكم: المشتري

أكثر توافقاً مع: الجوزاء والحمل

قوة القوس في مثاليته وحس الفكاهة الكبير الذي يمتلكه، أما  نقاط الضعف لديه التشتت وعدم الصبر.

مواليد هذا البرج منفتحون، متحمسون وديناميكيون. يقدسون الحرية، السفر واستكشاف العالم والثقافات الأخرى. غالباً ما يفقدون الصبر عند مواجهة الأشياء التي يرغبون فيها، عليهم تعلم التعبير عن أنفسهم بطريقة تحترم الآخرين أيضاً.

في العلاقات، يريد مولود القوس شريكاً يمكنه الاستمتاع معه بسبب طبيعته المرحة. بسبب حبه للتنوع، يجد القوس نفسه على تواصل مع العديد من الناس، ولكن في الحب، هو مخلص بشدة لشريكه.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

برج الجدي

العنصر: الأرض

الحاكم: زحل

أكثر توافقاً مع: الثور والسرطان

نقاط القوة لدى الجدي تشمل المسؤولية، الانضباط والسيطرة على النفس، أما نقاط ضعفه تشمل ادعاء الفهم بكل شيء وعدم المسامحة والغفران.

مواليد برج الجدي يتمتعون بشعور بالاستقلالية الداخلية تساعدهم على المضي قدماً لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. هم خبراء في وضع الخطط ومتابعتها، كما أنهم أسياد في ضبط النفس.

ليس من السهل على أي شخص تحطيم جدران برج الجدي، ولكن بمجرد القيام بذلك، ستدوم العلاقة طوال الحياة! الحديث عن المشاعر لن يكون أمراً سهلاً معهم، ولكن فور البوح بها، سيعمد الجدي إلى بناء علاقة متينة. 

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

برج الدلو

العنصر: الهواء

الحاكم: أورانوس

أكثر توافقاً مع: الأسد والقوس

نقاط قوة برج الدلو التقدم التدريجيّ، الأصالة والاستقلالية، أما  نقاط ضعفه تشمل الهروب من التعبير العاطفي. مولود برج الدلو مفكر عميق يحب مساعدة الناس، يشعر بالراحة إذا كان من ضمن مجموعة أو مجتمع، لذا فه يحاول باستمرار أن يكون محاطاً بأشخاص آخرين. قد يرى البعض مواليد برج الدلو منعزلين، وذلك لأنهم يرغبون في بناء الثقة حتى يتمكنوا من التعبير عن مشاعرهم بطريقة صحية.

إذا كان هناك من يريد علاقة طويلة الأمد مع برج الدلو، لا بد من تقدير النزاهة والأمانة، ففي العلاقات، يرى الدلو شريكه متساوياً معه، ولكن مع ضرورة أن يمنحه الاستقلالية التي يحتاجها. 

 

إقرئي أيضاً: سر إنجذابك الى الرجل الذي لا يناسبك .. وفق الأبراج

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

برج الحوت

العنصر: الماء

الحاكم: نبتون

أكثر توافقاً مع: العذراء والثور

نقاط القوة لدى الحوت تشمل الرأفة والبديهية، أما نقاط ضعفه الرغبة في الهروب من الواقع والشفقة على النفس.

الحوت ودود للغاية، وعادة ما يجد نفسه في صحبة أنواع مختلفة من الناس. مستعد لمساعدة الآخرين ويحب رد الجميل. بديهي، رومانسي للغاية  يهتم ويرتبط بالموسيقى وبأنواع مختلفة من الفن.

الحوت عاشق يتطلع إلى التواصل العميق مع شريكه. في الحب والعلاقات، مواليد الحوت مخلصون بشكل أعمى ويهتمون جداً بمن يحبون.

اقرئي أيضاً:

هذه الأبراج تتمسك بالعلاقة وتحارب من أجلها أكثر مما ينبغي

سر عزوبيتك كما تكشفه الأبراج

كيف يستغل مهاراته في التواصل في الحب وفق الأبراج ؟

 

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات