الفاونديشن المناسب لنوع بشرتك

الفاونديشن هو أساس المكياج المثالي. وهناك تركيبات كثيرة منه على شكل كريم أو بوردة أو رغوة... ومن الصعب إيجاد التركيبة التي تناسبك. للحصول على تأثير طبيعي، من المهم اختيار التركيبة جيدا. اتبعي هذه النصائح لاختيار تركيبة كريم الأساس المناسبة لنوع بشرتك.

 

اقرئي أيضاً كريم الأساس السائل لبشرة خالية من الشوائب

 

البشرة الجافة

يجب أن يلبي كريم الأساس المثالي احتياجاتك. والبشرة الجافة بطبيعتها يجب ترطيبها بشكل كافٍ للحفاظ على نعومتها. الكريمات ممتازة لتغذية البشرة وتنعيم الوجه. خلال الشتاء، البرد يضر ببشرتك، لذا اختاري تركيبات غنية بالزيت. من الأفضل وضع كريم الأساس السائل باستخدام الفرشاة، لأنه يساعد العناصر المرطبة على اختراق البشرة بشكل أفضل. لفعل هذا، خذي كمية صغيرة من المنتج ثم مديها من داخل إلى خارج الوجه. لا ينصح كثيراً باستخدام التركيبات الرغوية، لأنها تجفف البشرة. بالمثل، البودرة لا تناسب البشرة الجافة وقد تسبب علامات بسبب الجفاف.

البشرة الدهنية

للتخلص من لمعان البشرة، يمكن لذوات البشرة الدهنية استخدام البودرة التي تقضي على اللمعان، وعليهن تجنب التركيبات الزيتية. فهذه التركيبات مغذية جداً وقد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، بل وإلى ظهور البثور. التركيبات السائلة غير اللامعة مريحة وسهلة الاستخدام. لتحقيق نتيجة طبيعية، اختاري كريم أساس رغوي. فهو خفيف جداً ولطيف ويساعد على توحيد لون البشرة بشفافية. من أجل عدم استخدام كمية كبيرة جداً من المنتجات، من الأفضل استخدام الاسفنجة. ضعي كريم الاساس عن طريق الربت بلطف، من داخل إلى خارج الوجه. البودرة المضغوطة أيضاً ممتازة لتصحيح العيوب وإخفاء الزهم الزائد.

البشرة العادية أو المختلطة

إذا كانت بشرتك مختلطة، اختاري كريم أساس غير دهني أساسه الماء لإزالة لمعان البشرة دون تهييج المناطق الجافة. التركيبات السائلة ممتازة لإضاءة الوجه بخفة وشفافية. للحصول على بشرة خالية من العيوب، قد يكون من الضروري وضع البودرة المضغوطة في حالة اللمعان الملحوظ. يمكنك أيضاً استخدام كريم BB. فهذا الكريم رائع للعناية ببشرتك ويساعد على إضاءة الوجه وتصحيح العيوب. وهو ذو تركيبة تعطي تغطية أقل ويمكن استخدامه يومياً كأساس للمكياج.

التغطية الجيدة

اختيار كريم الأساس يعتمد على احتياجاتك ورغباتك في ذلك الوقت. التركيبات المختلفة لا تعطي نفس التغطية. إذا كانت بشرتك صافية بشكل طبيعي، يمكنك الاكتفاء بالتركيبات الخفيفة. استخدمي أساس سائل أو رغوي. ولكن انتبهي، هناك منها أيضاً الذي يعطي تغطية كبيرة. إذا كان ذلك ممكناً، جربي المنتج مسبقاً عن طريق وضع كمية صغيرة على ظهر اليد.

 في حالة الاحمرار أو العيوب الأكثر بروزاً، استخدمي كريمات الأساس على شكل كريم أو بودرة. ولكن انتبهي، استخدام كمية كبيرة جداً من المنتج يجعل البشرة تبدو باهتة. لكي لا تحصلي على تأثير الجص أو الجبس، صححي المناطق التالفة موضعياً باستخدام مصحح على شكل عصا. ويمكنك كلمسة أخيرة وضع لمسة صغيرة من مضاد الهالات الداكنة.

 

اقرئي أيضاً

أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس في العيد

طريقة اختيار كريم الأساس

طريقة وضع كريم الأساس المناسب

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج