6 أطعمه غنية بالدهون لكن مفيدة للصحة

تتكون البروتينات بشكل رئيسي من الأحماض الأمينية التي تساعد في نمو الخلايا وإصلاحها، لذا يجب عدم إغفال تناولها، إليك أغنى الأطعمة الصحية بالبروتين.
 

اقرئي ايضا : اطعمة صحية يمكن أن تكون في الواقع سيئة بالنسبة لكِ

 

 

1. فول الصويا

 

 

 

 

من أفضل وأكثر صحة مصادر البروتين النباتي، في حين أن فول الصويا يميل إلى أن يكون منخفضاً في ميثيونين الأحماض الأمينية، إلا أنه لا يزال يعتبر بروتيناً كاملاً.

 

2. الفول السوداني

 

الفول السوداني هو واحد من أفضل مصادر البروتين النباتي يمكن أن يستهلك الفول السوداني الخام (بعد النقع في الماء)، فهو صحي وممتلئ بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية.
 

 

3. اللوز

 

 

 

 

غذاء عالي الألياف، ولكنه أيضاً غذاء جيد غني بالبروتين من الأفضل تناول هذا الغذاء الصحي بعد نقعه في الماء. يحتوي اللوز أيضاً على الكثير من الدهون الصحية والمغنيسيوم وفيتامين E، مما يساعد على تعزيز صحتك.
 

 

4. بذور عباد الشمس

 

غنية أيضاً بحمض اللينوليك والدهون غير المشبعة وفيتامين E. يمكنك استهلاكها نيئة أو مزجها في كوب من الماء، وتركها لمدة 15 دقيقة وشربه لفوائدها.

 

 

 

 

5. الحمص

 

هو طعام نباتي آخر غني بالبروتين وغني بالألياف ومحتوى منخفض من السعرات الحرارية.

 

 

 

 

6. بذور شيا

 

تعتبر بذور شيا مصدراً جيداً للبروتين وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وبالتالي تعتبر بروتيناً كاملاً بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى الألياف والدهون في هذه البذور يجعلها مثالية لإبقائك ممتلئة لفترة طويلة، حتى إذا كنت تتناولين فقط ملعقة كبيرة من حبوب الإفطار أو عصيرك اليومي.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية