7 أطعمه تسبب لك الصداع تعرفي عليها

قد تكون الإصابة بالصداع مؤلمة جداً في بعض الأحيان، مما يجعل من الصعب عليك متابعة أنشطتك اليومية.

 

تعد أكثر أنواع الصداع شيوعاً التي يعاني منها الأشخاص هي صداع التوتر والصداع العنقودي وصداع الجيوب الأنفية والصداع النصفي.

أياً كان الصداع الذي تعانين منه، فإن السبب الجذري لهذه الصداع يأتي من بعض الأطعمة، والتدخين، والإجهاد، والهرمونات، والمواد الكيميائية، من بين أمور أخرى.

 

 

اقرئي ايضا : 8 أطعمة سحرية تخلصكِ من الصداع النصفي بسرعة غير متوقعة

 

الأطعمة التي تسبب الصداع

 

في كثير من الأحيان يمكن أن يحدث الصداع بعد تناول وجبة، مما يعني أن بعض الأطعمة تسبب الصداع ويجب تجنبها.

 

1. القهوة

 

 

 

 

القهوة هي مشروب شائع على نطاق واسع يتمتع به كثير من الناس في جميع أنحاء العالم. قد يسبب الإفراط في تناول القهوة الصداع النصفي لدى بعض الناس. ومع ذلك، فإن تناول كميات أقل من القهوة يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بصداع نصفي.

 

2. الشوكولاتة

 

 

 

 

الشوكولاتة، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكاكاو، يمكن أن تسبب صداعاً نصفياً في بعض الأشخاص، بسبب وجود المواد الكيميائية تيرامين والكافيين.

 

3. المحليات الاصطناعية

 

المحليات الصناعية مثل السكرين، الأسيسولفام، الأسبارتام، النيوتام، والسكروز هي بدائل للسكر تضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات لجعلها تذوق المذاق الحلو مثل السكر. هذه المحليات الاصطناعية يمكن أن تسبب الصداع في بعض الناس. أظهرت دراسة أن الأسبارتام قد يسبب الصداع لدى بعض الناس.

 

 

 

 

4. الآيس كريم

 

الآيس كريم هو طعام آخر يسبب الصداع. وذلك بسبب البرد الشديد الذي يحفز بعض الأعصاب التي تتحكم في كيفية تدفق الدم إلى الرأس، وتستجيب الأعصاب عن طريق التسبب في تضخم الأوعية الدموية في الرأس.

 

5. اللحوم المصنعة

 

 

 

 

تحتوي اللحوم المعالجة، مثل الهوت دوج على النتريت الذي يمكن أن يسبب صداعاً نصفياً في بعض الأشخاص. لذلك، تجنبي استهلاك اللحوم المصنعة إذا كنت تعانين من الصداع في كثير من الأحيان.

 

6. الأطعمة المجمدة والمالحة

 

يجب تجنب الأطعمة المجمدة مثل الزبادي المجمد أو الخضراوات المجمدة والأطعمة المالحة مثل صلصة المعكرونة والمكسرات والمكرونة سريعة التحضير.

 

 

 

 

7. الفول السوداني

 

يمكن أن يسبب الفول السوداني أيضاً صداعاً في بعض الأشخاص بسبب وجود مادة كيميائية تسمى تيرامين. تميل زبدة الجوز المصنوعة من الفول السوداني أيضاً إلى حدوث صداع نصفي في بعض الأشخاص.
الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تسبب الصداع هي المخللات والقشدة الحامضة والخبز والبسكويت والبيتزا ورقائق البطاطس والفواكه المجففة.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية