فوائد غير متوقعة لزيت النعناع.. تعرفي عليها

فوائد عديدة غير متوقعة لزيت النعناع؛ فهو يعالج العديد من الأمراض أبرزها القولون العصبي، والتهاب الحلق..

 

 

إليك أبرز فوائد زيت النعناع الصحية:

 

1- علاج القولون العصبي

 

 

 

 

اقرئي ايضا : فوائد زيت النعناع للشعر وطرق استخدامه لنتائج فعالة

 

هذا الزيت مضاد للالتهابات؛ فهو يقلل من حساسية الجهاز الهضمي للألم، إنه يريح العضلات الملساء في الجهاز الهضمي، هذا الزيت له بعض التأثير على بكتيريا الأمعاء.
وتعد مركبات المنثول في النعناع هي إحدى المكونات الكيميائية الرئيسية للنعناع، مزيج من المنثول والكراويا يمكن أن يخفف من عسر الهضم الوظيفي، والذي يسبب آلام البطن والانتفاخ.

 

2. يعزز نمو الشعر

 

 

 

 

زيت النعناع يعزز نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، قد يزيد أيضاً عدد البصيلات على فروة الرأس مثل معظم الزيوت الأساسية، لا ينبغي أن يوضع النعناع على الشعر أو الجلد بشكل مخفف؛ بدلاً من ذلك، امزجي كل قطرة من زيت النعناع مع قطرتين من الزيت الحامل مثل زيت جوز الهند، عليك بتدليك الخليط في الشعر واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

 

4. يخفف الصداع

 

 

 

 

المنثول في النعناع يمكن أيضاً أن يعمل على تخفيف الصداع النصفي، وجد الباحثون أن المرضى الذين استخدموا جل النعناع، أبلغوا عن تحسن ملحوظ بعد ساعتين من استخدامه.

 

 

5. يمكن أن يخفف التهاب الحلق

 

المنثول في زيت النعناع هو عنصر نشط، وله خصائص مضادة للميكروبات تمكنه من محاربة نزلات البرد، ولعلاج التهاب الحلق، أضيفي بضع قطرات من النعناع إلى كوب من الماء الدافئ، يمكنك أيضاً إضافة الملح إلى الخليط، الغرغرة لمدة دقيقة تقريباً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية