مؤثرتان خلعتا الحجاب مع العام الجديد... من هما؟

بعد أن كانت دينا طوكيو وآسيا عاكف من أولى الفاشينيستا المحجبات في العالم العربي، خلعتا الحجاب في وقت سابق من العام الماضي وقد لاقت هذه الخطوة أصداء متنوعة. ويبدو أن هذا الأمر بدأ بالتحول الى ظاهرة، إذ شهدنا هذه الخطوة تقوم بها الكثير من المؤثرات في الآونة الأخيرة، آخرهما حنان الطحيلي ودلالي القبنضي اللتان خلعتا الحجاب مع بداية العام الجديد.

 

النمو الشخصي وخلع الحجاب

 

حنان الطحيلي

وفي حين كانت حنان تتميز بستايل هادئ وراقي وعصري بالحجاب ، كانت دلالي تميل الى اللوكات القليدية والقفطانات المميزة والمرصعة والعبايات الآسرة. هذا وقد تحدثت حنان في منشور لها قبل نشرها أول صورة من دون حجاب بإسهاب عن هذا القرار حيث كتبت: "أنا آسفة على صمتي في الآونة الأخيرة، ولكنني كنت أمر بصراعاتي الشخصية والداخلية الخاصة. هذا العام هو السنة التي أنوي فيها النمو على الصعيد الشخصي في كل جوانب حياتي وإحدى هذه الجوانب هو المظهر أي الحجاب"، وأضافت: "جاء قراري بارتداء الحجاب نابع من اختيار شخصي واليوم أريد إخباركم جميعاً بأنني قد خلعته بقرار شخصي. هذا التغيير لن يجعل مني مسلمة أقل أو شخص أقل. أنا فخورة بكل المسلمات مهما كانت خياراتهن وإذا كان اختيارك ارتداء الحجاب، فأنا أدعمك بالقيام بما يجعلك سعيدة".

 

 

انتقادات وتوضيح

دلالي القبندي


وخلع الطحيلي للحجاب لم يقلل من معتقداتها الدينية حيث كتبت أيضاً: "ما زلت أؤمن بالحشمة وسأستمر بممارستها بملابسي حتى لو أنني قررت القيام بهذا التغيير من أجل نفسي". وعلى ما يبدو، فإن هذه المؤثرة التي تمتلك قاعدة جماهيرية تعدت الـ450 ألف متابع على صقحتها على إنستغرام، قد لاقت الكثير من النقد حول ما كتبته، فعادت لتوضح الفكرة بشكل أكبر، معتذرةً لكل من أخطأ في فهم ما عنته بالنمو الشخصي وقالت: "النمو الشخصي لا علاقة له بالحجاب أو أي شيء ضده.

حنان الطحيلي

ما عنيته أنني أكتشف نفسي وما أشعر به حول كل شيء في حياتي. فأنا حالياً أتبع ما أشعر أنه صحيح في قلبي وليس ما هو صحيح بالنسبة لكم. لا أشجع أحداً على السير على خطاية لأن هذا الأمر شخصي بالنسبة لي. كل ما أطلبه منكم هو احترام قراري وصفحتي هي ملك خاص لي"، وأضافت: "أقدر حبكم وآرائكم حتى لو أنها تختلف عن آرائي ولكنني لا أفرض ما أشعر به حول أي شيء على أحد ولا أتوقع ذلك منكم".

 


"حياتي وقراراتي"

 

دلالي القبندي

من ناحيتها دلالي القبندي اكتفت بأن تنشر بصور متعددة عبر صفحتها على إنستغرام جملة: "هذه حياتي وهذه قراراتي"، ومن بعدها نشرت صورتها الأولى من دون حجاب وكأنها تتوقع أن لا يعجب هذا القرار الكثير من متابعينها وأرادت أن تعلمهم بأن لا أحد له دخل في حياتها أو قراراتها لتتفادى أي هجوم. جمعنا لك في معرض الصور أجمل لوكات المؤثرتان بالحجاب لنتذكرها سوياً.

شاهدي هذا الفيديو التي اعدته سابقا المدوة حنان

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات