فوائد البامية الصحية مدهشة للأكل

للبامية فوائد صحية غير متوقعة، فهي واحدة من أكثر الأطعمة تنوعاً، فهي مليئة بالعناصر الغذائية، والتي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك.

تعد أبرز فوائد البامية  للمرأة الحامل ومرضى الكوليسترول والقلب بجانب فوائد البامية لجمال البشرة والشعر.

 

فوائد البامية النيئة

 

 

 

 

تعد البامية غنية بحمض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ك والكالسيوم والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

 

فوائد البامية للشعر والبشرة

 

اقرئي أيضاً:

  قناع ماء البامية لتنعشي شعرك التالف وتُعيدي إليه لمعانه

 

تعد البامية الأكثر غنى بمضادات الأكسدة، فهي لا تقلل من الإجهاد التأكسدي فقط، بل تقضي أيضاً على الجذور الحرة الموجودة في الجسم وتبطئ عملية الشيخوخة، مما يمنحك بشرة شابة.

 

 

 

 

فوائد البامية للقولون

 

تعد من فوائد البامية فائدتها كونها مصدراً جيداً للألياف، والتي لن تؤدي إلى تحسين عملية الهضم فحسب، بل ستبقيك أيضاً لا تشعرين بالجوع لفترة طويلة، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. بصرف النظر عن ذلك، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتقوي عضلاتك الأساسية.

 

 

 

 

فوائد البامية للحامل ولمرضى السكر

 

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر خاصة الحوامل يجب إدخال البامية في وجباتهم الغذائية اليومية يساعد في تحسين حساسية الأنسولين وتساعد أيضاً في التحكم في مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها.

 

 

 

 

فوائد البامية... تحارب أمراض القلب

 

تعد البامية الأكثر فائدة لمن يعانون من الكوليسترول أو أي مرض في القلب لأن الألياف الموجودة في الخضراوات ستساعد في خفض مستوى الكوليسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول الجيد في الجسم. الألياف تعديل إنتاج عصير الصفراء في الأمعاء، وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول في الدم. بصرف النظر عن تلك البامية الغنية بالمغنيسيوم، وبالتالي يساعد في الحفاظ على وتنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم.

 

 

 

 

مضادة للسرطان... فوائد غير متوقعه للبامية

 

البامية لديها بروتين يسمى lectin الذي يرتبط مع مكافحة سرطان الثدي، لذا يعد محاربة السرطان من أبرز فوائد البامية فهي تكبح نمو خلايا السرطان وتساعد في الوقاية من السرطان. حمض الفوليك هو أيضاً من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في منع خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

 

اقرئي ايضا : فوائد عديدة لتناول طبق يومي من الملوخية

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية