بيكربونات الصودا وزيت جوز الهند لبشرة أكثر شباباً

الجلد هو أكبر أعضاء الجسم البشري ويغطي جميع سطح تشريح الجسد. إنه الحاجز الذي يحمي جسمك ضد العالم الخارجي. هذا العضو بحاجة إلى عناية ورعاية وإلى نمط حياة صحي، وإلا يتعرض لبعض المشاكل بغض النظر عن العمر، كبثور حب الشباب، البقع البنية، الترهل أو حتى ظهور تجاعيد البشرة، وقد تسبب الكثير من الإزعاج، خصوصاً إذا ظهرت على الوجه.


في الواقع، الوجه هو الجزء من الجسم الذي أول ما يلاحظه الآخرون، وليس من السهل تقبل ظهور أعراض الشيخوخة عليه، خصوصاً عندما تظهر في فترة مبكرة قبل الآوان.

 

وصفة طبيعية لبشرة اكثر شباباً

 

لمنع ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد على الوجه، تتوفر وصفات الجدات وعدد من الإجراءات المختلفة اليومية التي يمكن اتباعها، إذ إن هناك عدداً من الأطعمة البسيطة الموجودة في المطبخ وفي متناول يديك تمتلك خصائص مفيدة للبشرة، من بينها بايكربونات الصودا وزيت جوز الهند. اكتشفي فيما يلي الفوائد المختلفة لهذين الكونين وكيفية صنع قناع منزلي منهما لعلاج مشاكل البشرة .

 

اقرئي أيضاً: فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه

 

فوائد بيكربونات الصودا

فوائد بايكربونات الصودا

غالباً ما تستخدم بايكربونات الصودا في وصفات الجدات من أجل تنظيف المنزل أو في وصفات تبييض الأسنان، ولكن اتضح أن هذا المكون مفيد من أجل البشرة، حيث يساعد تأثيره الكاشط بشكل معتدل

على التخلص من الجلد الميت للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب. ووفقاً لإحدى الدراسات، فإن بايكربونات الصودا تمتلك كذلك خصائص مضادة للبكتيريا، وهذه ميزة مهمة لتطهير بشرتك والحد من الطفح والبثور على الجلد.

 

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند

يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد للصحة، سواء كان باستخدامه في النظام الغذائي أو كمنتج من أجل العناية بالبشرة. وفقاً لإحدى الدراسات، فإن زيت جوز الهند له تأثير مضاد للبكتيريا، للالتهابات وللأكسدة كذلك، كما يعمل كحاجز وقائي للبشرة، يرطبها بعمق، يسرع من التئام الجروح ويعزز توليف الكولاجين.

 

قناع للبشرة من بيكربونات الصودا وزيت جوز الهند

الصودا وزيت جوز الهند

ينبغي أن تعرفي أن شيخوخة الجلد قد تكون ناتجة عن عدة عوامل، خصوصاً نقص الترطيب، إضافة إلى بعض العادات السيئة المتبعة، التعرض بشكل مفرط إلى الشمس دون عناية خاصة تسمح بإصلاح البشرة، التلوث وتراكم بقايا منتجات التجميل في المسام. إليك قناعاً منزلياً يسمح لك بتنظيف وجهك بعمق، ويعمل على ترطيبه وكذلك تجديد حاجز البشرة.

 

المكونات:

•    ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند البكر.
•    ملعقة صغيرة من بايكربونات الصودا.

 

طريقة التحضير والاستخدام

•    ضعي هذين المكونين في وعاء مناسب ثم امزجي جيداً إلى أن تحصلي على عجين متجانس.
•    طبقي المزيج بطريقة موحدة على الوجه ولكن تفادي أن يلمس محيط العينين.
•    اتركي القناع على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم اغلسي وجهك بكثرة بماء دافىء.
•    أخيراً، دلكي بشرة وجهك لتحفيز الدورة الدموية ولتحفيز إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة.

 

بعض النصائح للمحافظة على شباب بشرتك

الحفاظ على شباب البشرة


ثمة إجراءات وعادات يومية تسمح لك بحماية الجلد والمحافظة عليه، فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك تبنيها للحصول على بشرة مشرقة ومتجددة الشباب.
تقشير بشرة الوجه بانتظام
التقشير يسمح بتنظيف البشرة في العمق، وبالتالي التخلص من جميع الخلايا الميتة المتراكمة. هذا الإجراء الذي يجب تنفيذه مرة واحدة في الأسبوع يسمح للبشرة بالتجدد بسهولة أكثر.

 

تبني نظام غذائي صحي

نظام غذائي

بشرتك تتغذى من الفيتامينات الموجودة في نظامك الغذائي. وبناء عليه، يجب ان تتنبهي إلى الأكل بشكل صحي ومتوازن من أجل الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
احمي بشرتك قبل التعرض إلى الشمس
الأشعة ما فوق البنفسجية تهاجم بشرتك بشراسة، وقد تعمل على تسريع شيخوخة الجلد. من أجل الوقاية المثلى، لا تخرجي إلى الشمس أبداً دون الحماية المناسبة لبشرتك.

 

لا تنسي إزالة المكياج في نهاية اليوم

 

ازالة المكياج

 

إزالة المكياج خطوة أساسية ومهمة منعاً  لظهور البثور، فبقايا منتجات التجميل وكذلك الشوائب المتراكمة خلال النهار والمتبقية على البشرة سوف تسد المسام، ما يمنع بشرتك من التنفس.
لا تهملي عناية أي منطقة في وجهك بما في ذلك منطقة العنق
بعض مناطق الوجه أكثر حساسية، وقد تشيخ بشكل أسرع من غيرها. لهذا السبب، يجب عدم إهمال أي منطقة في وجهك واستخدمي المنتجات المناسبة لكل منها.

 

عليك بالترطيب بشكل متواصل

الترطيب عنصر أساسي ومهم لصحة بشرتك، لذا لا بد من أن تشربي على الأقل لترين من الماء كل يوم، ولا تنسي كذلك الترطيب الموضعي للبشرة بمساعدة الكريمات أو المنتجات الطبيعية والتي منها زيت جوز الهند.

تحذير مهم:

في حالة ظهرت لديك أي حساسية أو رد فعل غير معتاد على بشرتك، اغسلي فوراً القناع بماء نظيف.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة