الدكتورة لطيفة العبد الكريم تقدم محاضرة علمية في مجال الابتكار القانوني بميونخ

انتهت مؤخرًا الدكتورة لطيفة العبد الكريم من رحلة عملها في جامعة TUM بمدينة ميونخ، وكانت المرشحة الوحيدة العربية مع 4 من المحامين الألمان في هذه التجربة، والتي قدمت بها محاضرة علمية في مجال الابتكار القانوني، كما تمكنت مسبقًا من تطوير منهجية لتحليل الحالات القانونية للتنبّؤ بآراء القضايا في المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

تشغل الدكتورة لطيفة محمد العبد الكريم منصب مستشار في مجال الذكاء الاصطناعي لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أنها أستاذ مساعد في علوم الكمبيوتر في جامعة الملك سعود، وكانت قد حصلت على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في مجال الذكاء الاصطناعي والقانون من جامعة ليفربول عام 2017، ودرجة ماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي مع التميز من الجامعة ذاتها، وتحمل أيضًا درجة PGD في هندسة البرمجيات.

وبتمكنها من تطوير منهجية “ANGELIC” لتحليل الحالات القانونية للتنبّؤ بآراء القضايا تعاونت مع شركة “طومسون رويترز” وشركة “وايتمانز” للمحاماة، لتطبيق منهجيتها في المجالات القانونية المختلفة في المملكة المتحدة.

وإضافةً إلى الذكاء الاصطناعي والقانون، تُبدي الدكتورة لطيفة اهتمامًا فائقًا باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل الأغراض الخيرية، من خلال دراستها للأبعاد الأخلاقية والاجتماعية لتنمية الثقة في الذكاء الاصطناعي.

وكانت الدكتورة لطيفة عضوًا في “أثينا سوان”، وهو الميثاق المختص بتمكين المرأة في “ستيم” STEM، فضلًا عن انتمائها لعضوية المجلس الإشرافي للجمعية العلمية السعودية في المكتب

الثقافي السعودي في لندن، إضافةً إلى حصولها على عدد من الجوائز الدولية خلال مسيرتها، ونشرها العديد من الأبحاث في مجال تخصصها.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار