أطعمة تساعد على منع انخفاض ضغط الدم

أطعمة عديدة يمكنكِ إبقاءها في متناول يديكِ، تساعد على منع انخفاض ضغط الدم، وكذلك تساعد على رفع مستوى ضغط الدم على الفور.

 

اقرئي ايضا : لكل نوع فائدة.. تعرفي أنواع الشاي المفيدة لصحتك

 

إليكِ أبرزها:
 

 

1. الملح

 

 

 

 

إن حمل الملح معك ضروري، إذا كنتِ تعانين باستمرار من انخفاض في ضغط الدم؛ أضيفي سريعاً قليلاً من الملح إلى كوب من الماء، وقومي بتحريكه ثم اشربيه كله، هذا يساعد على زيادة ضغط الدم على الفور؛ بسبب الصوديوم الذي يمكن أن يرفع مستويات انخفاض ضغط الدم لديكِ.
 

 

2. الجلوكوز

 

 

 

 

إن إضافة ملعقتين صغيرتين من الجلوكوز مع قليل من الملح في كوب من الماء، يمكن خلطهما واستهلاكهما للمساعدة على زيادة مستوى ضغط الدم بسرعة، لذلك من الجيد دائماً حمل علبة من الجلوكوز معكِ إذا كنتِ تعانين من انخفاض في ضغط الدم.
 

 

3. الزبيب

 

إذا كنتِ تعانين من انخفاض ضغط الدم بشكل متكرر، فمن الأفضل أن تحملي حفنة من الزبيب معك. من المعروف أن الزبيب هو أفضل الأطعمة لمنع انخفاض ضغط الدم. تناولي ما بين 10 و15 قطعة من الزبيب، إذا شعرتِ أن مستوى ضغط دمك آخذ في الانخفاض.

 

 


 

 

 

4. العسل

 

احتفظي بزجاجة صغيرة من العسل في متناول يديكِ، وعندما تشعرين بالدوار، بسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من الملح إلى كوب من الماء، واشربيه على الفور. هذا يساعد على زيادة مستوى ضغط الدم على الفور.
 

 

5. القهوة

 

 

 

 

هناك وسيلة أخرى سهلة وسريعة لزيادة ضغط الدم إلى المعدل الطبيعي، وهي تناول الكافيين. يمكن أن يكون كوبان من القهوة بمثابة علاج مؤقت لزيادة مستوى ضغط الدم. يعد شرب القهوة السوداء هو الخيار الأفضل.
 

 

6. الشاي الأخضر

 

 

 

 

غني بالكافيين، يمكن للشاي الأخضر أن يساعد على تحسين حالتك. في كوب من الماء، أضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر. يُغلى المزيج لمدة 10 دقائق ويصفى. أضيفي ملعقة من العسل قبل تناولها. يكون هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
 

 

7. الجينسنج

 

شاي الجينسنج هو أحد العلاجات المثالية لعلاج انخفاض ضغط الدم في المنزل، ففي كوب من الماء، أضيفي ملعقة صغيرة من شاي الجينسنج، واتركيه حتى يغلي على نار خفيفة لبضع دقائق، ثم يُصفى.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية