أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

أخطاء كثيرة يقوم بها البعض بعد الذهاب للجيم أبرزها الاعتماد على اتباع نظام غذائي خاطئ يسبب الإجهاد وعسر الهضم وانتفاخ البطن، ولا يساهم في ترطيب الجسم..

 

إليك أبرز تلك الأخطاء:

 

1 الأطعمة الغنية بالتوابل

 

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

 

 

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قد يكون ضاراً بالصحة ومن الصعب هضم تلك الأطعمة.

 

2. المياه الغازية

 

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

 

 

تطفئ عطشك ولكنها لن ترطب جسمك، وهذا ما تحتاجه بعد جلسة التمرين، فشرب المشروبات الغازية بعد التمرين يمكن أن يجعلك منتفخاً، كما أنه أحد أنواع الأطعمة الرئيسية التي يجب تجنبها بعد التمرين.

 

3. الأطعمة عالية البروتين

 

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

 

 

السبب وراء عدم وجود الأطعمة الغنية بالبروتين هو نفس سبب الأطعمة الغنية بالتوابل. يصعب هضمها ولن يمنح المعدة الراحة المطلوبة بعد التمرين. وفي حين أن اللحوم الخالية من الدهن هي طعام جيد بعد التمرين، إلا أنه ينبغي تجنب أطباق اللحوم الثقيلة مثل اللحم أو اللحم الذي يحتوي على الكثير من المرق والتوابل والزيت بعد التمرين، حيث إنه يمكن أن يبطئ عملية الأيض.

 

4. الأطعمة الغنية بالألياف

 

اقرئي ايضا : الأكلات الضرورية بعد التمرينات

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

 

 

الأنواع الرئيسية الأخرى من الأطعمة التي يجب تجنبها بعد التمرين هي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول وبذور الكتان واللفت وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف بعد جلسة التمرين إلى التشنج والانتفاخ وعسر الهضم.

 

5. الأطعمة الدهنية

 

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

 

 

يجب تجنب أي شيء من الزيوت والبذور والأطعمة المقلية إلى المكسرات. يمكن للأطعمة الدهنية أن تبطئ عملية الهضم، وبالتالي لا يمكنها تجديد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها بوتيرة أسرع. لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة الغنية بالدهون بعد التمرينات.

 

6. البيض المقلي

 

يندرج ضمن قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها بعد ممارسة التمرينات الرياضية التي تصنع عادة بالزيت أو الزبدة الغنية بالدهون المشبعة. قد يكون ذلك ضاراً بصحتك بعد التمرينات. وأفضل طريقة لاستهلاك البيض هي جعلها مسلوقة.

 

 

أخطاء احذريها بعد الذهاب للجيم

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة