5 أعراض للأنفلونزا المبكرة التي لا يمكن تجاهلها

كثير من الناس يعتقدون أن الأنفلونزا هي إزعاج غير ضار، قد يصابون بسعال وسيلان في الأنف وحمى خفيفة دون أعراض شديدة؛ فهي يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون علاج.

إن القدرة على التعرف على الأنفلونزا ستساعدك في الحصول على العلاج الذي تحتاجينه في أقرب وقت ممكن.

 

إذاً كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت مصابةً بالأنفلونزا؟ فيما يلي بعض علامات التحذير المبكر التي تحتاجين إلى ترقبها.

 

الأعراض المبكرة التي تصيبك بالأنفلونزا:

 

1 - الحمى

 

 

أعراض للأنفلونزا المبكرة

اقرئي ايضا : 9 أطعمة تحارب الأنفلونزا تعرفي عليها

 

درجة حرارة الجسم المرتفعة قليلاً، تعد علامة على حدوث خطأ ما؛ فإن الأنفلونزا تميل إلى التسبب في حمى.

 

2 - آلام الجسم كله

 

 

أعراض للأنفلونزا المبكرة

 

 

في كثير من الأحيان، يعد هذا أحد أول أعراض الإصابة بالأنفلونزا التي تظهر على الإطلاق، ولا يجب تجاهل هذا العرض لأنه إشارة إلى أن جسمك كله يحارب الأنفلونزا، إن تناول مسكن للألم دون وصفة طبية، يمكن أن يقلل من الألم دون التأثير على تطور الأنفلونزا.

 

3 - التهاب الحلق

 

 

أعراض للأنفلونزا المبكرة

 

 

غالباً ما يتم تجاهل التهاب الحلق لأن معظم الناس يربطونه بالزكام، ومع ذلك، يشرح أندرو هايوارد خبير أعراض الأنفلونزا، أن التهاب الحلق أكثر شيوعاً مما تعتقدين، كثير من الأشخاص المصابين بأنفلونزا منخفضة الدرجة، ليس لديهم في الحقيقة أية أعراض إلى جانب التهاب الحلق.

 

4 - سيلان الأنف

 

 

أعراض للأنفلونزا المبكرة

 

 

هذا هو أحد أعراض الأنفلونزا التي قد لا يتم اكتشافها وفي أول علامة وهي سيلان الأنف، يجب أن تمضي قدماً وتستعدي للأنفلونزا. احصلى على الكثير من الراحة وشرب الكثير من السوائل، إن ملاحظة هذه العلامة المبكرة، يمكن أن تحميك من سيطرة الأنفلونزا عليك.

 

5 - قشعريرة

 

لن يشعر كل من يعانون من الحمى بالحرارة والعرق، بما أن جسمك يرفع درجة الحرارة لمحاربة الأنفلونزا؛ فإنك تواجهين درجات حرارة مختلفة؛ لذلك، فإن الكثير من الناس الذين يعانون من الحمى يعانون من قشعريرة شديدة.
لا تفترضي أن هذا يحدث لمجرد تعيين AC الخاص بك عالية جداً؛ بدلا من ذلك، قد يعني أن لديك الأنفلونزا، تحققي من درجة حرارتك، وتناولي الأدوية لوقف الحمى إذا كان لديك واحدة.

 

 

أعراض للأنفلونزا المبكرة

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية