مشروب سحريّ يحارب الزكام

هل بدأت تشعرين بأعراض الإصابة بالزكام أو الرشح؟ بالطبع، لا تريدين ذلك لأنّه أمر مزعج فعلاً. إذاً، ليس عليك سوى أن تحضري كوباً من مشروب طبيعي لذيذومفيد. يمكنك القيام بذلك خلال وقت قصير لتتجنّبي الإصابة بالمرض لمدّة طويلة. والآن، إليك هذه المكونات.  

 

اقرئي أيضاَ وصفات طبيعية لعلاج الزكام

 

الزنجبيل

تعلمين جيداً أنّه يحتوي على مادة الجنجرول ذات الخصائص الطبية والعلاجية والصحيّة. وقد استخدم منذ قرون من أجل علاج آلام الحنجرة واحتقانها.

 

العسل

نعم، هو مكافح جيد للبكتيريا ويتسم بخصائص مضادة للأكسدة. وقد أشارت دراسة أجريت حديثاً إلى أنّ العسل يساهم في الحدّ من نوبات السعال الليلية التي يعاني منها الأطفال والتي تنتج عن الإصابة بالزكام. لكن، انتبهي! من الأفضل أن تستخدمي العسل الذي لا يحتوي على أيّ إضافات صناعية والغنيّ بالعناصر الغذائية، نظراً إلى فعاليته في ما يتعلّق بتعزيز الجهاز المناعي ومواجهة الفيروسات.

 

القرفة

صدّقي! يمكن القول إن القرفة غنيّة جداً بمضادات الأكسدة وذات خصائص مكافحة للبكتيريا وللفطريات. كما أنّها تعتبر مصدراً مهماً جداً للمنغنيز، الألياف، الحديد والكالسيوم. وهذا يعني أنّه يمكن اللجوء إليها كعلاج فعال للزكام.

 

الحامض

لا يختلف اثنان على أنّه غنيّ بالفيتامين C الذي يعزّز جهاز المناعة ويحدّ من حدوث الالتهابات.  

 

كبش القرنفل

ماذا عنه؟ يساعد على تنظيف الصدر من المخاط، كما أنه غنيّ بمضادات الأكسدة، ما يعني أنّه يحفز عمل جهاز المناعة.

 

الكركم

 مهلاً! الكركم أيضاً؟ نعم، هو يتسم بخصائص مضادّة للالتهابات. كما أن تناوله يساعدك على الحدّ من احتمالات إصابتك بالزكام. كذلك يحارب الكركم الفيروسات، ما يؤثر إيجاباً على جهازك المناعي، على صحّة كبدك وجسمك عموماً.

 

اقرئي أيضاَ   كيف تتخلّصين من الزكام بسرعة؟

 

 وصفتك السحرية

-ضعي 3 قطع غير سميكة من الزنجبيل الطازج، عصير نصف حبة من الحامض، نصف ملعقة وسط من القرفة، ربع ملعقة وسط من بذور القرنفل ونصف ملعقة وسط من الكركم في وعاء على النار مع الماء ودعي المزيج يغلي.

- إخفضي درجة حرارة النار واتركي المزيج لمدة 10 دقائق.

-أضيفي ملعقة طعام من العسل وحرّكي المزيج.

-صفّي  المزيج واشربي خلاصته.

 

ملاحظة مهمة

يعتبر هذا المشروب مفيداً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتمتعون بصحّة جيدة. أما أولئك الذين يعانون من انخفاض مستوى المناعة أو الأمراض المزمنة، فعليهم استشارة الطبيب قبل تناوله.

 

   اقرئي أيضاً علاج الزكام بالأطعمة

             علاج الزكام بشاي الزنجبيل

          علاج الزكام استشيري ولا تنتظري!

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية