7 حالات طلاق في السعودية كل ساعة

أوضحت تقارير وإحصاءات أنّ حالات الطلاق في السعودية شهرت ازديادًا لافتًا خلال السنوات الخمس الأخيرة ، تزامنًا مع انخفاض معدلات الإقبال على الزواج في الفترة نفسها.


وبحسب الكتاب الإحصائي السنوي الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة، فإنّ معدل حالات الطلاق في السعودية، أصبح 7 حالات كل ساعة، ومن بين كل عشر زيجات هناك ثلاث حالات طلاق، ما يعني أنّ الطلاق مصير ثلث حالات الزواج في السعودية.


وفي سياق متصل، أوضح تقرير، عرضته إحدى القنوات السعودية، عن الخسائر المادية التي تترتب على حالات الطلاق، تبيّن أنّ تكلفة الزيجة الواحدة قد تصل إلى 60 ألف ريال، وهذه هي القيمة التي يقدمها قرض تمويل الزواج في بنك التنمية الاجتماعية.

وعلى ذلك، فإنّ الخسائر المادية التي تسببها حالات الطلاق في العام الواحد فقط، تصل إلى ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال، على اعتبار أنّ تكلفة الزيجة تصل إلى 60 ألف ريال.

وكشف التقرير، أنّ تكلفة الزيجة في الواقع، تصل إلى ضعف هذا المبلغ، بالتالي فإنّ الخسائر المادية الناجمة عن حالات الطلاق تتجاوز 7 مليارات ريال سنويًّا.

ولا تتوقف الخسائر الناتجة عن حالات الطلاق على المادية فقط، فهناك كثيرٌ من التبعات السلبية لهذه الظاهرة، التي أثبت العديد من الدراسات التي أُجريت حول العالم، أنها تسبِّب التفكك الأسري، وتشتت الأبناء، كما تؤدي إلى تنامي ظواهر اجتماعية وسلوكية لا حصر لها.
 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار