الصحة: السعودية لم تسجل أيّ حالة إصابة بكورونا

يعيش العالم أجمع حالة من الخوف والهلع بعد عودة فيروس كورونا الجديد في الصين، الذي أدى إلى وقوع الكثير من الضحايا.


وفي هذا السياق، قامت وزارة الصحة السعودية بإجراءات احترازية ووقائية مشددة، لمنع وصول الفيروس الجديد إلى المملكة، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أيّ إصابة بفيروس "كورونا" الجديد في المملكة.


وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إنّ انتقال الفيروس بين البشر يتم عن طريق الرذاذ التنفسي، حيث لم يتم رصد أيّ حالة عدوى ناتجة عن التعامل مع البضائع، سواء لهذا الفيروس أو أيّ فيروس آخر.

بيان الوزارة


كما أوضح الربيعة، في بيان نشرته وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أنّ الوزارة نفذت العديد من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي لفيروس كورونا، إذ قامت بتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض في منافذ الدخول للمملكة، حيث يتم حصر الرحلات الوافدة مباشرة من جمهورية الصين، وأيضًا المسافرين الوافدين من الصين عبر رحلات غير مباشرة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني، كما يقوم موظفو مراكز المراقبة الصحية بمعاينة جميع القادمين من الصين وقياس علاماتهم الحيوية.


كما أشار إلى أنّ المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، قام بإعداد دليل صحي للتعامل مع الحالات المشتبهة، وتجهيز الفحوص المخبرية اللازمة، وآلية جمع ونقل العينات إلى المختبر الوطني بالمركز، إضافةً إلى ذلك، فقد تم إصدار نصائح للمسافرين المتجهين لمناطق ظهر فيها المرض.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار