أحلام شائعة عن الجنس وتفسيرها

أنتِ متزوّجة وسعيدة في زواجكِ، فلماذا إذن حلمتِ بحلم جنسيّ اللّيلة الماضية... هل يمكن أن يعني هذا أنّكِ غير سعيدة في زواجكِ؟ هل يعني أنّ لديكِ سرّاً أو مشكلة جنسيّة محرجة؟

وفقاً لديبي هيربينك، مؤلّفة كتاب Because It Feels Good: A Woman’s Guide to Sexual Pleasure and Satisfaction، ليس هذا هو السبب. أحلام الجنس طبيعيّة، كما تقول (ناهيكِ عن أنّها خارجة عن سيطرتكِ) ولا ينبغي أن تشعر النساء بالإحراج بشأنها.

حلم ممارسة الجنس مع نفس النوع الاجتماعيّ

بقدر ما قد يكون هذا صادماً للبعض، إلّا أنّ هذا الحلم شائع جدّاً، كما تقول الدكتورة هيربينك، وتضيف: "تحلم الكثير من النساء أنهنّ يمارسن الجنس مع امرأة أخرى في مرحلة ما من حياتهنْ، على الرغم أنهنّ ينجذبن إلى الرجال في الحياة الواقعيّة. فلماذا يحدث هذا؟ حسناً، الثقافة الأمريكيّة مهووسة قليلاً منذ سنوات الآن بفكرة ارتباط امرأتين معاً. ولكن حين تحلم امرأة سويّة أنّها تمارس الجنس مع امرأة أخرى، فالسبب المرجّح هو أنّ هذا تعبير العقل عن الصداقة الأنثويّة القويّة. وقد يكون السبب التقارب العاطفيّ الذي تشعر به الكثير من النساء مع صديقاتهنّ المقرّبات. وفي الأحلام، قد يأخذ هذا التقارب أحياناً مستوى مختلفاً ولكن من غير المحتمل أن يدلّ على التوجّه الجنسيّ.

1. الحلم بالشخص الذي ذهب بعيداً

لم تفكّري بصديقكِ القديم أيّام الجامعة منذ سنوات، فلماذا إذن حلمتِ به حلماً جنسيّاً اللّيلة الماضية؟
لا تخافي، كما تقول الدكتورة هيربينك، فليس من المستغرب أن تحلم النساء ببعض الأصدقاء السابقين من المدرسة أو الكلّية، حتى بعد سنوات من استقرارهنّ وتأسيسهنّ أسرة. هل هذا يعني أنّكِ لا زلتِ، في أعماقكِ، مغرمة به؟ على الأرجح لا، فهذا غالباً دماغكِ يعالج الذكريات القديمة. فصور الصديق القديم مخزّنة مع آلاف الذكريات في الدماغ. ومثلما يحلم الرجال غالباً بأيّام مجدهم في المدرسة الثانوية حين كانوا يفوزون بلعبة كرة قدم، قد تسترجع النساء تلك الأيّام القديمة من الرومانسيّة والإثارة.


هذا وتشجع الطبيبة النساء على الاستماع إلى ما يحاول هذا الحلم أن يقوله لهنْ. فربّما شخص تعرفينه الآن، أو التقيتِه للتوّ، يذكّرك به، أو أنّكِ خائفة من تكرار خطأ قديم كنتِ قد اقترفتِه في السابق. ليس هناك ضرر من الشعور بحنين بسيط إلى الماضي، ولكن لا تعتبري حلمكِ علامة للبحث عنه على الفيس بوك مثلاً.

2. الحلم بشخص لا تشعرين بانجذاب نحوه في الحياة الحقيقيّة

تقول هيربينك: "قد تحلم النساء أحياناً بشخص لا يطقنه ولسن منجذبات له إطلاقا في الحياة الحقيقيّة. المشاعر الجنسيّة قد تثار بسبب مجموعة من العواطف- بما في ذلك الغضب، وهو نوع من الشغف. وتضيف الدكتورة تيسينا أنّ الحلم العاطفيذ قد يشير إلى مشاعر الغضب في الحياة الحقيقيّة من الشخص الذي حلمتِ به وتعبّرين عن غضبكِ في الحلم. ولكن خلاصة القول إنّ الحلم هو مجرّد حلم، لا تفكري به كثيراً. المهمّ هو أنّ النساء قادرات على فصل رغباتهنّ أثناء الاستيقاظ عن رغباتهنّ في الأحلام، ويعرفن أنّ أحلامهنّ لا ينبغي أن تملي عليهنّ حياتهنّ الجنسيّة. فقط تجاهلي الحلم ولا تفكّري به.

3. حلم غير مناسب بزوج صديقتكِ

لم يسبق لكِ أن دخلتِ في علاقة عاطفيّة مع رجل متزوّج، ناهيكِ عن زوج صديقتكِ المقرّبة، فلماذا إذن حلمتِ به؟ تقول تيسينا إنّ التفسير الأوّل هو مجرّد الفضول البريء. فقد تشعرين بالفضول (على مستوى اللّاوعي) عما ستشعرين به لو كنتِ معه.

إلا أنّ الدكتورة هيربينك تقدّم تفسيراً آخر، فتقول: "هو بمثابة شخص محرّم عليكِ، فالأمر غير مقبول، ولكن هذه المشاعر قد تجعله أكثر جاذبيّة. تشير بعض الأبحاث أنّ هذه الأحلام خارج نطاق الزواج تحدث على الأرجح للأشخاص الذين يعيشون حياة جنسيّة مملّة. اعتبري هذا الحلم علامة لمحاولة إعادة إدخال الشغف إلى علاقتكِ مع زوجكِ.

4. الحلم بزوجكِ ولكن بوجه/ صوت/ جسم مختلف

يظهر زوجكِ في الحلم وكأنّه شخص آخر يختلف عما يبدو عليه في الحقيقة إنْ من حيث مظهره الخارجيّ أو جسمه أو حتى صوتهه.

تعتبر الدكتورة هيربينك هذا الحلم دلالة إلى الحاجة للمزيد من الإثارة في علاقتكما. أحيانا نشعر بالكسل أو الملل ونعتقد أنّنا نعرف كلّ شيء يجب معرفته عن الشريك. فأنتِ تعرفين ما سيقوله وما يفكّر به وما سيأكله على العشاء وما سيشاهده على التلفزيون. ولكن تذكّري أنّذ الجميع، وعلى الرغم من أنّ تصرفاتهم تبدو قابلة للتنبّؤ بها، لديهم حياة داخليّة من الغموض والإثارة.

تنصحكِ بالعودة في ذاكرتكِ إلى فترة الخطوبة والأسئلة التي كنتما تتبادلانها عن الحياة، الماضي، العائلة والوظيفة ومتى توقفتما عن ذلك، وتتسألين نفسكِ منذ متى بدأت بالاعتقاد أنه لم يعد هناك شيء تعرفينه عنه. حاولي الانفتاح بطريقة تثير محادثة جيدة، اسأليه عن يومه، عمله، أحلامه ...اطرحي عليه أسئلة لم تسأليها من قبل أو لم تسأليها منذ فترة طويلة وعبّري له عن نفسكِ أيضاً.

5. الحلم بالرجال الغامضين- الفارس بالدرع اللّامع
هل سبق أن استيقظتِ من مثل هذا الحلم الرومانسيّ الرائع وشعرتِ بالحزن لمواجهة واقعكِ في الصباح؟ الحلم بحبّ رجل غامض قد يعني أنّ هناك شيئاً ما ينقص في علاقتكِ في الحياة الحقيقيّة.
تقول الدكتورة هيربينك: "غالباً ما نركّز على الجوانب البدنيّة للجنس وكيفيّة تحسينها- الأوضاع الجنسيّة مثلاً، وما نهمله أحياناً الجانب العاطفيّ من الجنس خاصّة بالنسبة لمن تربطتهما علاقة منذ فترة طويلة". الحلم برجل غامض يجعلكِ تقعين في حبّه، يسمح لكِ بعيش القليل من الرومانسيّة العاطفية أو الهروب من الواقع، ولا بأس بذلك. إذا كان هناك صفات تحبّينها في الرجل الغامض، حاولي زرعها في حياتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة