كيف يستغل مهاراته في التواصل في الحب وفق الأبراج ؟

عدد كبير من الأشخاص يقولون بأن التواصل الصحي هو سر إستمرارية العلاقات ونجاحها.

 

من المعروف بأن لكل شخص أسلوبه وطريقته في التواصل التي تختلف عن الآخر، ولكن الأسس للتواصل الصحي والصحيح هي نفسها والقائمة على الإستماع للآخر وإحترام رأيه والحديث بإحترام مع الآخر.

 

ولكن ورغم ذلك لا يمكن القول بأن الكل يملك مهارات التواصل بالمستوى نفسه، إذ أن هناك فئة لا تحبذ فكرة الحديث عما تفكر به أو تشعر به وبالتالي التواصل بالنسبة إليها كابوس. ومع ذلك لكل شخص طريقته وأسلوبه ومقاربته التي يتم إستغلالها في كل مجالات الحياة وخصوصاً في العلاقات.

 

فكيف يستغل برجه مهاراته في التواصل في الحب وفق الابراج؟

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 

واحدة من مهارات التواصل التي يملكها برج الحمل هي قدرته على التعامل مع المسائل التي تفرض نفسها بشكل مباشر وفي التوقيت المناسب. بالنسبة لهذا البرج لا يمكن ولا يجب جعل الأمور العالقة تستمر لأكثر من ٢٤ ساعة. المهارة هذه تعني أن المشاعر السلبية لا يمكنها أن تستمر لوقت طويل، ففي حال كان قد دخل في مشاجرة مع الشريكة فهو سيعمل على حلها والحديث حولها بأسرع وقت ممكن ما يحد من إمكانية تطور المشاعر السلبية وجعل الموقف أسوأ مما هو عليه. الحمل يقول ما عليه قوله بشكل واضح ومباشر ومن دون تجميل وهذا ما يجعل حياته العاطفية واضحة ومباشرة.

 

إقرئي ايضاً:

إذا كنتِ من برج الدلو...هكذا تجذبين الرجل

 

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

 

مهارات الثور في التواصل غير لفظية، فالبرج هذا يملك مهارات التواصل الجسدية، وطبعاً غير المقصود هنا أن التواصل الجسدي حميمي بل أقرب الى اللمسات الصحيحة المعبرة في الوقت المناسب. لمسات الثور وأسلوبه الجسدي فريد من نوعه وذلك لأنه وبشكل دائم لا يتجاوز الحدود ومقبول وذلك لأنه نابع في نية طيبة بالفعل. فآلية التعبير والتواصل قد تكون لمسة يد أو تربيتة على كتف أو إحتضان من أجل منح الآخر مشاعر الآمان أو الطمأنينة أو الدعم.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

 

برج الجوزاء يجيد التواصل بشكل خرافي فهو معروف عنه بأنه واحد من أكثر الأبراج براعة حين يتعلق الأمر بالتواصل. الجوزاء غالباً ما يستخدم ضمير المتكلم حين يتواصل مع الشريكة وذلك لأنه لا يفترض بأنه يعرف ما الذي تفكر به أو ما الذي تشعر به وهذا ما يفتح المجال أمام حوار بإتجاهين.

البرج هذا يعرف أهمية الحوار من دون إتهامات أو تلميح بأن الشريكة هي المذنبة أو أنها الطرف السيء في المعادلة. الغاية من التواصل بالنسبة للجوزاء هو مناقشة المشكلة وإيجاد الحلول لها قبل أن تصبح معقدة.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

 

كل ما يسعى إليه السرطان هو علاقة هادئة فيها التناغم والحب وآلية تواصله مع الشريكة تعكس هذه الرغبة. البرج هذا يحرص على أن يوفر مساحة آمنة تمكن الشريكة من الحديث بحرية تامة عن كل ما تريد الحديث عنه.

 

السرطان يدرك بأن التواصل الصحي لا يمكنه أن يتواجد في بيئة فيها التوتر والسلبية فالتفاهم والتفهم لا وجود لهما إلا في بيئة مسالمة وهادئة.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

 

هناك الكثير من الأمور التي تحدث في حياة الأسد بشكل دائم وبالتالي هناك نسبة كبيرة لأن يكون إهتمامه موزع على عدة أمور في الوقت عينه. ولكن وبما أنه معروف عنه بأنه يملك مهارات ممتازة في التواصل فهو حين يتواصل مع الشريكة فهو يمنحها تركيزه الكامل رغم كل الأمور الأخرى التي يمكنها أن تشتت تركيزه.

 

الأمر هذا غير سهل عليه خصوصاً وأنه يحتاج لأن يكون هو محور إهتمام الجميع وخصوصاً إهتمام الشريكة وبالتالي جعلها هي محور الإهتمام صعب جداً عليه ولكنه مستعد للقيام بذلك لأنه يعرف أهمية ما يقوم به. «التضحية» هذه يقوم بها بطيبة خاطر من أجل ضمان إستمرارية العلاقة والسماح للحب بفرض نفسه على حساب المشاعر السلبية.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

 

العذراء من الأبراج التي يهمها كثيراً كل ما تريد الشريكة قوله ومن أجل القيام بذلك فهو يستمع. البرج هذا مستمع ممتاز وحتى حين يتكلم فهو يسأل الأسئلة التي لها علاقة بما يريد معرفته أو التي تحفز الشريكة على قوله ما تريد قوله. العذراء منفتح على مناقشة كل شيء والحديث عن كل شيء. ولهذا السبب العذراء من الأبراج التي تملك علاقات ناجحة وذلك لأنه يعتمد الحوار ومهاراته في التواصل من أجل بناء روابط أقوى وأمتن ومن أجل فهم الشريكة وحل المشاكل.

 

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 

واحدة من مهارات الميزان بالتواصل هي قدرته على رؤية الأمور الإيجابية في أي موقف كان كما أنه يملك القدرة على رؤية الأمور من وجهة نظر الآخرين وذلك لأنه يمكنه التماهي مع الآخر. وهكذا يستخدم الميزان مهاراته في التواصل من أجل إظهار التعاطف مع الشريكة ومن أجل وضع نفسه مكانها وبالتالي رؤية الأمور من منظورها.

 

الميزان يقارب أي نقاش مع الشريكة بعقلية منفتحة تماماً وبالتالي هو لا يطلق الأحكام ولا يقرر أي شيء قبل الإستماع الى جانب الشريكة من القصة بشكل كامل.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

 

مهارات العقرب في التواصل هي لفظية وغير لفظية، فهو يستمع فعلياً كما أنه يحلل لغة الجسد ونبرة الصوت كي يتمكن من فهم الصورة كاملة.

الغاية من إستغلال مهاراته في التواصل في العلاقات هو معرفة الحقيقة في أي موقف كان أو لحث الشريكة على قول ما يجب قوله حتى تلك الأمور التي تشعر بالإحراج لقولها أو التي لا تشعر بما يكفي من الراحة لقولها.

العقرب أيضاً يملك موهبة رؤية التفاصيل التي لا تراها الغالبية الساحقة من الأبراج وهذه التفاصيل أحياناً يمكنها أن تكون كل ما لا يقوله الآخر.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

 

في عصر التواصل الإفتراضي حول كل شيء فإن القوس من الأبراج التي تصر على الحديث وجهاً لوجه. البرج هذا يدرك بأن التواصل عبر الهاتف أو الرسائل يعني أن هناك هامشاً كبيراً لسوء الفهم وبالتالي الأمور بشكل عام والجدية بشكل خاص يجب مناقشتها وجهاً لوجه.

 

وعليه مهارة القوس في التواصل تكمن في  واقع أنه لا يهاب فكرة التواصل المباشر بل يسعى إليها وبما أنه يملك الكاريزما والسحر فهو يوظف هذه العناصر من أجل التخفيف من حدة الأجواء كما أنه يقلص هامش سوء الفهم بشكل كبير.

 

 

اقرئي أيضاً:

من هي الأبراج التي تخفي شخصيتها الحقيقية في العلاقة؟

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

 

مهارة الجدي في التواصل تكمن في قدرته على الإستماع حتى النهاية من دون مقاطعة الشريكة. البرج هذا يستمع وبشكل جيد لكل ما يقال من دون مقاطعة كما أنه ينتظر وبصبر حتى تنهي الشريكة كل ما تريد قوله.

 

الجدي لا يحاول خلال فترة الإستماع هذه التخطيط لما عليه قوله فهو يخاف من أن يفوته أمر ما هام تقوله الشريكة. ولكن من دون شك هو يستغل هذه الفترة من أجل المحافظة على الهدوء وعدم الإنزعاج أو السماح لنفسه بالشعور بالإستفزاز. العلاقة مع الشريكة هامة جداَ بالنسبة للجدي والتواصل الصحي يساعده على المحافظة عليها.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

 

ليس كل محادثة مع الشريكة يجب أن تكون جدية أو تتمحور حول أمر هام. الدلو يدرك بأن الحديث حول الأمور الصغيرة هو ما يساعد على تقوية الراوبط.

البرج هذا يسأل الشريكة كل يوم حول مسار يومها وعن أخبارها وعن كل الأمور التي يهمها الحديث عنها. الأحاديث غالباً ما تكون خفيفة وبالتالي الضحك حاضر وموجود بشكل دائم وهذا ما يخفف من نسبة التوتر بشكل عام في علاقات الدلو. بالنسبة للدلو أفضل جزء من العلاقات هو مشاركة الحياة مع الآخر وهذا يتم عن طريق المحادثات والتواصل.

 

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

 

الحوت من الأبراج اللطيفة للغاية، ومن المنطقي أن يكون أسلوبه في التواصل قائم على اللطافة المطلقة. البرج هذا يحاول أن يتعامل مع كل المشاكل التي قد تفرض نفسها مع الشريكة من منطلق فيه الكثير من التفهم واللطافة وطبعاً من دون إتهام الشريكة بأي شكل من الأشكال بأي أمر كان.

البرج هذا يحرص على أن تدرك الشريكة بأن كل ما يقوله نابع من الحب وبما أنه يملك عقلية مبدعة فهو غالباً ما يتمكن من العثور على حل لأي مشكلة قد تفرض نفسها في العلاقة.

 

اقرئي أيضاً:

هذه الأبراج شخصياتها مرحة وخفيفة الظل

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات