حالات يحظر فيها تطبيق المكياج

تطبيق المكياج هو قرار شخصي، بعض النساء تميل إلى تطبيق المكياج مع كل خروج من المنزل والبعض الأخر لا يميل إلى هذا النمط. ايا كان اختيارك فهناك حالات يجب خلالها عدم تطبيق المكياج إلا وتسبب في أضرار جسيمة للبشرة.

لذلك إذا كنتِ ترغبين في تجنب البثور أو الاحمرار وأي رد فعل للبشرة ، وتوفير حماية أفضل لبشرتك ، توقفي عن تطبيق المكياج في هذه الحالات الأربعة 

 

 

حالات يحذر فيها تطبيق الماكياج

 

 

 

1. في صالة الألعاب الرياضية

 

يجب تجنب تطبيق الماكياج في صالة الألعاب الرياضية، سوف تتعرق بشرتكِ أثناء ممارسة الرياضة، ما يسمح بمرور جزيئات المكياج داخل المسام، ما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور مشكلات البشرة. لكن من الأفضل تطبيق مرطب الشفاه والبشرة أثناء ممارسة الرياضة.
 

 

2. تطبيق المكياج بعد السباحة
 

 

 

حالات يحذر فيها تطبيق الماكياج

 

 

يُنصح بوضع واقٍ من الشمس مضاد للماء عند السباحة. أما المكياج، فهذا لن يؤذي بشرتكِ لأن وجود مكياج أثناء السباحة يمكن أن يكون بمثابة حاجز بين الجلد والكلور الموجود في الماء. لكن تطبيقه بعد السباحة دون تنظيف وجهكِ بشكل كامل يمكن أن يؤدي إلى التهاب وردود فعل تحسسية للجلد.
من الأفضل أن تغسلي وجهكِ بغسول وجه لطيف و تجفيفه جيداً ثم طبقي المكياج كما يحلو لكِ.
 

 

3. في حالات حب الشباب والبثور
 

 

 

حالات يحذر فيها تطبيق الماكياج

 

 

في اللحظة التي نرى فيها بثرة على وجهنا ، نحاول إخفاءها. أو بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب ، فإن التركيز دائمًا يكون على إخفاء هذه المشكلة، لكن الحقيقة أن هذا الأمر يؤخر الشفاء و يزيد المشكلة تعقيداً. يمكن أن يسبب المكياج مزيدًا من الالتهابات مما يؤدي إلى مزيد من التشققات وافراز الزيوت المسببة للحبوب. أيضاً، إذا كنتِ تستخدمين فرشاة لمزج المكياج على المنطقة التي تظهر فيها الحبوب، فيمكن نقل البكتيريا لمنطقة أخرى سليمة بسبب الفرشاة.
 

 

4. بعد إزالة الشعر بالليزر
 

 

 

حالات يحذر فيها تطبيق الماكياج

 

 

إذا أجريت جلسات لأزالة الشعر بالليزر أو كنتِ تخططين للقيام بذلك ، فاستعد للعيش لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام على الأقل بدون مكياج. تشمل هذه المدة يوم العلاج، لأن المكياج قد يشكل حاجز بين الليزر و المسام. بعد الجلسة، تصبح بشرتكِ حساسة. من الأفضل إعطاءها بعض الوقت ، أو على الأقل يومين ، للشفاء قبل تطبيق المكياج بشكل طبيعي.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج