فوائد مذهلة لزيت ثمر الورد على البشرة

زيت ثمر الورد Rosehip Oil، سرّ توهّج بشرة كيت ميدلتون Kate Middleton والعديد من النجمات، كمارلين مونرو Marilyn Monroe، ميراندا كير Miranda Kerr، شارون ستون Sharon Stone، جوينيث بالترو Gwyneth Paltrow وأنجلينا جولي، إذْ إنّ العديد من خلاصات الزيوت النباتيّة الأساسية مهمّة لجمال وشباب البشرة.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

ما هو زيت ثمر الورد Rosehip Oile وما هي فوائده على البشرة؟


 

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil

 

 

إنّه زيت متعدّد الاستخدامات، يساعد كثيراً على تحسين البشرة والفروة الحسّاسة والمتهيّجة. يمكن تطبيقه مباشرة على البشرة، بشرة الوجه، العنق، اليدين، الكعبين، المرفقين، والركبتين وعلى فروة الرأس والشعر دون التخوّف من أيّ مضاعفات أو تحسّس أو تهيج للبشرة أو الفروة.

لقد ثبت مخبريّاً أنّ هذا الزيت السحريّ له فوائد مضادّات الالتهابات والأكسدة، يمكن أن يحقّق نتائج مبهرة في مكافحة تجاعيد البشرة وتلف الشعر. وللحصول على أقصى فوائد زيت ثمر الورد، لا بدّ من اعتماده مرّتين في اليوم وكجزء لا يتجزّأ من روتين العناية اليوميّ بجمال ونضارة البشرة.
 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil
 

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil

 

 

• يرطّب البشرة بعمق
غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة، الفيتامينات والأحماض الدهنيّة، ما يجعله مثاليّاً لتغذية البشرة ووقايتها من المؤثّرات الخارجيّة، ما يمنع فقدانها الرطوبة على مدار اليوم، كما يساعدها بشكل طبيعيّ على امتصاص كريمات العناية الأخرى بشكل أفضل.

• يعالج الإكزيما
يخفّف زيت ثمر الورد من الحكّة، خاصّة حكّة فروة الرأس، يمنع جفاف البشرة بشكل عام ويحارب كلّ الالتهابات التي تسبّب تشقّق الجلد وجفافه.

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil
 

 

 

• يعزّز من شباب البشرة
يمنع تشكّل الخطوط الرفيعة والتجاعيد لاحتوائه على مضادّات الأكسدة الفعّالة التي تحارب الجذور الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد والشيخوخة، إذْ له تأثير بالغ على تجديد الأنسجة والخلايا الجلديّة لاحتوائه أيضاً على فيتامينات A ، C و E التي تساعد في معالجة أقدام الغراب حول العينين وخطوط التعبير الدقيقة، كما يحفّز من إنتاج ألياف الإيلاستين التي تساعد البشرة لتبدو أكثر نضارة وشباباً وحيويّة.

• يحسّن مظهر البشرة
هذا الزيت السحريّ غنيّ جدّاً بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة والمرفقة بجرعات قويّة وفعالة من مضادّات الأكسدة، ما يساعد على تحفيز عمليّة التجديد الخلويّ ويمنح البشرة مظهراً أملس وناعماً أكثر توهّجاً وضياءً.

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil
 

 

 

• يقلّل من فرط التصبّغ
يحتوي على كميّات وافرة من فيتامين A، وهو عنصر ثبت أنّه يزيد من معدّل دوران الخلايا ومعالجة البقع الشمسيّة والعمريّة.

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil
 

 

 

• يخفّف من ندوب حبّ الشباب
من مكوّنات هذا الزيت السحريّ أيضاً حمض اللينولينيك، وهو حمض دهنيّ يساعد على استعادة البشرة لنضارتها وسرعة تجديد خلاياها، ما يحسن من مظهر الندوب السطحيّة للبشرة بما فيها آثار حبّ الشباب.

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil
 

 

 

• يقلّل من علامات التمدّد
زيت ثمر الورد ينظّم بشكل فعّال إنتاج الكولاجين، وعليه فهو يحسّن مع مرور الوقت مظهر علامات التمدّد على البشرة.

 

 

فوائد زيت ثمر الورد Rosehip Oil

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة