4 أخطاءُ تُرتكب أثناء تمليس الشعر

تعاني من تملك شعراً مموّجاً وكثيفاً في الوقت نفسه من تمليس شعرها باستخدام "مكواة الشعر Straighten". ولمحاولتكِ اختصار الوقت الذي تقضينه وأنتِ تقومين بهذه المهمّة الصعبة ترتكبين بعذ الأخطاء التي تقف حائلاً دون حصولكِ على شعر ناعم وأملس تماماً كالذي تحصلين عليه في صالون الشعر:

أولاً: عدم غسل الشعر جيّداً من البلسم

هل لاحظتِ ظهور بعض الدخان عند تمليس شعركِ؟ هذا ليس بسبب الماء بل بسبب وجود البلسم أو الشامبو، إذْ أنّكِ لم تتخلّصي منهما نهائيّاً أثناء قيامك بغسيل شعركِ.

لذلك حاولي التأكّد من استخدامكِ مكواة الشعر بعد تنظيف شعركِ جيّداً من البلسم، ويفضل أيضاً الاستغناء عن المنتجات المقاومة للحرارة والخاصّة بالشعر.

ثانياً: كيّ خصلة كبيرة من الشعر مرّة واحدة

تعتقد الكثير من الفتيات أنّ العمل على تمليس وكيّ خصل كبيرة يساعدها على توفير الوقت والانتهاء بشكل أسرع، لكنّ الحقيقة مغايرة لهذا الأمر، فيجب كيّ خصل صغيرة حتى تحصلي على شعر ناعم يدوم لفترة طويلة.

ثالثاً: تنشيف الشعر قبل تمليسه بالسشوار باستخدام الفرشاة العاديّة

الفرشاة البلاستيكيّة المسطّحة ذات الأسنان القويّة قد تؤدّي لتكسير الشعر عند تنشيفه، لذلك يفضّل استخدام فرشاة ذات الشعيرات المناسبة لطبيعة الشعر أو تلك التي تأتي على شكل شعيرات مطّاطية.

رابعاً: استخدام مكواة شعر، لا تحتوي على خاصيّة التحكّم بدرجة الحرارة

في حال كنتِ لا تملكين سوى المكواة التي تحتوي على زر ON-OFF فعليكِ استبدالها بواحدة جديدة تحتوي على أزرار للتحكّم بدرجة الحرارة، المناسبة لطبيعة شعركِ.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر