7 حيل سريعة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الرقبة

أسباب عديدة وراء تكوّن الدهون في منطقة الوجه، إذا كنت تريدين التخلص من هذه الدهون الزائدة مرة واحدة وإلى الأبدن إليك مجموعة العادات التالية، عليك التوقف عنها.

 

1. تعديل طريقة الجلوس الخاصة بك

 

 

الذقن المزدوج

 

 

الجلوس برأس منخفض للغاية، يسهم في خلق ذقن مزدوج، وتضعف عضلات الرقبة والوجه، ونتيجة لذلك، يفقد الجلد مرونته.

 

2. الحصول على مزيد من النوم

 

وفقاً لدراسة، ترتبط كمية النوم ونوعيتها بفقدان الوزن والدهون، وأظهرت دراسة أخرى أن قلة النوم يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة وانخفاض التمثيل الغذائي، المهم أيضاً هو تجنب النوم على جانبك ووجهك على الوسادة؛ مما قد يسبب تجاعيد الوجه، ينصح العلماء بالنوم على ظهرك؛ مما يساعد على القضاء على الانتفاخ واحتباس الماء في الوجه.

 

 

الذقن المزدوج

 

اقرئي أيضاً:

  تنحيف الوجه والتخلص من الذقن المزدوجة بوصفات منزلية

 

 

3. مضغ العلكة يقوي عضلات الوجه والرقبة

 

إن مضغ العلكة يشبه القيام بتمرين لعضلات الوجه؛ فهي تساعد على تقلص كمية الدهون التي تتناولينها بشكل خطير، تأكدي من الحصول على علكة خالية من السكر؛ حتى لا تضيف أية سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي، ومن أجل الحفاظ على صحة الأسنان.

 

 

الذقن المزدوج

 

 

 

4. أضيفي الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضروات في نظامك الغذائي

 

للحصول على نظام غذائي متوازن يساعد على فقدان الدهون، حاولي استبدال الحبوب الكاملة بالكربوهيدرات المكررة؛ فهي تساعد في فقدان الدهون؛ للحصول على بشرة صحية وناعمة ومرنة؛ فإن تناول الخضار والفواكه الطازجة مفيد جداً، احرصي على اختيار الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الخيار والبطيخ، لإزالة السموم. في حين أن بعض الخضر مثل الطماطم والفلفل الحلو والثوم والقرع، تزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعتبر مثالياً للبشرة.

 

 

الذقن المزدوج

 

 

 

5. شرب المزيد من الماء

 

شرب كمية كافية من الماء، يعزز عملية الأيض، وأيضاً يقلل من الانتفاخ في الوجه.

 

 

الذقن المزدوج

 

 

 

6. تقليل تناول الصوديوم والسكر

 

كثرة تناوله يسبب احتباس السوائل، وتبدو البشرة أكثر بدانة، كما يجب تجنب الوجبات الخفيفة واستبدال أطعمة صحية بها، مثل الفواكه، بالإضافة إلى شرب المزيد من الماء، الخيار الأفضل لهدفك: الوجه والرقبة الأقل حجماً.

 

 

الذقن المزدوج

 

اقرئي أيضاً:

  خلطات للتخلص من الذقن المزدوج

 

7. ممارسة تمارين القلب في يومك

 

تعتبر تمارين القلب، مثل السباحة والجري والمشي السريع وركوب الدراجات، فعالة للغاية لممارسة التمارين الرياضية، وتساعد في فقدان الدهون في الجسم بأكمله، هذه الأنواع من التدريبات تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتشجع على حرق الدهون، وسوف تساعدك على فقدان الوزن والدهون في الرقبة والوجه.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة