طريقة تنظيف البشرة باستخدام صابون البهارات الطبيعي

يمكن تنظيف البشرة بطرق مختلفة اولها استخدام منتجات العناية الطبية والصيدلانية والحرص على ازالة آثار الماكياج والبقايا الضارة عنها قبل النوم مساء. كذلك من الضروري العمل على ترطيبها بشكل دائم. ومن المفيد في موازاة ذلك تطبيق بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية. فهي تزودها بالمغذيات الضرورية وتساعد على إعادة النضارة والحيوية اليها. ولهذا ينصح بتحضير وصفة صابونة البهارات التي تعمل على تنظيف البشرة من الاعماق وحمايتها من تأثير العوامل الخارجية الضارة.

 

كيفية تنظيف البشرة بصابونة البهارات

 

تنظيف البشرة

 

اقرئي أيضاً: خطوات إعداد صابونة لتبييض البشرة والجسم معاً


من اجل تنظيف البشرة باستخدام صابونة البهارات يجب اولاً الانتباه جيداً الى طريقة تحضيرها وتطبيق الخطوات بطريقة صحيحة للحصول على نتيجة فعالة.

المقادير  

250 غ من زيت جوز الهند
100 غ من زبدة الكاكاو
20 غ من شمع النحل
530 غ من زيت السمسم
50 غ من زيت اللوز الحلو
137 غ من الصودا الكاوية
260 غ من الماء
110 غ من حليب اللوز
ملعقة وسط من الشاي الاسود
ملعقة وسط من البهارات المطحونة مثل الهال وكبش القرنفل والزنجبيل واليانسون
20 غ من العسل
4 غرامات من زيت القرفة الاساسي
4 غرامات من زيت الزنجبيل الاساسي
4 غرامات من زيت القرنفل الاساسي
4 غرامات من زيت جوزة الطيب الاساسي

طريقة التحضير

 

صابونة البهارات

اقرئي أيضاً:

  خطوات إعداد صابونة لتبييض البشرة والجسم معاً

 

قبل البدء بتحضير صابونة البهارات يجب ارتداء القفازات ووضع نظارات لحماية العينين. 


1 توضع الصودا  في الماء حتى تذوب تماماً.
2 في وعاء آخر توضع زبدة الكاكاو، زيت جوز الهند وشمع العسل على النار حتى تذوب تماماً ثم يضاف زيت السمسم وزيت اللوز الحلو وتخلط المكونات مجدداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس تماماً.
3 في وعاء آخر يخلط حليب اللوز مع الشاي والبهارات والعسل. يوضع الخليط على النار حتى يغلي ثم يترك ليبرد.
4 تضاف الصودا الى مزيج الزيوت وبعد ذلك يضاف مزيج حليب اللوز ويتم المزج حتى الحصول على خليط من دون تكتلات.
5 أخيراً تضاف الزيوت الاساسية ويسكب المزيج في قالب مخصص لتجميد الصابون ويغطى بشريط لاصق ويترك على درجة الحرارة العادية لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة.
يمكن استخدام هذا الصابون يومياً في الصباح الباكر كما في المساء قبل الذهاب الى النوم. فهو يتمتع بالكثير من الخصائص التي تعيد الى البشرة نقاءها وتخلصها من الشوائب والعيوب وتعمل على تفتيح لونها.

 

صابونة البهارات

 

فوائد المكونات


يمكن استخدام هذا الصابون يومياً في الصباح الباكر كما في المساء قبل الذهاب الى النوم. فهو يتمتع بالكثير من الخصائص التي تعيد الى البشرة نقاءها وتخلصها من الشوائب والعيوب وتعمل على تفتيح لونها.

 

صابونة لتنظيف البشرة


1 كبش القرنفل
يحتوي على مكونات مكافحة للبكتيريا الضارة ويساعد على تنظيف البشرة من الاعماق. ولهذا ينصح ايضاً بطحن القليل منه واضافة المسحوق الى الصابون السائل واستخدامه كمقشر يومي.

2  الزنجبيل
من المعروف انه يعمل على تهدئة الالتهابات والحد من ظهور علامات الاحمرار على البشرة. ولهذا من المفيد فركها بجذر منه بلطف بين الحين والآخر.

 3 الفلفل
يمكن اضافة الفلفل الحلو الى هذه الوصفة ايضاً. فهو يساعد على ترطيب البشرة واعادة اللمعان الصحي إليها كما على تنظيفها. ومن الممكن ايضاً مزج القليل منه مع العسل وصنع قناع فعال.

4  جوزة الطيب
تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا الضارة وتحد من تلف البشرة. ولهذا السبب ينصح باستخدامها في وصفات اخرى. وفي هذه الحالة تضاف نصف معلقة وسط من مسحوقها مع ملعقة طعام من الحليب كامل الدسم. يمزج المكونان حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً. يطبق على كل مساحة البشرة لمدة لا تقل عن 5 دقائق. وبعد ذلك تغسل جيداً ومع تكرار الوصفة مرتين اسبوعياً يلاحظ أنها استعادت اشراقها ونضارتها.   

5 السمسم
من اجل الاستفادة من خصائص هذه البذور في عملية تنظيف البشرة يمكن طحن القليل منها وفركها بها. فهذا يساعد على تخليصها من الشوائب وخصوصاً آثار حب الشباب.

   


 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة