الدكتورة شريفة الراجحي مديرة عامة لمركز إحصاءات التعليم

عيّن وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، شريفة بنت عبدالله الراجحي، مديرة عامة لمركز إحصاءات التعليم ودعم القرار في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير.

الدكتورة شريفة الراجحي في سطورحاصلة على شهادات علمية عدة، منها درجة البكالوريوس في الإحصاء، في كلية العلوم جامعة الملك عبدالعزيز، ودرجة الماجستير في الإحصاء، في كلية العلوم جامعة ولاية فلوريدا الأمريكية، ودرجة الدكتوراه في الإحصاء، في كلية العلوم جامعة ولاية فلوريدا.


عملت أستاذة مساعدة في قسم الإحصاء كلية العلوم جامعة الملك عبد العزيز، حتى تاريخ صدور قرار تعيينها رئيسة قسم الإحصاء في الكلية، ثم تم نقلها إلى الرياض بعد اختيارها مستشارةً لوزير التعليم.

 


عملت الدكتورة شريفة مستشارةً إحصائية في مركز ولاية فلوريدا للنهوض بحقوق الإنسان، حيث تولت تحليل البيانات حول القضايا التاريخية المرتبطة بانتهاكات حقوق الإنسان، لفهم تطورها وتوقعاتها بشكل أفضل، إضافة إلى براعتها في بيانات تنظيف النظام.


خضعت لتدريب احترافي في تحليل البيانات، وآخر داخلي حول الاستشارات الإحصائية في "ميلينيوم الدولية للعقارات"، إضافة إلى مشاركتها في عديد من الأعمال المجتمعية الخيرية لدعم الأيتام.

يشار إلى أنّ الدكتورة شريفة من رواد تشجيع المرأة على العمل والمشاركة في نهضة المجتمع، بما يتوافق مع "الرؤية السعودية ٢٠٣٠"، وتحقيق التنمية المستدامة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار