دراسة: النساء العاملات أكثر صحة وسعادة

يُقاس تقدم المجتمع من خلال درجة التقدم الذي حققته المرأة، رغم ان تحقيق التوازن بين المنزل والعمل ليست مهمة سهلة ، ولا شك في ان الكثير من النساء العاملات يشعرن بالتعب والاجهاد، ولكن هناك خبر سار لجميع النساء العاملات وفقًا لبحث جديد كشف أن العمل يمنح المرأة صحة وسعادة أفضل مقارنة بغير العاملات.

 

 

النساء العاملات

 

 

أجرى معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية في ألمانيا بحث امتد لستة وثلاثين عامًا عن النساء العاملات، بدأ عام 1967 ، بتحليل 5،100 امرأة عاملة تتراوح أعمارهن بين 30 و 44 عامًا، ودرسن تقدمهن المهني والشخصي ، وصحتهن البدنية والعقلية وعوامل أخرى حتى بلغن 66 عامًا.
زعمت نتائج البحث أن النساء اللائي عملن بشكل منتظم لمدة 20 عامًا أو أكثر تمتعن بصحة بدنية أفضل مع تقدمهن في السن مقارنة بالنساء اللائي لم يعملن أو ربات البيوت.

 

 

النساء العاملات

 

 

المرأة العاملة أقل عرضة للاكتئاب

 

وفقاً للبحث الذي أجراه معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية في ألمانيا ، لا تتمتع النساء العاملات بصحة أفضل فقط بعد التقاعد من العمل ولكنهن أقل عرضة للاكتئاب مقارنة بنظرائهن غير العاملات.

 

 

النساء العاملات

 

 

وبحسب البحث فإن العديد من النساء في هذه الدراسة ذهبن إلى العمل في مجالات بأوضاع متردية أو تقليديا يهيمن عليها الرجال و على الرغم من هذه الظروف الأقل إنصافًا ، إلا أنهم كانوا أكثر صحة بعد التقاعد مقارنة بهؤلاء اللاتي لم يعملن.
تجربة العمل السلبية.

 

 

النساء العاملات

 

اقرئي أيضاً: اختبار درجة النجاح في العمل في 2020 من 5 الى 10

 

كما حللت الدراسة تأثير التجربة السلبية في العمل على النساء العاملات ولم تكن مفاجأة عندما خلص الباحثون إلى أنها أثرت على صحة المرأة. أيضًا ، قالت النساء اللائي تعرضن للتمييز في مكان العمل إنهن يتمتعن بقدر أقل من الرضا الوظيفي ، ولم يشعرن بالالتزام بعملهن كما تدهورت صحتهن البدنية والعقلية مع تقدمهن في العمر.

 

 

النساء العاملات

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير