اسباب شائعة لتأخر الحمل

الحمل لا يتوقف فقط على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي ومنتظم، بينما هناك عدة عوامل اخرى تؤثر على الحمل او تسبب تأخره.

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

اذا كانت المرأة بصحة جيدة و الجهاز التناسلي يعمل بشكل طبيعي، يكون لديها احتمال بنسبة 25 ٪ للحمل خلال كل دورة شهرية.

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

ما هي الأسباب الأكثر شيوعا لتأخر الحمل؟

 

على الرغم من أن دورتكِ الشهرية قد تكون منتظمة ، إلا أن هناك عددًا من الممارسات اليومية يمكن أن تؤثر على فرص الحمل.
 

 

1- ممارسة العلاقة الحميمة أكثر أو أقل من اللازم

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

اقرئي أيضاً:

  اعراض الحمل المبكرة والمتأخرة

 

العلاقة الحمية هدفها المتعة والتكاثر، لكن يجب أن تكون هذه العلاقة من حيث الشكل والكم طبيعية حتى لا تؤثر بالسلب على فرص الحمل، يعتقد بعض الناس أن ممارسة المزيد من العلاقة الحميمة قد يؤدي إلى الحمل، ولكن هذا قد لا يكون دائما صحيحا. على الرغم من أن ممارسة الجنس بشكل متكرر لن يقلل من قوة الحيوانات المنوية لدى الرجل ، إلا أنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية محتملة مثل التعب والدوار وضعف الركبتين والتبول المتكرر. وعلى العكس، البقاء دون ممارسة الجنس لعدة أيام قد يفوت مرحلة الخصوبة.
 

 

2- الإجهاد

 

يؤثر الإجهاد على صحتك جسديًا وعقلانيًا ويؤثر على فرص الحمل. الاضطرابات العاطفية الأخرى مثل الاكتئاب والقلق يمكن أن يقلل من مستويات الخصوبة. يجب أن تكوني هادئة وفي حالة متوازنة إذا كنتِ تخططين للحمل.
 

 

3- مشكلة الزوج

 

أحد الأسباب الرئيسية للعقم هو انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركة الحيوانات المنوية (بسبب التشوهات الهيكلية). هذا العامل يمثل 30 إلى 40 ٪ من مشاكل العقم عند الأزواج.

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

 

4- الجري إلى الحمام بعد العلاقة الحميمة مباشرةً

 

تهرع العديد من النساء إلى الحمام مباشرة بعد العلاقة الحميمة، لكن من الضروري البقاء في السرير لبعض الوقت لضمان حصول الحيوانات المنوية على فرصة للوصول إلى البويضة وتخصيبها.
 

 

5- الملابس الداخلية الضيقة

 

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

الملابس الداخلية الضيقة تعيق وظائف الأعضاء التناسلية، هذا لايؤثر على النساء فحسب، بينما يؤثر على الرجال أيضاً، حيث تسبب انخفاض الحيوانات المنوية ، وعند النساء يؤدي إلى عدم الراحة أو الالتهابات المهبلية. لذا، ارتدِ ملابس داخلية مناسبة، ويفضل أن تكون من القطن لتجنب العدوى.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة